اخبار السياراتمرسيدس بنز

مرسيدس تتصدر شركات السيارات الفاخرة في القيمة في تصنيف Interbrand

السيارات – عندما يتعلق الأمر بالفخامة ، فإن مرسيدس S-Class هي بلا شك أحد أهم السيارات فيما يتعلق بالفخامة حيث توفر الكثير من التقنيات الحديثة ، وعلى هذا النحو ، لا ينبغي أن يكون الأمر مفاجئًا أن مرسيدس-بنز نفسها تتصدر الترتيب عندما يتعلق الأمر بماركات السيارات الفاخرة. وهناك العديد من الدراسات المختلفة حول هذا الموضوع ، مع استخدام وكالات مختلفة لمقاييس مختلفة لتحديد قيمة العلامة التجارية ، ولكن واحدة من أكثرها شهرة هي وكالة Interbrand ، وهي شركة استشارية للعلامات التجارية مقرها الولايات المتحدة تقوم بتقييم أفضل العلامات التجارية العالمية ، بما في ذلك تلك الموجودة في قطاع السيارات. 

واستنادًا إلى تصنيفات Interbrand ، تعد مرسيدس-بنز العلامة التجارية الفاخرة الأعلى قيمة للعام الرابع على التوالي. وليس من المستغرب أن يكون أقرب منافس لمرسيدس هو BMW ، ومع وجود المزيد من الطرازات الفاخرة الجديدة في الطريق ، قد تتمكن العلامة التجارية البافارية من تحسين ترتيبها الإجمالي الحالي في المرتبة 11 عالمياً في العام المقبل. ومع ذلك ، فإن مرسيدس في المركز الثامن لعام 2020 وهي الشركة الأوروبية الوحيدة في المراكز العشرة الأولى على الرغم من اضطرارها لدفع غرامات بالمليارات بسبب فضيحة الانبعاثات.

وبينما تواصل BMW التفوق في مبيعاتها على مرسيدس، تتخذ مرسيدس النهج المعاكس من خلال تبسيط فئات طرازاتها وتهدف إلى خفض التكاليف. وقالت الوكالة أن هذه الاستراتيجية تبدو أفضل من استراتيجية BMW. كما أن شركات صناعة السيارات الأخرى الوحيدة في المراكز العشرين الأولى هي هوندا في المركز الأخير وبالطبع تويوتا في المركز السابع.

ومن المرجح أن تستمر مرسيدس في القيادة لقطاع السيارات الفاخرة بفضل منتجاتها وقالت مرسيدس أنها فخورة بهذا التصنيف. وقالت بيتينا فيترز، نائبة رئيس التسويق في مرسيدس AG : “إن مفتاح نجاحنا هو تركيز علامتنا التجارية المستمر على احتياجات العميل ، الذي نوفر له تجارب غير عادية في المنتجات والعلامات التجارية باستخدام مجموعة واسعة من التقنيات الرقمية . ”

ووفقًا لـ Interbrand ، تبلغ قيمة علامة مرسيدس التجارية 49.268 مليار دولار ، وعلى الرغم من أن هذا يعتبر رقم بسيط مقارنة بما تستحقه العلامات التجارية مثل أبل وأمازون ، إلا أنها توضح أن ابتكار المنتجات بصورة أفضل وتحسينها باستمرار أمر مهم للغاية لماركات السيارات.

 

اترك تعليقاً