مرسيدس تؤكد أن 80% من جميع سيارات جي واجن لا تزال تعمل على الطريق

السيارات
مرسيدس تؤكد أن 80% من جميع سيارات جي واجن لا تزال تعمل على الطريق

السيارات – السيارات الألمانية ليست معروفة تمامًا بموثوقيتها بسبب التصميمات المعقدة وقطع الغيار باهظة الثمن وتكاليف الخدمة المرتفعة بما يعني أنها عادةً لا تدوم طويلاً مثل سيارات تويوتا أو هوندا المكافئة. ولكن تخالف ذلك سيارة مرسيدس-بنز جي كلاس ، حيث لا تزال الغالبية العظمى منها منذ طرحها في عام 1979 على الطرق حتى اليوم.

وفي حديثه عن التوقعات الخاصة بسيارات جي كلاس الكهربائية الجديدة، توقع مايكل شيبي، الرئيس التنفيذي لشركة AMG وحدة جي كلاس مايباج ، أن تواكب السيارة النسخ العاملة بالبنزين عندما يتعلق الأمر بعمر الخدمة. وقال شيبي لمجموعة من الصحفيين في مقابلة مائدة مستديرة عقدت في فرنسا: “80 بالمائة من سيارات جي كلاس التي تم إنتاجها على الإطلاق لا تزال في السوق”. وأكد : “السيارات لها عمر طويل جدًا.

وقامت مرسيدس بتصنيع السيارة رقم 500 ألف من جي كلاس في عام 2023، مما يعني أنه لا يزال هناك أكثر من 400 ألف سيارة لا تزال على الطريق حتى اليوم، وفقًا للشركة. وعلى سبيل المقارنة، تقول بورشه إن حوالي 70 بالمائة فقط من سيارات 911 المنتجة لا تزال صالحة للسير على الطريق.

وفي حين أن شيبي لم يكشف عن نوع الحصة السوقية التي تتوقع مرسيدس أن تحصل عليها سيارة G580 الكهربائية المزودة بتقنية EQ من تشكيلة السيارة، إلا أنه متفائل بأن التجار والعملاء سيكونون راضين. وقال شيبي: “نحاول أن نكون شركة تركز على العملاء”. وأضاف : “نريد أن نقدم ما يريده العملاء. وإذا طلبوا محركات V-8، فإن مهمتنا هي توفير محركات V-8 فعالة للغاية وقوية للغاية.

وقال شيبي: “لدينا عملاء يحبون حقًا محرك V-8. وسيحبون محرك V-8 في جي كلاس إلى الأبد”. ولهذا يمكنهم الاستمرار مع G63. ومن ثم نفتح باب للعملاء الذين يرغبون في الحصول على محرك احتراق عالي الأداء وعالي الكفاءة، وهو محرك G550 سداسي الأسطوانات. وهو أكثر كفاءة، وأكثر ديناميكية من سابقه V-8، وهذه هي السيارة المناسبة لهم. كما أن لدينا النسخة الكهربائية لأولئك الذين يحبون شكل جي واجن، ولكنهم يقولون في هذه الأيام لا أريد قيادة سيارة بمحرك احتراق بعد الآن.”

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا