كونامراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي كونا 2021 .. الكروس اوفر متعددة المهام

السيارات – تتربع هيونداي كونا 2021 حاليا على عرش قائمة افضل سيارات كروس اوفر تحت المدمجة بموقع US News الأمريكي، وذلك نظرا لجمعها بين التوجيه السلس وتجربة الركوب المريحة والمقصورة عالية الجودة، واليوم نعرفك على تفاصيلها.

التصميم

مراجعة هيونداي كونا 2020

تتمتع هيونداي كونا 2021 بشكل عام بتصميم رياضي، ما يظهر على واجهتها الأمامية التي تشمل شبك سداسي مميز مع منفذ تهوية نحيف أعلاه، إضافة لتصميم مميز للمصابيح الأمامية مع أضواء نهارية علوية نحيفة طويلة وأضواء LED سفلية بجوار الشبك، إضافة إلى مصابيح ضباب في أسفل المصد الأمامي، مع وجود تدعيمات بلاستيكية على جوانب وزوايا الهيكل للحصول على حماية أكيدة ضد خدوش الطلاء عند السير في المدن المزدحمة.

مراجعة هيونداي كونا 2020

ومن الخلف نلاحظ وجود سقف مائل مع جناح مدمج ومصابيح خلفية حادة مسحوبة للجانبين، بجانب مصابيح ضباب سفلية قرب المصد الخلفي.

المقصورة والتقنيات

مراجعة هيونداي كونا 2020

أما المقصورة، فهي تتمتع بخامات عالية الجودة مع مساحة رحبة لمختلف الركاب بكسوة قماشية أو جلدية للمقاعد حسب الفئة، إضافة لوجود شاشة وسطية لمسية 7 أو 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي من 6 مكبرات صوت واثنين من منافذ USB.

بينما تشمل المميزات الداخلية الأخرى مكيف اوتوماتيكي مع فتح الأبواب دون مفتاح وتشغيل المحرك بلمسة زر، إضافة لدعم شحن الهواتف لاسلكياً ووجود كاميرا خلفية.

الأمان

مراجعة هيونداي كونا 2020

ومن حيث الأمان، حصلت هيونداي كونا 2021 على أعلى تقييمات الأمان من هيئات الاختبارات الأمريكية الحكومية والخاصة، حيث حصلت على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA، وعلى جائزة +Top Safety Pick من معهد IIHS الأمريكي، ما يعد أمر مثير للإعجاب للغاية، ولكنه ليس بالغريبة نظراً لقدومها مع ترسانة من أنظمة الأمان المتقدمة مثل مساعد البقاء بالمسار، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، رصد البقعة العمياء، التحذير من المرور الخلفي ورصد المشاة.

الأداء

هيونداي كونا 2021

ومن حيث الأداء، تأتي هيونداي كونا 2021 مع اثنين من خيارات المحركات، حيث يكون كلاهما 4 سلندر، ليكون الأول 2 لتر بقوة 149 حصان متصل بناقل 6 سرعات، أما الثاني فهو سعة 1.6 لتر تيربو بقوة 177 حصان يتصل بناقل اوتوماتيكي 7 سرعات مزدوج الكلتش مع دفع رباي بتسارع 0-100 كم/س خلال 8 ثوان، وتتراوح الأسعار من 78,000 ريال إلى 92,000 ريال للفئة الأعلى.

اترك تعليقاً