كونامراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي كونا 2020 … صغيرة وشجاعة

السيارات – خلال مراجعة مراجعة هيونداي كونا 2020 اليوم، سنلقي نظرة عامة على أهم ما تقدمه لنا كروس أوفر الصانعة الكورية تحت المدمجة، خاصة أنها تنافس العديد من الطرازات الأخرى القوية أمثال كيا سول وهوندا HR-V وسوبارو كروس تريك.

التصميم

مراجعة هيونداي كونا 2020

نبدأ مراجعة هيونداي كونا 2020 مع تفحص تصميمها الذي يتمتع بشكل عام رياضي عبر عدد كبير من منافذ التهوية، رغم أنها غير حقيقية ولا تساهم في زيادة الأداء بشكل فعلي، إلا أنها تضفي لمسة ديناميكية مميزة، مع وجود تدعيمات بلاستيكية على جوانب وزوايا الهيكل للحصول على حماية أكيدة ضد خدوش الطلاء عند السير في المدن المزدحمة.

مراجعة هيونداي كونا 2020

المقصورة والتقنيات

مراجعة هيونداي كونا 2020

تمتلك مقصورة هيونداي كونا 2020 الطابع الكوري التقليدي من حيث الجودة الأعلى من المتوقعة والشاشات الكبيرة مع درجة ملحوظة من العملية، إضافة لخيار الحصول على مقاعد جلدية بالفئات الأعلى.

رغم أن مساحة الأقدام الخلفية وحقيبة الأمتعة أقل من المتوقع بعض الشئ، إلا أن هيونداي كونا لا تزال تقدم مستوى عالي من الراحة خاصة بالمقاعد الأمامية.

من حيث التقنيات تقدم لنا هيونداي كونا 2020 شاشة نظام ترفيهي معلوماتي بقياس 7 إو 8 بوصة تدعم أنظمة الملاحة وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بجانب شاشة معلومات 4.2 بوصة داخل العدادات مع خيار لشاشة رؤية علوية تعرض تنبيهات ومعلومات مختصرة على الزجاج الأمامي أمام نظر السائق لتجنب تشتيت انتباهه، كما يوجد كذلك خيار للحصول على قاعدة شحن لاسلكية للهواتف الذكية ونظام صوتي محدث فاخر.

الأمان

مراجعة هيونداي كونا 2020

 

من الصعب أن نمر على مراجعة هيونداي كونا 2020 دون ذكر حصولها على أعلى تقييمات الأمان من هيئات الاختبارات الأمريكية الحكومية والخاصة، حيث حصلت على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA، وعلى جائزة +Top Safety Pick من معهد IIHS الأمريكي، ما يعد أمر مثير للإعجاب للغاية، ولكنه ليس بالغريبة نظراً لقدومها مع ترسانة من أنظمة الأمان المتقدمة مثل مساعد البقاء بالمسار، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، رصد البقعة العمياء، التحذير من المرور الخلفي ورصد المشاة.

الأداء

مراجعة هيونداي كونا 2020

تقدم لنا هيوندا كونا 2020 محرك 4 سلندر تيربو تشارجر 1.6 لتر بقوة 175 حصان وعزم 265 نيوتن.متر، وهو ما يجعلها من أسرع السيارات في هذه الفئة من سيارات الـSUV منخفضة السعر خاصة مع تجربة قيادة لا بأس بها ومتوسط معدل كفاءة استهلاك وقود قدره 10.6 كم/لتر حسب اختبارات هيئة حماية البيئة الأمريكية مع دفع أمامي فقط لتكون خيار اقتصادي يناسب العائلات الصغيرة والشباب.

 

اترك تعليقاً