مراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي فينيو 2021 … SUV صغيرة بقيمة كبيرة

السيارات – هيونداي فينيو 2021 ليست فقط واحدة من أرخص سيارات الـSUV تحت المدمجة المتوفرة بالأسواق حالياً، بل أنها أيضاً من الأحدث توفراً والأعلى قيمة مقابل السعر، فهي اقتصادية للغاية مع مقصورة مريحة وتجربة مميزة، وهو ما ساهم في حصولها على المركز الخامس بقائمة موقع US News الأمريكي لأفضل سيارات SUV تحت مدمجة، واليوم نعرفك عليها أكثر خلال مراجعتها.

التصميم

من حيث التصميم، تأتي هيونداي فينيو 2021 كنسخة مصغرة من SUV هيونداي باليسايد المتوسطة، فهي تتمتع بشكل صندوقي يعمل على توفير أكبر مساحة ممكنة للركاب والأمتعة كي توفر أعلى مستوى راحة ممكنة دون الحاجة لحجم أكبر.

مراجعة هيونداي فينيو

ويظهر التشابه بين فينيو وباليسايد عبر الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية كذلك، حيث تحمل مصابيح علوية نحيفة وأخرى سفلية أكبر على جانبي الشبك كي تحصل فينيو على واجهة أمامية مميزة تعطيها مظهر كروس أوفر مميز.

مراجعة هيونداي فينيو

من الجانب نجد أن فينيو تقدم خطوط عضلية ورفارف عريضة مع عجلات 15 إنش قياسية أو 17 إنش اختيارية لمزيد من المظهر القوي المهيب، مع خلفية مميزة ذات مصابيح صغيرة مستطيلة الشكل وغطاء حقيبة أمتعة نظيف.

المقصورة والتقنيات

تكتمل مراجعة هيونداي فينيو 2021 مع مقصورتها التي تبدو شبيهة للغاية بمقصورة كروس أوفر هيونداي كونا الأكبر، وهو ما يمكن ملاحظته بالكونسول الوسطي ومنافذ المكيف والمقود، إضافة إلى تصميم أزرار التحكم المختلفة وأماكنها وحتى شاشة الترفيه الوسطية اللمسية ذات قياس 8 بوصة الداعمة لآبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

مراجعة هيونداي فينيو

كما توفر فينيو عدة مميزات مثل البلوتوث واثنين من منافذ شحن USB مع دعم أنظمة امازون اليكسا ومساعد جوجل للأوامر الصوتية، إضافة لخيار الحصول على خاصية تشغيل السيارة والمكيف عن بعد مع كاميرا رؤية خلفية بنظام ملاحة اختياري.

الأمان

على الرغم من أن هيونداي فينيو قد تكون أرخص كروس أوفر من الصانعة الكورية، إلا أنها تأتي مع أنظمة أمان متقدمة تشمل مساعد تفادي الاصطدام الأمامي الذي يستخدم الكاميرا الأمامية لتفادي الاصطدامات وتقليل أثر الصدمة باستخدام المكابح، مساعد البقاء بالمسار الذي يمنع الانحراف الخاطئ عن الحارة المرورية عبر مراقبة علامات الطريق، ورصد البقعة العمياء مع نظام آخر لمراقبة مستوى تعب وإرهاق السائق وتحذيره عند تشتيت انتباهه مع مراقب للمرور الخلفي يحذر السائق من الرجوع للخلف أثناء وجود سيارة على الطريق قادمة باتجاهه قد تصطدم به، ويساهم كل ذلك بحصولها على تقييم 4 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية مع تقييم عام مرتفع جداً بالأمان من معهد IIHS لاختبارات التصادم، وذلك باستثناء قوة المصابيح الأمامية التي حصلت على تقييم أقل من المتوسط.

الأداء والأسعار

هذا وتأتي هيونداي فينيو 2021 مع محرك 4 سلندر اقتصادي ذو أداء سلس لكن متواضع، حيث أنه بقوة 121 حصان مع عزم 153 نيوتن.متر، ويتصل بناقل CVT، لكنه يقدم كفاءة استهلاك عالية تبلغ 12.75 كم/لتر بالمدن و14.03 كم/لتر بالطرق السريعة في المتوسطة، بينما تأتي بسعر عالمي يبدأ من 19,000 دولار تقريباً، وهو ما يعادل 71 الف ريال سعودي.

اترك تعليقاً