فيلوسترمراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي فيلوستر 2020 .. مختلفة من كل الزوايا

السيارات – كشفت هيونداي فيلوستر 2020 الجديدة عن نفسها مؤخراً في أسواقنا كسيارة هاتشباك كوبيه رياضية ذات سعر معقول مع تصميم مختلف عما اعتدنا عليه بثلاثة أبواب ومقصورة تركز على السائق بشكل رياضي مميز، لذلك نستطلع اليوم تفاصيلها خلال مراجعتها.

الخارجية

هيونداي فيلوستر 2020

تتمتع هيونداي فيلوستر 2020 بتصميم رياضي عصري وجذاب للغاية مع شبك أمامي عريض واسع ومصابيح LED إضافة لمرايا جانبية وسقف بلون أسود مع فتحة سقف بانورامية وخطوط بارزة قوية على غطاء المحرك إضافة لمنافذ تهوية جانبية سفلية.

هيونداي فيلوستر 2020

أما من الجانب فنرى هيكل غاية في الرياضية والإنسيابية مع خطوط حادة تشبه الموجات مائلة نحو الخلف مع سقف الكوبيه المائل بشدة لينتهي بجناح مدمج في أعلى باب حقيبة الأمتعة مع عجلات رياضية 17 أو 18 بوصة.

هيونداي فيلوستر 2020

ونجد بالخلف مصابيح LED مسحوبة للأمام لتحاكي مظهر الواجهة الأمامية مع مصابيح ضباب سفلية داخل شبك يحاكي منافذ التهوية السفلية الأمامية، إضافة إلى مشتت خلفي كبير وأنابيب عادم مزدوجة ذات كاتم صوت قوي متكامل مع الشكل الرياضي النشيط لفيلوستر 2020.

الداخلية والتقنيات

هيونداي فيلوستر 2020

تتسم المقصورة بتصميم رياضي يحاكي المظهر الخارجي الحاد مع كسوة راقية من الأقمشة أو الجلود على المقاعد ذات التصميم الرياضي البارز بفضل الخطوط الحمراء في منتصف المقاعد وعجلة القيادة ومقبض الناقل وحتى الكونسول الوسطي.

تركز المقصورة بشكل أساسي على السائق عبر توفير لوحة عدادات رقمية 4.2 بوصة مع شاشة نظام ترفيهي لمسية بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بجانب أنظمة تدفئة وتبريد للمقاعد الأمامية وخاير الحصول على شاشة عرض للمعلومات على الزجاج الأمامي أمام السائق لتحسين التركيز أثناء القيادة مع شاحن لاسلكي للهواتف ومكيف أوتوماتيكي بنظام منع تكوين الضباب على الزجاج الأمام، وذلك دون التضحية بالمساحة الخلفية التي تسع شخصين بشكل مريح مع سهولة الركوب بفضل توفير باب ثالث خلفي من الجانب الأيمن.

الأمان

وعلى الرغم من التركيز على الرياضية دون التضحية بالعملية، لم تهمل فيلوستر 2020 الأمان أبداً، حيث حصلت على تقييم جيد من هيئة IIHS الأمريكية لاختبارات الأمان، وذلك بفضل جودة تصنيع هيكلها وأنظمة أمانها التي تشمل رصد البقعة العمياء والتنبيه من الاصطدامات الأمامية والخلفية مع التحذير من الاصطدام عند التقاطع الخلفي ونظام الثبات الإلكتروني ومساعد التحكم في قوة إضاءة المصابيح الأمامية تلقائياً حسب حالة الطريق مع مساعد الحفاظ على المسار ومنع انغلاق المكابح.

المحركات

أما من حيث المحركات، تأتي هيونداي فيلوستر 2020 مع خيارين 4 سلندر، حيث الأول بسعة 2 لتر يأتي بقوة 149 حصان وعزم دوران 179 نيوتن.متر، أما الثاني الأعلى فهو محرك تيربو 1.6 لتر بقوة 204 حصان وعزم 265 نيوتن.متر، ويتصل كلاهما بناقل أوتوماتيكي مزدوج الكلتش 7 سرعات أو ناقل يدوي 6 سرعات.

اترك تعليقاً