سنتافيمراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي سنتافي 2021 .. الراحة والثقة بثوب جديد

هيونداي سنتافي 2021

السيارات – من المؤكد أن Santa Fe هيونداي سنتافي 2021 هي واحدة من أكثر السيارات شعبية في العديد من البلدان الخليجية، حيث أنها تلقى رواجا كبيرا لدى العائلات بفضل اعتماديتها وتجربة قيادتها الممتعة والمريحة، إضافة إلى تكلفتها المعقولة بالصيانة وقطع الغيار واستهلاك الوقود، ولكن موديل 2021 يقدم لنا منها نسخة محدثة مع الكثير من التحديثات الداخلية والخارجية لتصبح أقوى حتى من السابق في فئتها.

التصميم

تأتي هيونداي سنتافي 2021 بواجهة أمامية مختلفة عن السابق بدرجة كبيرة، وهو ما يبدأ مع الشبك الأمامي الكرومي العريض بقوة، والذي تحيط به مصابيح LED أمامية رباعية منفصلة، مع أضواء نهارية علوية وإطار كرومي سفلي، إضافة إلى منفذ تهوية عريض في الجهة الأدنى وإطار أسود يحمي الجزء السفلي للهيكل من الصدمات مع عجلات 20 بوصة ذات تصميمات جذابة.

هيونداي سنتافي 2021

إضافة إلى تمتع الواجهة الخلفية بمصابيح مميزة على شكل أسخم متصلة بخط أحمر نحيف وأنيق أسفل الجناح الممتد من السقف بالأعلى موازياً لخط أحمر سفلي آخر في المصد الخلفي الذي يضم عدة عناصر كرومية كي يوحي بالعرض والثبات.

المقصورة والتقنيات

أما داخلية هيونداي سنتافي 2021 فهي تأتي مع كسوة داخلية جلدية راقية لمختلف المقاعد والأماكن التي تصل إليها الأيدي كالأبواب وواجهة لوحة القيادة، مع توفير مساحة أقدام أوسع للركاب بالخلف وكذلك زيادة سعة حقيبة الأمتعة إلى 634 لتر.

هيونداي سنتافي 2021

بجانب نظام إضاءة محيطي يضم 64 لون وشاحن لاسلكي للهواتف مع شاشة لمسية 10.25 بوصة وسطية تدعم الملاحة وأنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو بجانب شاشة عدادات رقمية بالكامل 12.3 بوصة تدعم عدة وضعيات لواجهتها كي يتم تغييرها حسب رغبة السائق كالسيارات الفاخرة.

الأمان

هيونداي سنتافي 2021

لم تمر هيونداي سنتافي 2021 باختبارات أمان رسمية بعد، لكنها تأتي مع عدد كبير من أنظمة الأمان والتقنيات المتقدمة التي تشمل المساعد الذكي للركن عن بعد ومساعد تتبع المسار، ونظام دعم القيادة على الطرق الوعرة وتغيير إعدادات أنظمة السيارة حسب الحاجة لتحسين الثبات، بجانب مراقبة النقطة العمياء وتتبع مسارات الطريق وتجنب الاصطدامات الأمامية والخلفية، ومثبت سرعة متكيف.

المحرك والأسعار

هذا وتتوفر هيونداي سنتافي 2021 في المملكة العربية السعودية لدى الوكالات الرسمية بثلاثة خيارات من المحركات، ما يبدأ مع محرك Theta 2.5 MPI بقوة 180 حصان، ثم محرك ديزل سمارت ستريم D2.2 بقوة 202 حصان، وأخيراً محرك Lambda 3.5 MPI بقوة 272 حصان، وتتصل تلك المحركات بأول ناقل DCT من هيونداي، والذي يأتي من نوع Wet مع 8 سرعات لتجربة قيادة ممتعة رياضية، في حين تبدأ الأسعار عند 115 الف ريال سعودي (30 الف دولار).

اترك تعليقاً