سنتافيمراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي سنتافي 2020 .. أجرأ وأرقى

السيارات – بعد تحديث عام 2019، تأتي هيونداي سنتافي 2020 لتحافظ على تصميمها الجرئ الذي حصلت عليه بجيلها الرابع، وذلك إلى جانب حصول مقصورتها على مواد أرقى وبأبعاد أكبر من السابق لمزيد من الرحابة الداخلية إضافة لمميزات أمان إضافية، لذا نلقي اليوم نظرة على مراجعة هيونداي سنتافي 2020.

التصميم

تتمتع هيونداي سنتافي 2020 بتصميم مميز يشبه هيونداي كونا بعض الشئ، حيث نرى واجهة أمامية جريئة وجومية مع أضواء LED نهارية علوية نحيفة للغاية يحيط بها شريط كرومي علوي أعلة شبك هيونداي المغزلي المميز، في حين نرى بالأسفل المصابيح الأمامية ومنافذ تهوية المحرك التي تعطي شكل هجومي جرئ للغاية.

تتمتع سنتافي أيضاً بسقف ذو مظهر عائم بفضل طلاء الأعمدة الأمامية والخلفي بنفس لون الهيكل، وذلك إلى جانب وجد زخارف معدنية على الأبواب من الأسفل بنصف لون المشتت الخلفي، إضافة لمصابيح خلفية مسحوبة للجانبين وجناح متصل بالسقف مع عجلات 17 إلى 19 بوصة.

المقصورة والتقنيات

تتمتع هيونداي سنتافي 2020 بمقصورة رحبة وواسعة للغاية مع مقاعد مكسوة بالجلد، ومساحة تخزين قدرها 625 لتر بالنسخة ذات 5 مقاعد و130 لتر في النسخة ذات 7 مقاعد، مع إمكانية طي الصف الأول والثاني للحصول على مساحة تخزين أكبر بكثير، إضافة لوجود منفذ مكيف خلفي مع عدة منافذ شحن للهواتف وستائر يدوية للنوافذ الخلفية مع خيار لمقاعد أمامية مدفأة ونظام تعديل الوضعية في 8 اتجاهات لمقعد السائق.

هيونداي سنتافي 2020

بجانب كل ذلك، تقدم لنا سنتافي 2020 مقود قابل للتعديل مكسو بالجلد وزر تشغيل للمحرك مع شاشة رقمية للعدادات بعدة أنماط عرض حسب نمط القيادة مع عرض مختلف تنبيهات أنظمة الأمان، وذلك بجانب وجود شاشة ترفيه معلوماتي علوية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد، مع دعم الشحن اللاسلكي ووجود مكيف أوتوماتيكي مزدوج المناطق مع سقف بانورامي اختياري ونظام صوتي فاخر اختياري من انفينيتي عبر 12 مكبر صوت.

الأمان

هيونداي سنتافي 2020

حصلت هيونداي سنتافي على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية لاختبارات الأمان، بجانب جائزة +TOP SAFETY PICK للسيارات الأعلى أماناً على الإطلاق من معهد IIHS، وهو ما ساعدها أيضاً على أن تحتل المرتبة الثانية ضمن فشة سيارات الـSUV المتوسطة على موقع U.S. News & World Report.

يأتي كل ذلك بفضل ما تحمله سنتافي 2020 من تقنيات أمان متعددة ومتميزة مثل الكاميرا الخلفية والمحيطية الاختيارية التي تسمح برؤية كل ما يحيط بالسيارة من الخارج لتفادي العوائق، نظام رادار لتفادي الاصطدامات الأمامية والخلفية، رصد للبقعة العمياء مع نظام عرض بث كاميرات المرايا الجانبية داخل شاشة العدادات أمام السائق، وسائد هوائية متعددة، مساعد مكابح، مساعد الثبات الإلكتروني، نظام التحكم بالسحب والتنبيه من الخروج عن المسار مع مساعد للبقاء به ومساعد ركن وشاشة معلومات علوية تعرض السرعة والتنبيهات على الزجاج الأمامي.

المحركات

هيونداي سنتافي 2020

هذا وتأتي هيونداي سنتافي 2020 بسعر يبدأ من 99,730 ريال تقريباً شامل الضريبة، في حين يصل سعر الفئة الأعلى إلى 149,000 ريال بعد الضريبة، وهي تاتي بعدة خيارات من المحركات، ليكون الأول 4 سلندر 2.4 لتر بقوة 188 حصان  وعزم 241 نيوتن.متر، إضافة لخيار محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان وعزم 336 نيوتن.متر.

اترك تعليقاً