سنتافيمراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي سنتافي 2019: متعددة الاستخدامات!

السيارات – تشهد شريحة الـSUV متوسطة الحجم معركة محتدمة بين الكثير من الطرازات المتنافسة، ولهذا تستمر الشركات في تحديث وزيادة مميزات مختلف موديلاتها بشكل مستمر، كما سنلاحظ اليوم خلال مراجعة هيونداي سنتافي 2019 الجديدة كلياً.

التصميم

عند النظر إلى سنتافي 2019 للوهلة الأولى، يمكن بسهولة ملاحظة ميل الزجاج الأمامي مقارنة بالسابق، حيث أصبح شكل الـSUV أكثر وضوحا بشكل يزيد من عملية التصميم بتحسين الرؤية، كما أن تثبيت المرايا الجانبية بالأبواب يؤدي لتحسين المظهر الأمامي، بجانب تحسين الرؤية بالنسبة للركاب الجالسين بالخلف من خط الهيكل الوسطي المسطح.

تتميز الواجهة الأمامية كذلك بكونها مثيرة للجدل بشكل مشابه لطرازات كونا وباليسايد القادمة، حيث تمتلك سنتافي مصابيح LED نهارية نحيفة أعلى المصابيح الأمامية عند إطار غطاء المحرك، وهو ما يشبه نفس طريقة تصميم مصابيح جيب شيروكي وشيفروليه بليزر.

المقصورة والتقنيات

تتميز هيونداي سنتافي 2019 بكونها معزولة صوتياً بشكل جيد ومريحة، فتتميز بوجود العديد من التقنيات المتعلقة بالأمان والراحة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين رحبة للغاية، حيث نجد أنها تأتي بشكل قياسي مع اثنين من صفوف المقاعد، في حين أن نسخة سنتافي XL تأتي مع 3 صفوف من المقاعد القابلة للطي بالكامل كذلك، رغم أن الصف الأخير مخصص لصغار السن فقط.

تأتي المقاعد الأمامية قياسياً مع كسوة قماشية عالية الجودة، مع وجود خطافات خاصة لتثبيت مقاعد الأطفال بالخلف ومقعد سائق قابل لتعديل الوضعية في 8 اتجاهات مع أنظمة تهوية وتدفئة للمقاعد وعجلة القيادة بجانب شاشة لمسية 7 إنش تدعم البلوتوث وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو وفتح الأبواب عن بعد مع كاميرا رؤية خلفية بجانب رصد المشاة والكثير بعد.

المحركات والأداء

تأتي سنتافي 2019 بشكل قياسي مع محرك 4 سلندر 2.4 لتر بقوة 185 حصان الذي يناسب القيادة اليومية التقليدية، ولكن في حالة البحث عن مزيد من القوة، يمكن اختيار محرك تيربو 2 لتر بقوة 235 حصان لمزيد من الدفع، حيث يأتي كلاهما مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات محسن.

هذا وفيما يتعلق بنسخة سنتافي XL ذات الصفوف الثلاثة، فهي تتوفر بمحرك V6 سعة 3.3 لتر بقوة 290 حصان متصل بناقل 6 سرعات أوتوماتيكي، حيث تأتي كافة الفئات مع دفع أمامي قياسي أو رباعي اختياري.

اترك تعليقاً