باليسايدمراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي باليسايد 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – حصدت هيونداي باليسايد 2022 المركز الأول على قائمة أفضل سيارات SUV متوسطة حسب تقييم موقع US News الأمريكي نظراً لما توفره أكبر سيارة SUV لدى هيونداي من رحابة مبهرة وتجربة مريحة وقائمة طويلة من المميزات القياسية، لذلك سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

هيونداي باليسايد 2021تجذب هيونداي باليسايد 2022 الانتباه بفضل حجمها وهيبتها، مع واجهة بشبك كرومي لامع تحيط به مصابيح LED أمامية كبيرة مقلوبة لتكون المصابيح الأكبر في الأسفل مع عجلات كبيرة بتصميم جذاب وإطار فضي أسفل الأبواب مع إطار آخر محيط بالنوافذ.

هيونداي باليسايد 2021

بينما الشكل العام ذو مظهر صندوقي للحصول على أكبر سعة داخلية يوحي بالرفاهية، مع سقف عائم ومصابيح خلفية عمودية الشكل وأنبوب عادم مزدوج.

المقصورة والتقنيات

والداخلية تدمج بين البساطة والرفاهية عبر خامات عالية الجودة وأسطح ناعمة، مع سهولة الاستخدام بمختلف الأنحاء لتضع معايير جديدة في هذه الفئة، فنجد مقاعد أمامية كبيرة وداعمة بشكل جيد للجالسين بها مع خيار كسوها بالجلد في الفئات الأعلى التي تأتي أيضاً مع 7 مقاعد بدلاً من 8 من خلال التخلي عن المقعد الوسطي بالصف الثاني.

هيونداي باليسايد 2021

وعلى الجانب التقني، ستجد شاشة لمسية قياسية 8 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي، ما يمكن تحديثها لواحدة 10.3 بوصة تدعم الملاحة، بجانب شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة تعرض صورة كاميرا مراقبة البقعة العمياء عبرها بشكل أوتوماتيكي عند تفعيل أحد شارات الانعطاف.

أما المميزات المبهر الأخرى فهي دعم الانحناء والانزلاق في الصف الثاني مع وجود زر مخصص لطي وإزاحة مقاعد الصف الثاني لتسهيل الوصول للصف الثالث، وإمكانية وقف سماعات المقاعد الخلفية، في حين تتضمن المميزات الأخرى 7 منافذ USB، حوامل أكواب يبلغ عددها 16، ونظام صوتي فاخر اختياري من Infinity بشكل محيطي ذو 12 مكبر صوت.

الأمان

هيونداي باليسايد 2022 حققت تقييمات أمان ممتازة لدى هيئات NHTSA وIIHS الأمريكية لتقييم مستوى أمان السيارات لتكون بين الأفضل في فئتها، وهي تأتي مع قائمة طويلة من أنظمة الأمان تشمل كاميرا رؤية خلفية مع التنبيه من الاصطدامات الأمامية ورصد المشاة، إضافة إلى مكابح طوارئ أوتوماتيكية ومثبت سرعة متكيف ومساعد بقاء بالمسار مع مراقب لمستوى انتباه السائق ومصابيح متكيفة.

الأداء والمحركات

تتوفر هيونداي باليسايد 2023 مع 3 خيارات من المحركات:

  • ديزل 4 سلندر سعة 2.2 لتر يولد قوة 200 حصان وعزم دوران 441 نيوتن متر.
  • بنزين V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 277 حصان وعزم دوران 335 نيوتن متر.
  • بنزين V6 سعة 3.8 لتر يولد قوة 295 حصان وعزم دوران 355 نيوتن متر بمتوسط استهلاك 9.6 كم/لتر

وتأتي كافة المحركات متصلة بناقل 8 سرعات اوتوماتيكي مع دفع رباعي أو امامي حسب الفئة.

العيوب

أول عيوب هيونداي باليسايد 2022 هو استهلاكها الأعلى من المتوسط للوقود، بجانب ذلك نجد أنها تفتقد العديد من المميزات القياسية في الفئات الأقل المتوفرة لدى بعض المنافسين بأسعار مقاربة، كما أن التصميم العام للواجهة الأمامية مثير للجدل.

الأسعار

هذا وتأتي هيونداي باليسايد 2021 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ عند 142 ألف، بينما يبدأ السعر العالمي من 34,375 دولار.

اترك تعليقاً