النترامراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي النترا 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

هيونداي النترا

السيارات – تعد هيونداي النترا 2022 واحدة من افضل السيارات في فئتها، حيث تأتي بالمركز الخامس على قائمة موقع US News الأمريكي لأفضل سيارات سيدان مدمجة، وذلك لما توفره من مقصورة راقية غنية بالتقنيات مع تجربة قيادة ممتعة وشاشة لمسية وسطية سهلة الاستخدام، إضافة للكثير من مميزات الأمان القياسية، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

هيونداي النترا

تتمتع هيونداي النترا 2022 بتصميم في قمة التميز والاختلاف مع عدد كبير من الزوايا وهيكل طويل يذكرنا بالسيارات الفاخرة، وخصوصاً مع سقفها المائل للخلف الذي يعطيها طابع الكوبيه الرياضي، إضافة لتمييزها بشبك أمامي فريد من نوعه ذو نمط هندسي مميز وخطوط بارزة عديدة على غطاء المحرك مع مصابيح LED أمامية ذات أضواء نهارية مدمجة.

هيونداي النترا

بينما تستمر الخطوط الحادة بكامل طول السيدان المدمجة من الجانبي وحتى غطاء صندوق الأمتعة الخلفي الذي يضم جناح مدمج، مع مصابيح خلفية حادة للغاية متصلة بشريط LED نحيف أحمر، مع مصد خلفي أسود وأنابيب عادم مخفية.

المقصورة والتقنيات

هيونداي النترا

أما المقصورة، فهي ذات طابع رياضي مرتب مع لوحة قيادة تتدفق بكل رقي مع زخارف كرومية جريئة ومقبض يد ممتد إلى الكونسول الوسطي ليفصل بين المقاعد الأمامية، وذلك رغم وجود الكثير من الأسطح البلاستيكية مع ضوضاء خارجية مرتفعة نسبياً بالسرعات العالية، ولكن مستوى الرفاهية والرقي الحقيقي يظهر في شاشة الكونسول الوسطي قياس 8 أو 10.2 بوصة التي تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وتتميز باستجابتها السريعة، مع خيار الحصول على شاشة عدادات رقمية متصلة بها، إضافة لوجود نظام صوتي Bose فاخر بـ 8 سماعات ومكيف اوتوماتيكي مزدوج المناطق.

الأمان

هيونداي النترا

حققت هيونداي النترا 2022 تقييم أمان ممتاز بلغ 5 نجوم لدى هيئة NHSTA الأمريكية لاختبار مستوى أمان السيارات، وهي تأتي بالكثير من التقنيات المتقدمة التي تشمل تفادي الاصطدامات الأمامية مع رصد المشاة ومساعد البقاء في المسار وكاميرا خلفية مع إرشادات للركن مع رصد البقعة العمياء والتنبيه من المرور الخلفي، مستشعرات بالأبواب لمنع غلق الباب على الملابس، بجانب مكابح طوارئ أوتوماتيكية ونظام التنبيه والمساعدة على تصحيح المسار وتتبعه مع مستشعرات أمامية وخلفية.

الأداء والاستهلاك

هيونداي النترا

تأتي هيونداي النترا 2022 في السعودية مع خيارين من المحركات:

  • محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر 4 سلندر بقوة 123 حصان وعزم 154 نيوتن متر
  • محرك 4 سلندر سعة 2 لتر 4 سلندر بقوة 159 حصان وعزم 191 نيوتن متر
  • محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر 4 سلندر بقوة 127.5 حصان وعزم 155 نيوتن متر

وتتصل كافة المحركات بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات.

العيوب

أول عيوب هيونداي النترا 2021 يتعلق بتصميمها المثير للجدل، حيث يجده البعض جذاباً للغاية في حين أنها في نظر آخرين ذات تصميم غريب، كما أن مقصورتها تعاني من انتشار الأسطح البلاستيكية حتى في بعض الأماكن التي تصل إليها أيدي الركاب مثل مساند أيدي الأبواب، إضافة إلى أن مستوى عزلها الصوتي للضوضاء الخارجية ليس الأفضل في الفئة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار هيونداي النترا 2022 في السعودية من 78,700 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة، في حين تبدأ الأسعار العالمية من 19,850 دولار.

اترك تعليقاً