اكسنتمراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي اكسنت 2021 .. حزمة مميزة تستمر بالتطور

السيارات – حصلت هيونداي اكسنت 2021 مؤخرا على تحديث جديد لموديلها الاحدث في المملكة العربية السعودي كي تحافظ على تنافسيتها، وبهذا تستمر السيدان الصغيرة المحبوبة في تقديم تصميم جذاب عصري مع تقنيات تسهل حياة سائقها وركابها، إضافة إلى توفير عدة مميزات للراحة والأمان، واليوم نتعرف عليها عن قرب خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي أبرز وأهم تغييرات هيونداي اكسنت 2021 على واجهتها الأمامية التي أصبحت أكثر رقياً وأناقة بفضل حصولها على شبك كرومي مختلف عن السابق ذو نمط متشابك جذاب متصل بمصابيح أمامية LED كبيرة مسحوبة للجانبين، إضافة إلى وجود مصابيح ضباب سفلية ذات تصميم مختلف يوحي بالرياضية، خاصة بفضل المصد الأمامي الحاد الذي يبدو وكأنه فاصل هوائي خاص بسيارة عالية الأداء.

هيونداي اكسنت 2021

كما نرى أيضاً عجلات 16 بوصة ذات تصميم مختلف جذاب تشبه النجوم، إضافة إلى مصد خلفي مختلف ذو طبقة حماية سوداء للحفاظ على الهيكل من الأضرار ومدمج به المستشعرات الخلفية، في حين أن السقف المائل نسبياً للخلف والمصابيح الخلفية تزيد من جاذبية السيدان الصغيرة.

المقصورة والتقنيات

هيونداي اكسنت 2021

بالدخول إلى المقصورة، سنجد أن الفئات الأعلى من هيونداي اكسنت 2021 تقدم شاشة 8 بوصة لنظام المعلومات الترفيهي تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع شاشة بسيطة صغيرة بالفئات الأقل لعرض أهم المعلومات الخاصة بالرادو والموسيقى، مع شاشة أخرى سفلية صغيرة توضح حالة نظام المكيف المزود بفتحات تهوية خلفية مع منافذ شحن للهواتف كي يمكن للركاب في الخلف الحصول على مزيد من الرفاهية.

إضافة لذلك، توفر الفئات الأعلى خيار الحصول على عدادات رقمية، مع إمكانية تعديل وضعية الجلوس وارتفاع مقعد السائق يدوياً، إضافة لدعم طي المقاعد الخلفية ووجود خاصبة فتح الصندوق الخلفي فور الاقتراب منه ليمكن رفع الغطاء بسهولة، وذلك بجانب دعم ميزة فتح الأبواب وتشغيل أو وقف المحرك عن بعد.

الأمان

حققت هيونداي اكسنت 2021 تقييم 4 نجوم في اختبارات أمان هيئة NHTSA الأمريكية، بينما فازت بجائزة Top Safety Pick من معهد IIHS الأمريكي لاختبارات أمان السيارات، هي تأتي مع عدة أنظمة أمان تشمل وسائد هوائية لكافة الركاب وثبات الكتروني وكاميرا خلفية مع مستشعرات ركن خلفية ومستشعر لضغط الاطارات، بجانب منع انغلاق المكابح ومنع الانزلاق للخلف أثناء الصعود عل المنحدرات.

المحرك والأسعار

هذا وتأتي هيونداي اكسنت 2021 مع خيارين من المحركات 4 سلندر، حيث يكون الأول بسعة 1.4 لتر مع قوة 100 حصان وعزم دوران 132 نيوتن.متر، بينما الثاني بسعة 1.6 لتر يولد قوة 123 حصان وعزم دوران 151 نيوتن.متر، ويتصل كلاهما بناقل اوتوماتيكي 6 سرعات مع استهلاك وقود قدره 16.8 كم/لتر، وتتوفر هيونداي اكسنت 2021 بثلاثة فئات اسعارها 64,325 و67,200 و77,500 ريال، ما يعادل 17,150 و17,917 و20,663 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً