اوديسيمراجعات السياراتهوندا

مراجعة هوندا اوديسي 2021 .. عصر الميني فان لم ينتهي بعد

هوندا اوديسي 2021

السيارات – صحيح أن سيارات الـSUV مستمرة في الازدهار بسبب ازدياد الشعبية عليها لسهولة قيادتها مختلف الطرقات مع توفير مساحة داخلية رحبة وواسعة، إلا أن هوندا اوديسي 2021 تثبت لنا أن عصر الميني فان لم ينتهي بعد نظرا لما توفره من مقصورة عملاقة واسعة مع عدد كبير من المقاعد ومساحة أمتعة تكفي الكثير، وذلك كله مع استهلاك وقود وثبات أفضل من أغلب سيارات الـSUV.

التصميم

هوندا اوديسي 2021

تأتي هوندا اوديسي 2021 بتصميم عام هادئ ومميز، والذي يظهر من خلال واجهتها الأمامية المعتمدة على شبك كرومي نحيف يحمل علامة هوندا ويحيط به مصابيح LED أمامية ذات أضواء نهارية مدمجة مع مصابيح ضباب سفلية وعجلات 18 أو 19 بوصة.

هوندا اوديسي 2021

ومن الجوانب نلاحظ وجود العديد من الخطوط الانسيابية المتموجة بشكل مميز للغاية مع سقف مائل للخلف بنسبة بسيطة، إضافة إلى مصابيح خلفية كبيرة مسحوبة للجانبين ومتصلة بشريط أسود لامع ذو فاصل كرومي، ما يعطي الميني فان العائلية تصميم مميز.

المقصورة والتقنيات

أما بالداخلية، توفر مقصورة هوندا اوديسي 2021 3 صفوف من المقاعد المختلف كي تكفي كافة أفراد العائلة دون مشكلة بما يشمل 8 مقاعد، مع سهولة دفع مقاعد الصف الثاني للأمام بغرض تسهيل الدخول مع إمكانية طي مقاعد الصف الثالث لزيادة سعة حقيبة الأمتعة مع أنظمة تواصل تسمح بتحدث السائق مع ركاب المقاعد الخلفية بسهولة، إضافة لوجود مكيف هواء ثلاثي المناطق.

وتضم المقصورة شاشة وسطية 8 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي تدعم ابل كار بلاي واندرويد أوتو، إضافة إلى شاشة عدادات 7 بوصة رقمية  مع دعم نظام الملاحة ووجود نظام صوتي عالي الجودة، إضافة لخيار الحصول على شاشة وسطية خلفية لتسلية الركاب عبر عرض الأفلام من خلال نظام DVD.

الأمان

بجانب حصول هوندا اوديسي 2021 على المركز الأول بقائمة سيارات الميني فان في موقع usnews العالمي، نجدها حققت أيضاً أعلى تقييمات الأمان الممكنة لدى هيئات IIHS وNHTSA، وذلك بفضل ما تأتي به من أنظمة أمان متعددة تشمل كاميرا رؤية خلفية ونظام مساعد ركن، إضافة إلى رصد البقعة العمياء والتحذير من المرور الخلفي وتنبيه ما قبل الاصطدامات مع مثبت سرعة متكيف.

المحرك والسعر

هذا وتأتي هوندا اوديسي 2020 بمحرك V6 ذو سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان وبعزم 355 نيوتن.متر متصلاً بناقل أوتوماتيكي 10 سرعات، حيث يستهلك 10.6لتر/100 كم مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.2 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 192 كم/ الساعة، وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • اوديسي EX-L بسعر 171,200 ريال
  • اوديسي تورينق بسعر 197,600 ريال
  • اوديسي جي EX بسعر 120,600 ريال
  • اوديسي جي EX-V بسعر 149,300 ريال

العيوب

قد يكون العيب البارز الوحيد في هوندا اوديسي 2021 هو عدم إمكانية طي مقاعد الصف الثاني بشكل مسطح داخل أرضية السيارة، ما يعني أنه في حالة الرغبة بنقل جهاز كبير من أي نوع، سيتوجب عليك إزالة مقاعد الصف الثاني من المقصورة عبر فكها بشكل كامل.

 

اترك تعليقاً