GT-Rمراجعات السياراتنيسان

مراجعة نيسان GT-R 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

نيسان GT-R 2021

السيارات – نيسان GT-R 2021 هو سوبركار حقيقية تحمل لقب جودزيلا، وذلك لما تعرف به هذه السيارة اليابانية الرياضية من قوة خارقة وتصميم أيقوني، واليوم سنتعرف على أهم مواصفاتها.

التصميم

نيسان GT-R 2021

تتمتع نيسان GT-R 2021 بتصميم عضلي ديناميكي مهيب، حيث أنها تأتي بواجهة أمامية قوية ذات منفذ تهوية ضخم بالوسط يوجد أعلاه مكان لوحة الأرقام مع مصابيح طويلة تحيط به واثنين من مصابيح ضباب مع رفارف عجلات عريضة بارزة وشبك صغير على شكل حرف V بالمقدمة، كما تلاحظ من الجوانب وجود منافذ تهوية خلف العجلات الأمامية لتحسين التهوية.

نيسان GT-R 2021

وتتمتع الجوانب كذلك بمصدات هوائية، مع جناح خلفي كبير مثبت أعلى حقيبة الأمتعة، بجانب اثنين من أنابيب العادم المزدوجة الخلفية وعجلات رياضية 20 بوصة كبيرة ذات إطارات عالية الأداء تعمل جميعاً على تثبيت صورة نيسان GT-R كسيارة خارقة.

المقصورة والتقنيات

نيسان GT-R 2021

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فقد صُممت مقاعد GT-R 2021 الأمامية لتوفر احتضان ودعم كامل للسائق والراكب، مع وجود اثنين من المقاعد الخلفية التي تعد مناسبة لوضع الأمتعة بها ولكن ليس لجلوس حتى الأطفال نظراً لمدى ضيق المساحة بها، لكن قليل من السيارات في هذه الفئة تأتي بأكثر من مقعدين في الأساس.

نيسان GT-R 2021

بجانب ذلك، تضم المقصورة كسوة جلدية فاخرة مع تدفئة للمقاعد الأمامية ودعم تعديل وضعية الجلوس في عدة اتجاهات، وتتمتع الداخلية بتصميم بسيط مع الكثير من الأسطح الناعمة.

ومن حيث التكنولوجيا، نجد شاشة وسطية 8 بوصة سريعة الاستجابة مع دعم آبل كار بلاي، ووجود عدادات مختلفة لكل من العزم ومستوى الدفع الخاص بالتيربو، إضافة لوجود اثنين من منافذ USB ونظام صوتي يضم 11 سماعة.

الأمان

ومن حيث الأمان، تأتي نيسان GT-R 2021 مع عدة أنظمة أمان قياسية بسيطة تشمل كاميرا رؤية خلفية، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، مع وسائد هوائية مختلفة، ولكنها لم تحصل على اختبارات أمان نظراً لأن هذا هو المعتاد مع هذا النوع من السيارات باهظة الثمن.

المحركات والأداء

من حيث الأداء، تأتي نيسان GT-R بمحرك V6 مزدوج التيربو 3.8 لتر بقوة 565 حصان أو 600 حصان بنسخة نيسمو الأعلى أداء، وذلك مع دفع رباعي وناقل أوتوماتيكي 6 سرعات مزدوج الكلتش، ويسمح ذلك بتسارع 0-100 كم/س خلال 3 ثوان، بينما تصل السرعة القصوى إلى 330 كم/س.

العيوب

أما عيوب نيسان GT-R 2021، فهي تشمل ارتفاع غطاء صندوق الأمتعة الخلفي ووجود أعمدة سميكة تترجم إلى رؤية خلفية سيئة، كما أن الكوبيه الرياضية الخارقة تعاني من قلة عدد أنظمة الأمان بها، مع قدم التقنيات الداخلية وصغر مساحة المقاعد الخلفية بشدة.

الأسعار

هذا وتأتي نيسان GT-R 2021 بسعر يبدأ من 461,353 ريال سعودي، بينما السعر العالمي يبدأ من 113,540 دولار.

اترك تعليقاً