GT-Rمراجعات السياراتنيسان

مراجعة نيسان GT-R نيسمو 2020: أداء ياباني خارق

السيارات – كشفت نيسان عن نسخة محدثة من GT-R نيسمو في معرض نيويورك للسيارات 2019، ولكن نيسان GT-R نيسمو موديل عام 2020 لا تختلف اختلافاً كبيراً عن طراز العام الماضي، حيث تبدو نيسان وكأنها تقوم بإجراء تغييرات صغيرة على الجيل السابق من GT-R والمعروف باسم R35، على الرغم من أن الطراز يبلغ من العمر حوالي عقد من الزمن.

التصميم

تغيرت العديد من التفاصيل التصميمية في السيارة، فهي تحمل مشتت هواء خلفي ضخم، لكن نيسان أضافت أيضاً مصدات أمامية ذات تهوية، وهي ميزة تظهر عادة على سيارات السباق، فنيسمو هي اختصار لـ نيسان موتور سبورت بعد كل شيء، فهي تساعد على تبريد حرارة المحرك، كما يوفر المزيد من القوة السفلية، والتي تلصق السيارة بالطريق على السرعات العالية، كما أضافت لمسات عديدة من ألياف الكربون، في المصدات الأمامية والخلفية، وغطاء محرك السيارة والسقف ومشتت الهواء الخلفي كلها مصنوعة من مواد خفيفة الوزن، كما حصلت على جنوط ألومنيوم مقاس 20 بوصة، وهي اخف وزناً من الجنوط القديمة، وتدعي نيسان أن سيارة GT-R نيسمو 2020 أخف بحوالي 19.8 كيلوجرام من طراز 2019.

المقصورة والتقنيات

بالنسبة للمقصورة الداخلية، صُممت مقاعد جي تي آر نيسمو 2020 الأمامية الحصرية بحيث تثبّت الكتفين ونقاط الجسم السفلية وتمنح السائق تحكماً أفضل بالسيارة وتمنحه شعوراً باندماجه معها.

المحركات والأداء

زوّدت جي تي آر بمحرك مزدوج التيربو سداسي الأسطوانات تبلغ سعته 3.8 لترات ويولّد 565 حصاناً ويتكوّن من 24 صماماً، وتمتاز السيارة بتصميم شاحن توربينيّ حصري مستوحى من سيارة السباق جي تي آر GT3 تمّ تعديل شكله وتقليل عدد شفراته، ما يعزّز تدفّق الهواء والتسارع بنسبة 20 في المئة بدون فقدان الطاقة.

وتتضمن سيارة جي تي آر ناقل حركة ثنائي التعشيق سداسي السرعات مع “نمط R” معدّلين ومصممين للسير على الطريق وحلبة السباق.

أما نظام التعليق الذي يمكن التحكّم به إلكترونياً فقد عدّل ليوفّر ثباتاً أكبر على المنعطفات وتجاوباً أكبر وقيادة أسلس. فقد أصبح التوجيه أكثر دقة من أيّ وقت مضى بحيث لا يتطلب سوى تصحيحات بسيطة عند سرعات تصل إلى 300 كم/الساعة.

وبالنسبة للسعر فلقد تم تقييم طراز العام الماضي بمبلغ 177,000 دولار أمريكي (663,750 ريال)، ولن نفاجأ برؤية هذا الموديل بسعر أعلى من 200,000 دولار (750,000 ريال)،وإذا كنت ترغب في الحصول على GT-R  نيسمو الجديدة، فاطلب ذلك مع وكيلك بأسرع ما يمكن فمن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في صيف عام 2019.

اترك تعليقاً