370Zمراجعات السياراتنيسان

مراجعة نيسان 370Z كوبيه 2021 .. الخيار الرياضي لعشاق الياباني

السيارات – تعد نيسان 370Z كوبيه 2021 واحدة من أكثر السيارات اليابانية الرياضية أيقونية في وقتنا الحالي، حيث أنها واحدة من السيارات القليلة التي توفر قدر عالي من الأداء مقابل سعر معقول دون التضحية بتصميم الكوبيه الجذاب ذو البابين والسقف المائل للخلف، وسوف نتعرف اليوم على أهم ما تمتلكه هذه الكوبيه المميزة من ميزات فريدة خلال مراجعتها.

التصميم

مراجعة نيسان 370Z كوبيه 2021

تتميز نيسان 370Z كوبيه 2021 بتصميم كوبيه في قمة الانسيابية والرياضية، حيث تأتي مع واجهة أمامية بلغة تصميم بسيطة وفريدة من نوعها عبر مصابيح تتخذ شكل الجزء السفلي من حرف Z الذي يعد رمزاً لسيارات نيسان الرياضية الكوبيه، وذلك مع مصابيح نهارية ومصابيح ضباب سفلية تحيط بمنفذ تهوية عريض مع فاصل هوائي سفلي في المقدمة.

مراجعة نيسان 370Z كوبيه 2021

من الجوانب، سوف نرى عجلات 19 بوصة مميزة مع رفارف بارزة للخارج مع مقابض أبواب بلون مختلف عن الهيكل لمظهر متميز أكثر، وذلك مع سقف مائل للخلف بحدة مع جناح خلفي مثبت أعلى حقيبة الأمتعة، إلى جانب اثنين من أنابيب العادم الخلفية،مع عدة خيارات للألوان تشمل الأبيض والأحمر والأصفر والأزرق.

المقصورة والتقنيات

أما المقصورة، فهي تأتي مع الكثير من الخامات البلاستيكية والجلدية عالية الجودة التي تعطي شعوراً بالرياضية والرفاهية في آن واحد، حيث نجد أن هناك مقعدين بكسوة جلدية مريحة مع دعم تعديل وضعية الجلوس في 4 اتجاهات بشكل أوتوماتيكي مع دعم التدفئة ووجود مسند أيدي وسطي، وذلك بجانب وجود عجلة قيادة مكسوة بالجلد مع مبدلات سرعة من الماغنيسيوم في النسخة ذان القير الأوتوماتيكي.

أما التقنيات، فهي تضم شاشة ترفيه معلوماتي لمسية 7 بوصة تدعم الملاحة والاتصال بالهواتف عبر البلوتوث، مع دعم تشغيل الأسطوانات ووجود نظام صوتي عالي الجودة من Bose، بجانب مكيف هواء أوتوماتيكي مع فلتر تنقية للهواء وشاشة رقمية لعرض مختلف المعلومات داخل العدادات، بجانب 3 عدادات صغيرة في منتصف لوحة القيادة لمختلف المعلومات المتعلقة بالأداء العالي والقيادة الرياضية ووجود زر ذكي لتشغيل ووقف المحرك.

الأمان

مراجعة نيسان 370Z كوبيه 2021

أما من حيث الأمان، فسوف نجد أن نيسان 370Z كوبيه 2021 تأتي مع وسائد هوائية جانبية وأمامية مع مانع تشغيل المحرك عبر نظام الحماية من السرقة، إضافة لأنظمة التحكم الديناميكي بالثبات، منع انغلاق المكابح، التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح، مساعد الكبح عند الطوارئ، مع مثبت سرعة وكاميرا خلفية للمساعدة بالركن مع مساعد توجيه.

المحرك والأسعار

هذا وتأتي نيسان 370Z كوبيه 2021 مع محرك V6 سعة 3.7 لتر  بقوة 332 حصان وعزم 363 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي أو يدوي 7 سرعات بدفع خلفي، مع توفر نسخة أعلى باسم نيسمو بقوة 350 حصان ودفع رباعي، على أن تبدأ الأسعار بعد ضريبة القيمة المضافة 15% عند 149,400 ريال سعودي.

 

اترك تعليقاً