ماكسيمامراجعات السياراتنيسان

مراجعة نيسان ماكسيما 2020 .. أداء ورقي بسعر معقول

نيسان ماكسيما 2020

السيارات – من المعروف أنه عند الرغبة في شراء سيارة جديدة، يجب أن تكون هذه السيارة عائلة أو رياضية أو راقية بلمسات فاخرة، ولكن للحصول على الثلاثة معاص يجب أن ندفع مبالغ باهظة في العادة، إلا أن نيسان ماكسيما 2020 تأتي لتغير ذلك عبر تقديم أفضل ما في العوالم الثلاثة بسعر معقول مغري للغاية.

التصميم

تقدم لنا نيسان ماكسيما 2020 تصميم رياضي عدواني مميز للغاية يجعلها جاذبة للأنظار على مختلف الطرقات، حيث تحمل شبك أمامي على شكل حرف V مع مصابيح LED أمامية حادة مع أضواء ضباب وعجلات 18 أو 19 بوصة، إضافة لوجود غطاء محرك بخطوط بارزة قوية مع خطط انسيابية في مختلف أنحاء الهيكل الجانبي.

وبفضل السقف الإنسيابي العائم وخيار طلاء اللون البرتقالي الداكن الجديد الفريد من نوعه، إلى جانب الجناح الخلفي المدمج بغطاء حقيبة الأمتعة في الفئة الأعلى وأنابيب العادم الرباعية، تتحول التيما إلى سيدان رياضية حقيقية.

المقصورة والتقنيات

في الداخلية، توجهت نيسان ماكسيما 2020 لتقديم مقصورة رحبة مع كسوة جلدية مستوحاة من داخلية سيارة نيسان GT-R السوبركار، إضافة للتوجه لاستخدام خامات أفضل وأعلى جودة من قبل بشكل عام مع تركيز المقصورة على السائق بشطل أساسي من خلال توفير مقعد كهربائي له يتحرك في 8 اتجاهات مع دعم الأفخاذ والقطنية مع ذاكرة لتذكر وضعيات المقود المستوحى من السيارات الرياضية والمقعد والمرايا الجانبية المفضلة له نظراً للقدرة على التحكم في كل تلك الأشياء بشكل كهربائي، إضافة لوجود إضاءة محيطية مميزة تضفي لمسة راقية فريدة.

يأتي مقعد الراكب الأمامي أيضاً قابل للتعديل في 4 اتجاهات مع وجود أنظمة تدفئة وتبريد للمقاعد الأمامية بجانب فتحة سقف بانورامية، وذلك بجانب شاشة ترفيه معلوماتي لمسية 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع خيار للحصول على تظام Bose صوتي متقدم يضم 11 سماعة ونظام مميز لعزل الضوضاء.

الأمان

حصلت نيسان ماكسيما 2020 على أعلى تقييم أمان ممكن من معهد IIHS الأمريكي لتأمكين الطرق السريعة والتي تحمل اسم +Top Safety Pick، حيث يأتي ذلك بفضل تقديم نيسان لحزمة التنقل الذكي المتقدمة في ماكسيما 2020، وهي ما تشمل الكثير من الأنظمة التكنولوجية المتقدمة مثل تفادي الاصطدام الأمامي، المكابح الأوتوماتيكية للطوارئ ورصد المشاة بجانب التعرف على المعلومات المعروضة على اللافتات المرورية بالطرق عبر استخدام مستشعرات رادار وكاميرات يمكنها رصد السيارات والمشاة على مسافات قريبة من ماكسيما، ما يعمل على تنبيه السائق والكبح اضطرارياً بشكل تلقائي إن لم يتمكن من التصرف سريعاً، وتشمل الأنظمة الأخرى رصد البقعة العمياء، رصد السيارة العابرة من الخلف، التنبيه من الاصطدامات الأمامية والخلفية، إلى جانب مثبت سرعة متكيف.

المحركات والأسعار

تتوفر نيسان ماكسيما 2020 في المملكة العربية السعودية بخيار واحد من المحركات هو V6 سعة 3.5 لتر بقوة 300 حصان وعزم 354 نيوتن.متر متصل بناقل XTRONIC CVT أوتوماتيكي مع وجود نمط قيادة عادي وآخر رياضي بجانب نظام تحسين صوت المحرك كي يمكن الاستماع إليه من داخل المقصورة لشعور رياضي أكثر، إضافة لاستخدام نظام تعليق أكثر انخفاضاً.

أما الفئات، فيوجد منها 3، حيث تبدأ مع فئة S بسعر 111,990 ريال، وتتبعها فئة SV المتوسطة بسعر 125,990 ريال، قبل الوصول لفئة SR الأعلى بسعر 146,990 ريال.

اترك تعليقاً