سنترامراجعات السياراتنيسان

مراجعة نيسان سنترا 2020 .. بداية جديدة كلياً

السيارات – بعد تواجد الجيل الحالي من نيسان سنترا منذ عام 2013، وعلى الرغم من حصولها على نسخة محسنة، ولكن المنافسة مع طرازات مثل هوندا سيفيك وتويوتا كورولا وكيا سيراتو أجبرت نيسان على تطوير سيارتها السيدان المدمجة، ليتم الكشف أخيرا عن نيسان سنترا 2020 الجديدة كلياً التي تعرف باسم “سيلفي” بالأسواق الصينية، ولكن ما هي أهم مميزاتها؟ هذا ما سنعرفه خلال مراجعتها اليوم.

التصميم

بالمقدمة، ترتدي نيسان سنترا 2020 وجه جديد كلياً، حيث تتبنى صيحة الشبك الضخم في السيارات الجديدة هذا العام، ولكنها تقدم ذلك بشكل متناسق مميز للغاية وغير مزعج على عكس العديد من الشركات الأخرى مع تصميم V-motion الأيقوني الخاص بها.

نيسان سنترا 2020

أصبحت المصابيح الأمامية كذلك أكثر انسيابية مع حصول المصد الأمامي على طابع عضلي ليكون ملاصق للأضواء النهارية التي تتخذ شكل السهم، فيما تظهر انبعاجات غطاء المحرك بشكل واضح يعطي شعور رياضي ديناميكي مميز للغاية يستمر على جوانب السيدان المدمجة نحو الخلف، وهي تبدو بشكل عام ذات تصميم مستوحى من طراز التيما الأكبر مع القليل من اللمسات الكرومية وخط أسود متعاكس مع لون الهيكل بالعمود الخلفي وشبك خلفي نحيف إضافة لمصابيح خلفية جذابة.

المقصورة والتقنيات

نيسان سنترا 2020

تقدم لنا نيسان سنترا 2020 أخيراً مقصورة جديدة كلياً محدثة تماماً تتخطى توقعات عشاقها، حيث أنه فتحنا للأبواب نجد داخلية مثيرة للإعجاب بالفعل بالنسبة لأي سيارة في هذه الفئة السعرية، حيث أن المقصورة تبدو كما لو كانت تنتمي لفئة أو فئتين أعلى منها، حيث أن رقي المقصورة يظهر خاصة بالكسوة الجلدية المطرزة ذات اللون البني الفاتح والأسود مع تصميم فائق الرحابة بالنسبة لمساحات الركاب في مختلف الأرجاء، وهو الأمر الذي لطالما ميز طراز سنترا في فئتها.

من حيث التقنيات، نجد أن سنترا تقدم شاشة 7 إنش وسطية غير لمسية للأسف ولكن مع ترتيب جيد للأزرار والمقابض الخاصة بالتحكم في نظام الترفيه المعلوماتي مع منافذ تهوية دائرية لنظام المكيف الأوتوماتيكي ومقود متعدد المهام وشاشة رقمية 7 إنش للمعلومات بين العدادات القياسية مع الكثير من مساحات التخزين الكبيرة للعائلات.

الأمان

فيما يتعلق بخصائص الأمان، تأتي نيسان سنترا 2020 مع نظام مثبت سرعة متكيف ومراقب للبقعة العمياء مع نظام التنبيه من الخروج عن المسار، وذلك بالإضافة إلى نظام التنبيه عند الرجوع للخلف أثناء وجود سيارات قادمة بجانب أنظمة التنبيه من الاصطدامات والمواقف الخطيرة.

المحركات

نيسان سنترا 2020 قادمة 4 سلندر 1.6 لتر بقوة 137 حصان مع ناقل أوتوماتيكي CVT محدث اختياري أو يدوي قياسي، حيث يسمح كل ذلك لها بتقديم معدل استهلاك وقود منخفض بشكل ملحوظ، خاصة أنها تتمتع بمستوى مقاومة هوائية مساوي لذلك الخاص بطراز نيسان GT-R السوبركار، وهو ما يعد أمر مذهل هندسياً بالفعل.

اترك تعليقاً