مراجعة نيسان باترول 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة نيسان باترول 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تُعتبر نيسان باترول لعام 2023 من الخيارات الرائدة في فئة سيارات الSUV في المملكة العربية السعودية. تجمع هذه السيارة بين الأداء القوي على الطرق الوعرة والفخامة العالية، بالإضافة إلى تضمينها لأحدث التقنيات. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

نيسان باترول 2022

يُظهر تصميم نيسان باترول لعام 2023 قوة وجاذبية لا تُضاهى، بدءًا من الواجهة الأمامية الجريئة التي تتميز بشبكة أمامية ضخمة مُحاطة بإطار من الكروم يُضفي عليها نفحة من الفخامة. مصابيح LED الأمامية القوية، مُزودة بإضاءة نهارية، لا تُعزز فقط من رؤية السائق ولكن تُكمل أيضًا الشكل العام للسيارة.

نيسان باترول 2022

بالنسبة للتفاصيل الخارجية، تأتي هذه السيارة الفاخرة مُزودة بمصد أنيق وعريض، بالإضافة إلى شبك سفلي مُزين بلمسات من الكروم. كما تحتوي على كشافات ضباب وفتحات تهوية تُحسن من تبريد المحرك. المرايا الجانبية مُطلية بالكروم وتحتوي على إشارات انعطاف، بينما تُضيف قضبان السقف وجنوط الألومنيوم مقاس 20 بوصة لمسة عملية.

وعند الانتقال إلى الجزء الخلفي من السيارة، نجد مصابيح خلفية تعمل بتقنية LED، بالإضافة إلى مصابيح الرجوع للخلف وجناح خلفي يُحسن من أداء السيارة. تُعبر نيسان باترول 2023 عن تصور الشركة لسيارة SUV تجمع بين الأناقة والفعالية.

المقصورة والتقنيات

تفتح لك مقصورة نيسان باترول 2023 الأبواب لعالم من الرفاهية والتكنولوجيا المتطورة. تم تصميم الفضاء الداخلي لتقديم تجربة قيادة لا مثيل لها، مع التركيز على استخدام مواد عالية الجودة وأحدث التقنيات. المقصورة تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد، قادرة على استيعاب ثمانية ركاب براحة، وتوفير مساحة داخلية فسيحة تعزز من الشعور بالفخامة. المقاعد مغطاة بالجلد أو القماش الراقي، ويمكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا في ثمانية إعدادات مختلفة.

المقود، المُغطى بالجلد ومُزين بتفاصيل خشبية، يُضفي لمسة من الأناقة ويمكن تعديله يدويًا أو كهربائيًا. مقبض ناقل الحركة مُغطى بالجلد لتعزيز الراحة والتحكم. ويُضاف إلى ذلك صندوق التبريد المُدمج لزيادة الوظائفية. من ناحية التكنولوجيا، تُقدم السيارة شاشة ترفيه مقاس 7 بوصات، بالإضافة إلى شاشة لمس مقاس 12.3 بوصات في الفئات العُليا، مُزودة بنظام الملاحة والتعرف على الأوامر الصوتية. نظام التكييف ثلاثي المناطق والنظام الصوتي من BOSE مع 13 مكبر للصوت، بالإضافة إلى إضاءة أرضية، تُكمل الجو الفاخر داخل نيسان باترول 2023.

الأمان

على الرغم من عدم خضوع نيسان باترول 2023 لاختبارات الأمان حتى الآن، إلا أنها مُجهزة بمجموعة واسعة من ميزات السلامة النشطة. تتضمن هذه الميزات 8 وسائد هوائية، مكابح ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة. بالإضافة إلى ذلك، تُقدم السيارة مساعدة في النزول والتوقف على المنحدرات، ونظام التحكم الهيدروليكي في الهيكل.

للمساعدة في القيادة الآمنة، تأتي السيارة مُزودة بتحذيرات مُتقدمة قبل التصادم الأمامي، ونظام الدخول الذكي للمناطق العمياء. كما تُقدم حساسات للركن في الأمام والخلف، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. لزيادة الأمان، تحتوي على تحذيرات أوتوماتيكية عند استشعار الخطر، ونظام منع تشغيل المحرك ونظام إنذار. ولأمان الأطفال، تأتي مُزودة بنقاط تثبيت ISOFIX لكراسي الأطفال.

المحركات والأداء

تُقدم نيسان باترول 2023 بخيارين للمحرك:

المحرك الأول: يتميز بـ 6 أسطوانات وسعة 4 لتر، مُولدًا لقوة تصل إلى 275 حصان وعزم دوران يصل إلى 394 نيوتن متر.

المحرك الثاني: يُقدم 8 أسطوانات بسعة 5.6 لتر، مُولدًا لقوة تصل إلى 400 حصان وعزم دوران يصل إلى 560 نيوتن متر.

ويأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، بالإضافة إلى نظام دفع رباعي قياسي لتعزيز الأداء والمرونة على مختلف أنواع الطرق.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار نيسان باترول 2023 من 209,999 ريال سعودي، شاملة للضريبة. وعند التحويل إلى العملة العالمية، يُعادل هذا مبلغًا قدره 53,800 دولار أمريكي.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا