اكس تريلمراجعات السياراتنيسان

مراجعة نيسان اكس تريل 2019: عائلية عصرية بامتياز

السيارات – تقدم نيسان اكس تريل 2019 انطباعاً أولياً مبهراً، حيث تأتي بتصميم جذاب بالرغم بأنه مضى على إعادة تصميمها 5 سنوات كاملة، حيث لا تزال تبدو وكأنها جديدة، كما أن التصميم الداخلي جيد بالمثل لها.. ويتوفر بها كثير من التقنيات الحديثة، وسيجد أولئك الذين يبحثون عن الكثير من المساحة المناسبة للعائلة واحدة من أكبر المقصورات في هذه الفئة.

ما الجديد لعام 2019؟

تأتي نيسان اكس تريل 2019 قياسياً بنظام التحذير من التصادم الأمامي مع الكشف عن المشاة والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعد الضوء العالي، كما أصبحت الفرامل الخلفية التلقائية ومستشعرات الاصطفاف الخلفية في فئات SV وSL، كما تكتسب الأخيرة أيضا نظام مساعد القيادة الآلي من نيسان ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام متطور للحفاظ على المسار، ويتوفر أيضاً إصدار خاص جديد، وحزمة متميزة جديدة.
داخلية السيارة والتقنيات الداخلية.

يمكن القول أن مقصورة اكس تريل 2019 هي أفضل سماتها، حيث حصلت على تصميم أكثر جاذبية من منافسيها الرئيسيين، فبفضل الزخارف الجلدية الموجودة على لوحة القيادة والكونسول الوسطي حصلت على مظهراً فاخراً، بالإضافة إلى أن المواد المستخدمة ذلت جودة عالية، كما حصلت على شاشة لمسية قياسية بقياس 7 إنش وهي ليست كبيرة مثل تلك المستخدمة في بعض المنافسين، وهي أيضاً منخفضة قليلاً، ولكنها سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى وجود بعض الأزرار والمقابض لدعم الشاشة، ويعد أبل كاربلاي وأندرويد أوتو قياسياً في كل طرازات، ولكن يوجد منفذ USB واحد فقط.
وقد يجد الأشخاص طوال القامة أن مقعد السائق لا يُعدل بشكل كافٍ، سواء يدوياً بستة اتجاهات أو بترقيته إلى مقعد كهربائي بثمانية وضعيات، وخلاف ذلك، فإن المقاعد نفسها مريحة للغاية.

حجم تنافسي

تعتبر اكس تريل 2019 إحدى أكبر سيارات SUV المدمجة، حيث تعدُّ مساحتها الداخلية مرضية للغاية، وصحيح أن مساحة الأقدام بالمقاعد الخلفية متواضعة، إلا أن قدرتها على الانزلاق توفر درجة من التنوع لم يعد معظم منافسيها يقدمونها، ويتيح لك تحريك المقاعد للأمام إحضار الأطفال بالقرب أكثر من أمهاتهم وآباءهم، أو إتاحة مساحة أكبر في منطقة التخزين.

جدير بالذكر أن اكس تريل 2019 لديها بالفعل مساحة تخزينية كبيرة 1,120 لتر، كما تحتوي على نظام شحن قياسي “Divide-N-Hide” في الألواح الأرضية، والتي تسمح بارتفاع مختلف للأرضيات أو أرفف متعددة المستويات، وهو نظام ذكي للغاية ولا يوجد في منافسيها أي شيء مثله.

الأداء وصرفية الوقود

تأتي نيسان اكس تريل 2019 بشكل قياسي مع محرك سعة 2.5 لتر بأربعة أسطوانات ينتج 170 حصان وعزم دوران 237 نيوتن.متر، وهي أقل من كل منافسيها، كما أنها ليست أخف لتعويض هذا النقص، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT ونظام دفع امامي قياسي، في حين ان نظام الدفع الكلي يتوفر بشكل اختياري، في حين تبلغ كفاءة استهلاك الوقود المقدرة من وكالة حماية البيئة في نسخة الدفع الامامي 9.05 لتر لكل 100 كم تقطعها في المدينة و7.13 لتر لكل 100 كم في الطريق السريع أي بمتوسط 8.11 لتر لكل 100 كم من القيادة المتنوعة، ويرتفع إلى 9.41/7.35/8.71 لتر لكل 100 كم في نسخة الدفع الكلي، وفي كلتا الحالتين، فهي من بين الأكثر كفاءة في هذه الفئة.

تقييم اختبارات الاصطدام

حصلت نيسان اكس تريل 2019 على أربعة نجوم في اختبارات السلامة الشاملة ومقدمة السيارة، إلى جانب تصنيف تصادم جانبي بخمسة نجوم، كما حازت على أفضل تقييم ممكن في اختبارات التصادم ونظام الوقاية من الاصطدام الامامي.

 

اترك تعليقاً