SLمراجعات السياراتمرسيدس بنز

مراجعة مرسيدس SL إصدار Grand Edition 2020 … الرفاهية الحصرية

السيارات – رغم تقدم عمر طراز SL وافتقادها أغلب مميزات السيارات الفاخرة الحديثة، إلا أنها لا تزال تتمتع بجاذبية خاصة، وهو ما تدركه مرسيدس بالفعل، حيث أن المؤكد أن هذا هو السبب خلف إطلاق مرسيدس SL إصدار Grand Edition 2020 منها بلون جرافيت رمادي خارجي يجعلها تبدو ذات مظهر فائق الجاذبية ويزيد من عضليتها وخطوطها الطبيعية، فدعونا نلقي اليوم نظرة عليها عن قرب.

الخارجية

يعد لون الجرافيت الرمادي حصري لإصدار Grand Edition من مرسيدس SL، وهو ما يتكامل في المقدمة مع لمسات كروم لامعة مع لمسات فضية داكنة، في حين تمتلك منافذ التهوية الجانبية شريطين من الكروم كذلك مع خطوط كروم بالمصد السفلي الأمامي بما يعطي تأثير جذاب للغاية يدمج بين السطوع والكلاسيكية، ويكتمل المظهر الفريد مع عجلات AMG ذات تصميم أسود ولمسات كروم بقايس 19 أو 20 إنش.

تسلط خطوط الهيكل الأنظار على الجانب خاصة مع النواشر الجانبية السفلية مع وجود شارات تحمل اسم الإصدار باللون الذهبي مع بقاء الخلفية كما هي بالطراز القياسي.

الداخلية والتقنيات

تبدو مقصورة مرسيدس SL إصدار Grand Edition 2020 قديمة بعض الشئ مقارنة بسيارات الرودستر الأخرى مثل بي ام دبليو Z4، حيث أن الكونسول الوسطي ملئ بالأزرار مع شاشة نظام ترفيهي معلوماتي صغيرة للغاية بالنسبة للوقت الحالي مع شاشة عدادات تناظرية قديمة، ولكن مرسيدس تمكنت من إبقاء التصميم ذاته وتحسينه عبر إضافة كسوة داخلية من جلد تندرا البني الفاخر مع لمسات كروم داخل المقصورة بشكل متطابق مع التصميم الخارجي.

تأتي عجلة القيادة مكسوة أيضاً بجلود تندرا مع استخدام جلد نابا الأسود المثقوب لأماكن الإمساك به، في حين يحافظ الإصدار الخاص على تميزه عبر إضافة اسم Grand Edition على مساند الرأس مع وجود تقنيات بسيطة من مثبت سرعة وأنظمة تنبيه من الاصطدام ونظام صوتي فاخر بجانب أنظمة تهوية وتدفئة للمقاعد وعجلة القيادة.

المحركات

تأتي مرسيدس SL إصدار Grand Edition 2020 مع اثنين من خيارات المحركات حسب الفئة، ما يبدأ مع فئة SL450 ذات محرك V6 سعة 3 لتر بقوة 362 حصان وعزم 500 نيوتن.متر مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.9 ثانية.

أما فئة SL550 الأعلى، فهي تأتي مع محرك V8 سعة 4.7 لتر بقوة 449 حصان وعزم 700 نيوتن.متر بتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.3 ثانية، وتأتي الفئتين مع نظام تعليق رياضي أكثر يحسن من الثبات وتجربة القيادة.

اترك تعليقاً