GL-Classمراجعات السياراتمرسيدس بنز

مراجعة مرسيدس GLS 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تأتي مرسيدس GLS في المركز الخامس على قائمة أفضل سيارات SUV كاملة فاخرة، وهو أمر متوقع من السيارة العائلية الرائدة للصانعة الألمانية، فهي توفر مجموعة من المحركات القوية مع تجربة قيادة سلسة ومقصورة فاخرة من الطراز الأول، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تقدم مرسيدس GLS تصميم متناسق وعصري للغاية، وذلك من خلال خطوط بسيطة مميزة وأنيقة، إضافة إلى شبك أمامي كبير عريض ومصابيح LED أمامية كبيرة تظهر مدى حجم هذه الـSUV الضخمة.

إضافة لذلك، نجد أنها تأتي مع عجلات قياسية 21 بوصة جذابة وكبيرة وذات طابع رياضي، مع خيار لعجلات 23 بوصة عملاقة متناسبة مع الرفارف الكبيرة بشكل ملحوظ.

المقصورة والتقنيات

أما الداخلية، فهي توحي بروح الفخامة والرفاهية التي نجدها في سيدان مرسيدس S-Class الأيقونية، حيث أن GLS هي المرادف لها بفئة السيدان، وستلاحظ ذلك بداية من نظام الترفيه المعلوماتي الذي يضم شاشتين مزدوجتين 12.3 بوصة للعدادات الرقمية وشاشة الترفيه المعلوماتي، مع وجود منافذ مكيف محيطة بالشاشتين، ومقابض كبيرة بالكونسول للدلالة على كونها مناسبة للطرق الوعرة.

إضافة لذلك، تتمتع المقصورة بكسوة كاملة من الجلود الفاخرة للغاية مع زخارف خشبية حقيقية ومساحات جلوس رحبة للغاية في كافة المقاعد السبعة عبر 3 صفوف، مع نظام صوتي فاخر من Burmester يضم 13 مكبر صوت بقوة 590 واط.

الأمان

كالمعتاد مع هذه الفئة من السيارات باهظة الثمن، لم تحصل مرسيدس GLS على أي اختبارات أمان، ولكنها بكل تأكيد ستحقق بها 5 نجوم كاملة في مختلف الظروف كالمعتاد من سيارات مرسيدس الفاخرة، وهي تأتي بعدة أنظمة أمان تشمل كاميرا رؤية خلفية، نظام مراقبة مستوى انتباه السائق، التحذير من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مساعد المرور الخلفي وكاميرا رؤية محيطية ومساعد البقاء بالمسار مع رصد البقعة العمياء.

الأداء والاستهلاك

من حيث الأداء، تقدم مرسيدس GLS مع خيارين من المحركات أنواعهما:

  • 6 سلندر تيربو 3 لتر بقوة 367 حصان وعزم 500 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 9.3 كم/لتر
  • V8 مزدوج التيربو سعة 4.8 لتر بقوة 489 حصان وعزم 700 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 7.8 كم/لتر

ويأتي كلاهما بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيكي مع دفع رباعي.

العيوب

تعاني مرسيدس GLS رغم كل مميزاتها من عدة عيوب، والتي تبدأ مع كون نظام الترفيه المعلوماتي المتميز يتطلب بعض الوقت لتعلم استخدامه بسهولة، كما أن GLS تعد واحدة من أغلى السيارات حتى في الفئة الفاخرة مع وجود منافسين أقل سعراً بمستوى مقارب من الفخامة والرفاهية، ورغم هذا السعر المرتفع ستجد أن العجلات القياسية تأتي مع جنوط نحيفة نظراً لحجم العجلات الكبير، وأخيراً ستجد أن تجربة القيادة على الطرق الوعرة ليست الأفضل مع مرسيدس GLS.

الأسعار

تتوفر مرسيدس GLS في السعودية بسعر يبدأ من 498,790 ريال سعودي، بينما يبدأ سعرها العالمي من 76,000 دولار.

اترك تعليقاً