مراجعة مرسيدس GLA 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة مرسيدس GLA 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تمثل مرسيدس GLA 2024 نموذجًا يجسد الفخامة في عالم السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الصغيرة الحجم، حيث تجمع بين الأناقة والتكنولوجيا المتطورة. تتميز هذه السيارة بتوفيرها لاثنين من صفوف المقاعد الواسعة ومزودة بأحدث تقنيات مساعدة السائق، بالإضافة إلى محركها العالي الكفاءة الذي يضمن أداءً متميزًا واقتصاديًا في استهلاك الوقود. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تُعبر واجهة مرسيدس GLA 2024 عن قوة التصميم وجاذبيته، إذ تعكس الشبكة المتوسطة الحجم التي تزينها نجمة مرسيدس الثلاثية الشهيرة في وسطها، هوية العلامة التجارية بشكل لافت. يُكمل الغطاء المحركي المزود بخطوط ديناميكية ومنافذ تهوية سفلية جذابة تحت المصابيح الأمامية LED، هذا الطابع القوي. كما تضيف الجنوط السوداء الكبيرة لمسة روعة وتألق إلى الهيكل الخارجي.

عند الانتقال إلى الجوانب، نلمح الخطوط الانسيابية التي تمتد من حافة المصابيح الأمامية حتى نهاية الأبواب، تتخللها خطوط ديناميكية بارزة تُظهر جناحًا علويًا خلفيًا يعزز من الطابع الرياضي للسيارة. تُسهم المصابيح الخلفية العاملة بتقنية LED والمتصلة بشريط من الكروم اللامع فوق النجمة البراقة في إضفاء لمسة فريدة. ويُكمل المصد الخلفي ذو الخطوط البارزة مع منافذ العادم المدمجة هذه الصورة، ليُبرز مظهرًا عصريًا وأنيقًا لمرسيدس GLA 2024، معكسًا الفخامة والتفرد الذي يميز سيارات مرسيدس.

المقصورة والتقنيات

تزخر مرسيدس GLA 2024 بأحدث التقنيات وأرقى الابتكارات، حيث تتميز بنظام الترفيه والمعلومات MBUX المتطور، الذي يشتمل على شاشتين متجاورتين بقياس 7 بوصات. للفئات الأعلى، تُقدم السيارة خيار شاشتين بقياس 10.25 بوصة، مع دعم كامل لتقنيات آبل كار بلاي، أندرويد أوتو، البلوتوث وأربع منافذ USB. كما يُمكن للركاب الاستمتاع بتجربة صوتية غامرة من خلال نظام صوتي فاخر من Burmester يحتوي على 12 مكبر صوت.

تسود الراحة في المقصورة الداخلية لمرسيدس GLA 2024، مع مساحة جلوس مريحة في كل من الصف الأول والثاني، بالإضافة إلى الكسوة الجلدية الراقية التي تعزز من فخامة السيارة. يتمتع السائق بإمكانية تعديل مقعده في عدة اتجاهات لضمان تجربة قيادة مريحة وممتعة.

تجمع هذه المقصورة بين التقنية المتقدمة والراحة الفائقة، مما يجعل مرسيدس GLA 2024 من أكثر السيارات جاذبية في فئتها، وتحافظ مرسيدس دائمًا على مكانتها في طليعة التصميم والابتكار التقني.

الأمان 

تُعتبر مرسيدس GLA 2024 رمزًا للأمان والحماية على الطرقات، حيث نالت العلامة الكاملة بخمس نجوم من هيئة ANCAP الأسترالية، مما يجسد التزامها بأعلى معايير السلامة والحماية للركاب. تتضمن السيارة مجموعة متقدمة من أنظمة الأمان التي تشمل مكابح طوارئ أوتوماتيكية تعمل بفاعلية للرد الفوري على أي مواقف طارئة، ومثبت سرعة متكيف يضبط السرعة تلقائياً بناءً على الظروف المحيطة.

كما تحتوي السيارة على مساعد للبقاء بالمسار، الذي يضمن بقاء السيارة ضمن المسار المحدد ويحذر السائق عند الانحراف، بالإضافة إلى نظام رصد البقع العمياء الذي يعزز من الوعي بالمركبات المجاورة. توفر ميزة التعرف على لافتات المرور مساعدة قيمة في التقيد بقوانين الطريق، بينما يسهم مساعد تغيير المسار وتوسيط السيارة به في تنقل سلس بين المسارات. وللفئات الأعلى، تزيد كاميرا الرؤية المحيطية من الأمان أثناء القيادة بتوفيرها رؤية واضحة وشاملة لمحيط السيارة.

الأداء والمحركات

تتمتع مرسيدس GLA 2024 بمجموعة متنوعة من خيارات المحركات التي تضمن أداءً استثنائيًا، حيث تقدم محرك 4 سلندر تيربو بخيارات قوة تصل إلى 221، 302، و387 حصان، حسب الفئة المختارة. يرافق هذا المحرك ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات مزدوج الكلتش، مما يسمح بتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في غضون 5 ثوانٍ كحد أقصى.

تتميز السيارة بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود، حيث تصل إلى 12.1 كم/لتر للفئة القياسية و11 كم/لتر للفئة الأعلى، ما يجعلها خيارًا جذابًا لمن يبحثون عن مزيج بين الأداء القوي والاقتصاد في الوقود. مع دفع أمامي قياسي وخيار الدفع الرباعي، توفر مرسيدس GLA 2024 تجربة قيادة مرنة ومتكيفة تلبي تطلعات السائقين المتنوعة. بفضل هذه الميزات، تُعد مرسيدس GLA 2024 خيارًا مثاليًا لمن يرغب في الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والأناقة الفريدة التي تشتهر بها مركبات مرسيدس.

الأسعار

تتوفر مرسيدس GLA 2024 في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 188,403 ريال سعودي، شاملًا الضريبة، مما يجعلها خيارًا مميزًا للعملاء الباحثين عن الفخامة والأداء المتقدم. في الأسواق العالمية، تُعرض هذه السيارة الرائعة بسعر يبدأ من 37,500 دولار، ما يعكس التزام مرسيدس بتقديم قيمة استثنائية مقابل السعر، مع الحفاظ على معايير الجودة والرقي التي تميز العلامة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا