مراجعة مرسيدس CLS 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة مرسيدس CLS 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تمتاز مرسيدس CLS 2024 بكونها أيقونة في عالم السيارات السيدان الفاخرة ذات الفئة المتوسطة، إذ تجمع بين رحابة المقصورة الفاخرة المفعمة بالرفاهية وأداء استثنائي يضمن تجربة قيادة مريحة وممتعة. كما يعزز نظام الترفيه المتقدم من متعة الركوب، ما جعلها تحظى بالمرتبة السابعة ضمن قائمة أفضل سيارات الفئة حسب تقييمات مجلة US News الأمريكية. واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

يبرز تصميم مرسيدس CLS 2024 بشخصيته الهجومية والجريئة، مستوحى من طراز سيارات الكوبيه الكبيرة بأربعة أبواب. تعبر السيارة عن قوتها من خلال غطاء المحرك الطويل والكبير، وتتألق الواجهة بشبكة تهوية ضخمة تتوسطها علامة مرسيدس الفخمة. الأناقة تتجلى في المصابيح الحادة والمصد الأمامي الرياضي، المزود بفتحات تهوية جانبية وأخرى رئيسية تعزز التبريد والأداء. كذلك، يحسن الجناح الأمامي الاستقرار أثناء المنعطفات والسرعات العالية.

تتميز العجلات المعدنية الرياضية بجاذبيتها، وتتناغم مع المرايا ذات التصميم الرياضي الفريد وخطوط التصميم البارزة التي تعزز جماليات السيارة. السقف يتسم بخط انسيابي ينحدر بأناقة نحو الخلف، مؤكداً على الطابع الراقي للسيارة.

في الخلف، تلفت الأنظار المصابيح الخلفية بتقنية LED والمصد الذي يضم فتحات تهوية وخطوط تصميم بارزة. تزيد فتحات العادم الكبيرة على الجانبين والمشتت الهوائي في المنتصف من فعالية الأداء، بينما تبرز الحافة المميزة لباب حقيبة الأمتعة جمالية هذا التصميم.

المقصورة والتقنيات

تتسم المقصورة الداخلية لمرسيدس CLS 2024 بأناقتها وفخامتها التي تعكس الجمال الخارجي للسيارة. تمتاز بمقود رياضي ثلاثي الأذرع مغطى بالجلد وبتفاصيل معدنية لمسة من التطور. تزخر لوحة العدادات بشاشة عالية الجودة قياس 12.3 بوصة قابلة للتخصيص تبعًا لتفضيلات السائق ووضعية القيادة، بينما يشغل نظام المعلومات شاشة أخرى بنفس الحجم تقع في مركز اللوحة الأمامية وتستجيب لأوامر الصوت أو عبر فأرة التحكم المركزية. يدعم النظام تقنيات مثل Apple CarPlay وAndroid Auto، ويشتمل على منافذ USB مزدوجة بالإضافة إلى نظام صوت فاخر يضم 13 أو 23 مكبر صوت.

كذلك، تشبه فتحات التهوية داخل المقصورة محركات الطائرات النفاثة ما يضيف لمسة عصرية وفنية، وتبرز التطعيمات الخشبية الفخامة في جميع أنحاء المقصورة. المقاعد، المكسوة بجلد نابا الفاخر، تعزز من الراحة الاستثنائية للركوب بفضل وظائف التبريد والتدفئة للمقاعد الأمامية، في حين تقدم المقاعد الخلفية مساحة معتدلة تناسب الراحة والأناقة.

الأمان 

توفر مرسيدس CLS 2024 أعلى معايير الأمان، رغم أنها لم تخضع لاختبارات السلامة الرسمية بعد بسبب طبيعتها كسيدان فاخرة كبيرة. تم تجهيز السيارة بمجموعة واسعة من التقنيات الأمنية المتقدمة. تشتمل هذه التقنيات على أنظمة مراقبة لتنبيه السائق في حالات التعب أو النعاس، ونظام الفرملة التلقائية الطارئة الذي يعمل مع تنبيه الاصطدام الأمامي. كما يضم نظام حماية متقدم من مرسيدس للحوادث، الذي يقوم بإغلاق النوافذ وشد أحزمة الأمان تلقائياً في حال اكتشاف احتمالية وقوع تصادم لضمان حماية السائق والركاب. إضافة إلى ذلك، تحتوي السيارة على أنظمة لرصد النقاط العمياء ومساعد الركن الذاتي لتعزيز السلامة والراحة أثناء القيادة.

الأداء والمحركات

تتميز مرسيدس CLS 2024 بأدائها الممتاز والمتقدم ضمن فئتها، حيث تعمل بمحرك V6 مزود بنظام هجين بسيط بقدرة 48 فولت. يولد هذا المحرك قوة تصل إلى 362 حصان وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن متر، ويتميز بكفاءة استهلاك وقود تبلغ حوالي 7.5 لتر لكل 100 كيلومتر، ما يعكس فعاليته العالية في استهلاك الوقود. تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في غضون 4.8 ثانية فقط، بفضل ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات يوفر تبديلات سلسة وسريعة.

تأتي مرسيدس CLS بنظام دفع خلفي كمعيار قياسي، ولكن يمكن الترقية إلى نظام الدفع الرباعي كخيار إضافي، ما يزيد من الثبات والقوة على الطرقات المتنوعة. مع هذه المواصفات الرائعة، تقدم مرسيدس CLS تجربة قيادة مثيرة وأداء قوي يفوق توقعات السائقين الأكثر تطلبًا.

الأسعار

هذا وينطلق سعر مرسيدس CLS 2024 من 419,000 ريال سعودي شامل الضريبة في المملكة العربية السعودية، بينما تبدأ أسعارها العالمية من 76,500 دولار أمريكي.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا