GLEمراجعات السياراتمرسيدس بنز

مراجعة مرسيدس AMG GLE 63 موديل 2020 .. مزيد من القوة والتقنيات والجاذبية

مرسيدس AMG GLE 63

السيارات – لم تحصل مرسيدس GLE على المركز الأول بفئة سيارات SUV متوسطة الحجم بترتيب موقع US New العالمي من فراخ، فهي تقدم لملاكها كل ما يمكن أن يحلموا به في سيارة فاخرة، لكن في حالة الرغبة في مزيد من القوة والأداء العالي، تأتي مرسيدس AMG GLE 63 موديل 2020 لحل المشكلة.

التصميم

مرسيدس AMG GLE 63

تتمتع مرسيدس AMG GLE 63 موديل 2020 بتصميم رياضي للغاية مع شبك باناميركانا الأمامي الأيقوني من قسم AMG المعروف بمحركاته وطرازاته عالية الأداء، حيث تسيطر على الـSUV الفاخرة المتوسطة لغة تصميم عدوانية عضلية للغاية، ما يظهر خاصة مع الرفارف الجانبية العريضة واللمسات الكرومية السوداء ومنافذ التهوية الجانبية الأمامية، إلى جانب خطوط غطاء المحرك العضلية وعجلات 21 أو 22 بوصة خفيفة الوزن.

مرسيدس AMG GLE 63

أما من الخلف، فسوف نلاحظ وجود مصابيح LED مميزة مع مساحات زجاج خلفي واسعة وأنابيب عادم رباعية بفوهات شبه مربعة تزيد من المظهر الرياضي الفخم في مرسيدس AMG GLE 63 موديل 2020.

المقصورة والتقنيات

تأتي مقصورة مرسيدس AMG GLE 63 موديل 2020 مع أحدث أنظمة وتقنيات مرسيدس في الترفيه المعلوماتي عبر أحدث أجيال نظام MBUX المعتمد على اثنين من الشاشات الكبيرة بقياس 12.3 بوصة بشكل متوازي، حيث تعمل الشاشة المتواجدة خلف عجلة القيادة كعدادات رقمية قابلة للتغيير والتعديل، فيما تكون الشاشة الوسطى مسؤولة عن التحكم بمختلف إعدادات السيارة وأنظمة الترفيه مع واجهة AMG وتركيز عالي على عرض قياسات الأداء من سرعة ووقت إنهاء الحلبات ومستوى ضغط الإطارات .

مرسيدس AMG GLE 63

بشكل عام، تبدو المقصورة مستوحاة من مرسيدس E-Class الفاخرة عبر اعتمادها على كسوة فخمة للغاية من جلد نابا المميز، إضافة لتوفير مقاعد مريحة للغاية لمختلف الركاب مع مساحات خلفية رحبة وصندوق أمتعة أوسع من السابق ودعم تبريد وتدفئة للمقاعد الأمامية مع وجود خيار الحصول على دعم للأوامر الصوتية وإيماءات الأيدي للتحكم بأمور مختلفة.

الأمان

لم تحصل مرسيدس AMG GLE 63 على اختبارات أمان بعد، لكنها وبكل تأكيد سترقى إلى المتوقع منها فور أن يتم ذلك، فهي تأتي محملة بقدر ضخم من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تشمل كاميرا خلفية، رصد البقع العمياء، مساعد المكابح، نظام مراقبة مستوى انتباه السائق، مساعد ركن أوتوماتيكي دون تدخل من السائق، إضافة لنظام الأمان الاحترازي الذي يغلق النوافذ ويشد أحزمة الأمان لتقليل الأضرارن بينما يعمل مثبت السرعة المتكيف ومساعد التوجيه ومكابح الطوارئ الأوتوماتيكية على تسهيل القيادة اليومية.

المحركات

هذا وتأتي مرسيدس AMG GLE 63 مع محرك V8 سعة 4 لتر بقوة 603 حصان مع عزم 850 نيوتن.متر مزدوج التيربو مع دفع رباعي وناقل أوتوماتيكي 9 سرعات، ما ينتج عنه سرعة قصوى تصل إلى 280 كم/س وتسارع 0-100 كم/س خلال 4 ثوان أو أقل، وتبدأ الأسعار عند 106 ألف دولار، ما يعادل 398 ألف ريال سعودي تقريباً.

اترك تعليقاً