E-Classمراجعات السياراتمرسيدس بنز

مراجعة مرسيدس AMG E53 موديل 2021 .. تصميم أحدث بنفس القوة

السيارات – تعد مرسيدس AMG E53 موديل 2021 هي نسخة محدثة من السيدان الألمانية الفاخرة عالية الأداء، وهي تقع بين كل من مرسيدس E-Class القياسية وAMG E63 الأعلى بالأداء، حيث تستبدل طراز AMG E43 القديم الذي جرى تدشينه منذ أقل من عامين، وتأتي مرسيدس AMG E53 موديل 2021 مع عدة تغييرات بالتصميم والتقنيات لكن بنفس المحركات.

التصميم

مرسيدس AMG E53 موديل 2021

عادة ما لا تحمل تحديثات منتصف العمر أي إضافات مثيرة للاهتمام خاصة بالسيارات الألمانية الفاخرة، لكن هذا لا ينطبق على مرسيدس AMG E53 موديل 2021، حيث تأتي مع عدة تغييرات خارجية مميزة تشمل استبدال الشبك الأمامي السابق ذو الشكل الماسي بشبك AMG كي تبدو كسيارة رياضية حقيقية أكثر مع مصابيح LED أمامية مستعارة من طراز CLS.

مرسيدس AMG E53 موديل 2021

لم تتغير مرسيدس AMG E53 موديل 2021 من الجوانب، حيث حصلت فقط على تغيير لتصميم العجلات قياس 19 بوصة كي تصبح أكثر ديناميكية مع خيار لعجلات 20 بوصة بنفس تصميم، فيما نرى بالخلف مصابيح LED مستوحاة من طراز CLS وأنابيب عادم جديدة.

المقصورة والتقنيات

تأتي المقصورة الداخلية كذلك بنفس تصميمها السابق، والذي لا يزال يبدو حديثاً وعصرياً للغاية بفضل نظام الترفيه المعلوماتي الأحدث من مرسيدس الذي يضم شاشتين متوازيتين لكل من العدادات الرقمية والشاشة الوسطية اللمسية، إضافة إلى 4 منافذ مكيف وسطية واثنين من منافذ المكيف على الجانبين مع الكثير من المواد الفاخرة وعالية الجودة للغاية.

نجد داخل مقصورة مرسيدس AMG E53 موديل 2021 أيضاً عدة مميزات أخرى مثل عجلة قيادة محدثة من AMG ثلاثية الأعمدة مع عدة أزرار عملية وسهلة الاستخدام، مع دعم استشعار وجود أيدي السائق أثناء استخدام نظام القيادة شبه الذاتي، مع مقاعد رياضية مميزة بجلود فاخرة وتطريزات حمراء مميزة.

الأمان

حصلت مرسيدس AMG E53 موديل 2021 على تقييم 5 نجوم كاملة من هيئة NHTSA الأمريكية لاختبارات الأمان بعد نجاحها في حماية الركاب خلال مختلف اختبارات التصادم، وهي تأتي مع قدر ضخم من أنظمة وتقنيات الأمان التي تشمل مساعد مكابح، كاميرا رؤية خلفية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية بجانب نظام اتصال السيارات بالسيارات الأخرى وإشارات المرور ورصد البقع العمياء والتنبيه من المرورة الخلفي ومساعد ركن ومثبت سرعة متكيف.

المحركات

تأتي مرسيدس AMG E53 موديل 2021 مع محرك 6 سلندر 3 لتر مع مولد كهربائي بسيط بنظام هجين قوته الإجمالية 457 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات ودفع رباعي بقدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 4.4 ثانية وسرعة قصوى 250 كم/س، ويبدأ السعر العالمي عند 75 ألف دولار، بما يعادل 280 ألف ريال سعودي تقريباً.

اترك تعليقاً