C-Classمراجعات السياراتمرسيدس بنز

مراجعة مرسيدس AMG C63 S كابريوليه 2020 .. عندما تجتمع الفخامة مع القسوة الرياضية

مرسيدس AMG C63 S كابريوليه 2020

السيارات – قد تكون مرسيدس AMG C63 S كابريوليه 2020 هي واحدة من السيارات الغريبة بعض الشئ في فئتها، فهي سيارة فاخرة باهظة الثمن ذات أداء وسرعة عالية للغاية، ولكن بينما قد تتوقع معها مع ذلك مستوى رفيع من الراحة والاسترخاء، ستجد أنها تتمتع بشخصية رياضية قياسية، وهو ما يجعل تصميمها الخارجي الذي يوحي لك بالراحة والاسترخاء أثناء القيادة لفترات طويلة هي مجرد صورة خادعة، حيث أنها في المقام الأول سيارة رياضية عالية الأداء.

التصميم

مرسيدس AMG C63 S كابريوليه 2020

تحمل مرسيدس AMG C63 S كابريوليه 2020 لغة تصميم مرسيدس التقليدية بشكل أنيق واحترافي للغاية، ولكنها تتميز في موديل 2020 بمصابيح LED أمامية قياسية وشبك باناميركانا ذو الأعمدة العمودية واللون الأسود، مع خطوط جانبية في قمة الإنسيابية وغطاء محرك مائل للأسف يجعل تصميمها يبدو أجمل حتى من المنافسين الإيطاليين بالفئة ذاتها.

مرسيدس AMG C63 S كابريوليه 2020

وإن كانت تبدو أقل جاذبية من النسخة الكوبيه ذات السقف المعدني، حيث أن السقف القماشي لا يعطيها أفضل مظهر في رأي الكثيرين، إلا أنها لا تزال تتمتع بخلفية جذابة للغاية عبر مصابيحها الخلفية النحيفة وأنابيب العادم الرباعية مع عجلات 19 أو 20 بوصة.

المقصورة والتقنيات

في الوقت ذاته، تأتي المقصورة مع نظام MBUX الجذاب للترفيه المعلوماتي الذي قد يكون حالياً الأفضل في صناعة السيارات بأكملها بفضل مدى سلاسته والخصائص المختلفة التي يقدمها عبر شاشة وسطية لمسية بقياس 10.3 أو 12.3 بوصة بالكونسول الوسطي قرب يد السائق تدعم أندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع شاشة عرض معلومات علوية بالزجاج الأمامي، إضافة لتمتع المقاعد والداخلية بكسوة فخمة كاملة من جلود نابا كاملة الحبيبات المأخوذة من الأغنام، مع خيار لشاحن لاسلكي وشاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة.

الأمان

مرسيدس AMG C63 S كابريوليه 2020

تتمتع مرسيدس AMG C63 S كابريوليه 2020 أيضاً بالكثير من أنظمة الأمان، ما يشمل مكابح طوارئ أوتوماتيكية، رصد البقعة العمياء، مساعد الانتباه للطريق، كاميرا رؤية محيطية، متابعة المرور الخلفي، مثبت سرعة متكيف ومساعد تغيير المسار.

المحرك والسعر

أما المحرك، فهو من نوع V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 503 حصان وعزم 700 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات ودفع خلفي لتسارع 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية وسرعة قصوى 290 كم/س مع عدة أنماط قيادة كالرياضي والمريح والسباق، مع مستوى عالي من التوجيه ونظام تعليق قاسي رياضي، في حين يبدأ سعرها عند 85 ألف دولار تقريباً، ما يعادل 318 ألف ريال سعودي.

اترك تعليقاً