720Sماكلارينمراجعات السيارات

مراجعة ماكلارين 720S سبايدر 2020 .. سوبركار متألقة!

السيارات – خلال مراجعة ماكلارين 720S سبايدر 2020 اليوم سوف نلقي نظرة على السوبركار الخارقة والمعروفة من ماكلارين التي تتميز بتصميم وأداء مذهل، ما يجعلها تبدو كسيارة سباقات فورمولا 1، رغم إمكانية قيادتها بالطرق العامة، فدعونا نتعرف عليها.

التصميم

ماكلارين 720S سبايدر 2020

تتمتع ماكلارين 720S سبايدر 2020 بتصميم مطابق لنسخة الكوبيه التي أطلقت قبل أكثر من عام من الآن، حيث  أنه عندما يكون سقف نسخة السبايدر مغلقاً، يكون من الصعب التفريق بينها وبين الكوبيه، وهي تتمتع بخطوط تصميم متعددة الزوايا بالمقدمة مع مصابيح أمامية منحنية ومنحوتة بعمق داخل المقدمة، كما يمكن بوضوح التفرقة بين الأضواء النهارية ووحدات المصابيح الأمامية مع منافذ تهوية كبرى على جانبي المقدمة وناشر أمامي من ألياف الكربون.

من الجانب، تذكرنا ماكلارين 720S سبايدر 2020 بطراز 650S الذي يسبقها ولكن مع خط وسط منخفض أكثر، مع خطوط سفلية منبعجة وأبواب تفتح للأعلى، كما نجد بالخلف شريط LED للأضواء الخلفية، إضافة لزوج من أنابيب العادم الكبيرة الدائرية ومع جناح خلفي قابل للفتح والغلق بشكل ديناميكي.

المقصورة والتقنيات

ماكلارين 720S سبايدر 2020

تأتي مقصورة ماكلارين 720S سبايدر 2020 مستوحاة بشكل مكثف من عالم السباقات مع عناصر مختلفة من ألياف الكربون وكونسول وسطي نحيف يحمل شاشة لمسية رأسية تشبه التابلت مائلة تجاه السائق الذي نجد أن مقعده منفصل عن باقي المقصورة، مع وجود كافة الأزرار وأدوات التحكم الهامة قرب المقود، بينما أدوات التحكم بالناقل تتواجد بشكل منظم في الأسفل لزيادة العملية أثناء القيادة.

ننتقل لاحقاً إلى شاشة العدادات الرقمية الجديدة والثورية، والتي تأتي باسم شاشة القيادة القابلة للطي، وذلك نظراً لأنها مصممة كي تدور على محور أفقي كي تعمل كشاشة تقليدية أو وحدة نحيفة للغاية في حالة الرغبة بالدخول إلى نمط قيادة الحلبات، ففي الوضع الأول تظهر للسائق معلومات هامة نجدها في أي سيارة مثل السرعة وعدد لفات المحرك واستهلاك البنزين والحرارة، ولكن الشاشة النحيفة تظهر فقط المعلومات الأساسية تماماً كسيارات السباقات للتركيز على الطريق.

توفر شاشة نظام المعلومات الترفيهي 8 إنش اللمسية مجموعة كبير من التطبيقات التي تسمح بالتحكم في الصوت والوسائط المختلفة والملاحة بشكل سهل، وهو ما يشعر السائق بالسلاسة المميزة، بجانب الطابع العام الفخم للمقصورة المكسوة بطبقات مختلفة جلود الكانتارا الفاخرة بمختلف أرجائها مع تطريزات معاكسة ولمسات مختلفة من ألياف الكربون والألمنيوم.

الأمان

وتقدم لنا ماكلارين 720S سبايدر عدة أنظمة أمان مميزة تتضمن نظام الثبات الإلكتروني، نظام التحكم الإلكتروني بالانحراف، منع انغلاق المكابح والتحكم بالاحتكاك، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، مراقب لضغط الإطارات، وسائد هوائية مزدوجة المراحل بالأمام والجوانب وللركب، إضافة لكاميرا رؤية خلفية.

الأداء

تتشارك نسخة سبايدر محركها مع نسخة الكوبيه بالطبع، لذا فهي تحمل محرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 720 حصان أوروبي وعزم 770 نيوتن.متر مع قدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية، مما يجعلها السيارة الأسرع في فئتها، خاصة مع تقديمها ناقل 7 سرعات SSG أوتوماتيكي مميز، مما يسمح ببلوغ سرعة قصوى قدرها 340 كم/س.

اترك تعليقاً