CX-9مازدامراجعات السيارات

مراجعة مازدا CX-9 2021 .. سيارة عائلية للعائلات الراقية

مازدا CX-9 2020

السيارات – تحتل مازدا CX-9 المرتبة الثالثة على قائمة أفضل سيارات SUV متوسطة عائلية لدى موقع US News الأمريكي المعروف بفضل ما تمتلكه من حزمة متميزة تدمج التصميم الأنيق الجذاب للغاية مع المقصورة الرحبة الراقية والمريحة، إضافة لتجربة القيادة الممتعة والأمان المتكامل مع نظام الترفيه السلس، ولذلك سوف نتعرف اليوم على كافة مميزاتها خلال مراجعتها.

التصميم

مازدا CX-9تتمتع مازدا CX-9 2021 بلغة تصميم فريدة وجذابة للغاية، حيث أها تعد أكبر سيارات الكروس اوفر الخاصة بالصانعة اليابانية، لكنها تحافظ على فلسفة تصميم مازدا التي تحمل اسم كودو والتي تتسم بأناقة وانتباه دقيق للتفاصيل يعبر عن العقلية اليابانية بالإبداع لتكون واحدة من أجمل السيارات بفئتها على الإطلاق، وهو ما يظهر بطراز CX-9 بداية من الشبك الأمامي مثلث الشكل والمصابيح الأمامية النحيفة وصولاً إلى المصابيح الخلفية النحيفة والسقف المنحني، على عكس الطرازات الأخرى التي عادة تعتمد على تصميم صندوقي ممل ومتكرر.

وتساهم الخطوط الحانبية الإنسيابية للغاية مع عجلات 20 بوصة رياضية وأنابيب عادم مزدوج خلفية مع شريط كرومي عريض في المشتت السفلي وبين المصابيح الخلفية يساهم في الحفاظ على الطابع الراقي المتميز.

المقصورة والتقنيات

مازدا CX-9

في الداخلية، تمتلك مازدا CX-9 2021 تصميم راقي وأنيق للغاية كذلك متناسق مع التصميم الخارجي، وهو ما يظهر عبر المقود التلسكوبي المكسو بالجلد ذو التصميم الراقي، إضافة إلى العدادات التي تضم شاشة رقمية وسطية مدمجة مع شاشة وسطية مرتفعة 10.25 بوصة حسب الفئة تدع اللمس والتحكم عن بعد عبر مقبض دوار خاص، إضافة لوجود زخارف خشبية بسيطة في الأبواب والكونسول الوسطي ومكيف أوتوماتيكي أمامي وخلفي.

ومن حيث المقاعد، فسوف يتمتع كافة الركاب بمساحة ركوب مريحة ورحبة عبر 3 صفوف من المقاعد المكسوة بأقمشة عالية الجودة أو جلد نابا راقي حسب الفئة، مع ستائر خصوصية جانبية للأبواب الخلفية تساعد بالحصول على مزيد من الراحة، وذلك بجانب دعم تعديل وضعية الجلوس والتبريد للمقاعد الأمامية، مع خيار الحصول على نظام BOSE صوتي فاخر ذو 12 مكبر صوت.

الأمان

حصلت مازدا CX-9 2021 على أعلى تقييمات الأمان الممكنة من معهد IIHS الأمريكي لاختبارات الأمان، وهي تأتي مع الكثير من تقنيات الأمان مثل نظام التحذير من الخروج من المسار ومساعد البقاء به، مراقبة النقط العمياء، مكابح مانعة للانغلاق، مساعد الثبات، التنبيه من الاصطدامات الأمامية والخلفية قبل وقوعها، مع كاميرا رؤية خلفية للمساعدة بالركن.

المحرك والأسعار

هذا وتأتي مازدا CX-9 2021 مع محرك 4 سلندر – 2.5 لتر تيربو مع ناقل أوتوماتيكي 6 سرعات بدفع رباعي بقوة 230 وعزم 420 نيوتن.متر، حيث تبدأ أسعارها بعد ضريبة القيمة المضافة 15% عند 120,874 ريال للفئة الأولى، و146,749 ريال للفئة الثانية و163,194 ريال للفئة الأعلى.

اترك تعليقاً