CX-3مازدامراجعات السيارات

مراجعة مازدا CX-3 2021 .. شبابية وعصرية ولافتة للأنظار

مازدا CX-3 2020

السيارات – في فئة سيارات الـSUV تحت المدمجة، قد تجد أن أغلب الخيارات متشابهة وغير مميزة، ولكن ذلك فقط حتى تصل إلى مازدا CX-3 2021 التي تتميز بامتلاكها تصميم رياضي جذاب للغاية يسهل من لفتها للأنظار في أي مكان، إضافة لتميزها بمستوى عالي من العملية والأناقة، وإليكم مراجعتها اليوم.

التصميم

مازدا CX-3 2020

لا يعني أبداً اختيارك لسيارة كروس اوفر تحت مدمجة اقتصادية صغيرة أنك لن تحصل على تصميم يبهرك ويلقى إعجابك في كل مرة تنظر فيها إلى سيارتك، حيث أن هذا هوما تفعله لغة تصميم كودو اليابانية التابعة لمازدا عبر خطوطها المنحنية العديدة ومصابيح LED النحيفة الحادة والشبك الأمامي المغزلي متوسط الحجم والمتناسق مع حجم السيارة.

مازدا CX-3 2020

في حين أن السقف المائل بشكل بسيط للخلف مع أنابيب العادم المزدوجة وعجلات 16 بوصة المميزة تجعل هذه السيارة الاقتصادية العائلية ذات مظهر رياضي قليلاً، خاصة بفضل الجناح الصغير المدمج بالسقف.

المقصورة والتقنيات

أما المقصورة، فهي تستمر في التعبير عن رقي مازدا CX-3 2021 عبر مقاعدها الواسعة المتوفرة بخيار كسوة جلدية مريحة ومقود مكسو بالجلد مع أسطح ناعمة في مختلف الأرجاء، فيما تحمل لوحة القيادة شاشة وسطية 7 بوصة يتم التحكم بها عبر مقبض دائري سهل وممتع بجواب مقعد السائق لتسهيل الوصول لمختلف المهام.

وتضم المقصورة كذلك بشكل اختياري نظام صوتي فاخر من 6 سماعات وشاشة عدادات رقمية مميزة، مع عدة مميزات أخرى تشمل مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق وعدة منافذ USB لشحن مختلف الأجهزة.

الأمان

أعطت هيئات IIHS وNHTSA الأمريكية لكروس اوفر مازدا CX-3 2021 أعلى تقييمات الأمان في فئتها بفضل مدى حداثة أنظمة الأمان والسلامة المتطورة بها، وهو ما يشمل أنظمة المكابح المانعة للإنغلاق وتوزيع قوة المكابح إلكترونياً، الثبات الإلكتروني، منع الخروج عن المسار مع التنبيه ونظام رصد البقعة العمياء.

المحرك والسعر

هذا وتأتي مازدا CX-3 2021 مع محرك 4 سلندر 2 لتر بقوة 147 حصان وعزم 192 نيوتن.متر، بجانب تسارع 0 إلى 100 كم/س خلال 8.3 ثانية مع سرعة قصوى 190 كم/س، إلى جانب متوسط استهلاك الوقود 6.5 لتر لكل 100 كم، وذلك مع سعر يبدأ عند 69,699 ريال سعودي.

اترك تعليقاً