مازدامازدا 3مراجعات السيارات

مراجعة مازدا 3 2020 .. سيدان اقتصادية بشخصية رياضية فاخرة

السيارات – سيارات السيدان الاقتصادية المدمجة تعطي الأولوية دائماً لكفاءة استهلاك الوقود والعملية والراحة مع الاعتمادية، ولكن ما تقدمه مازدا 3 2020 يد استثنائياً بحق في فئتها، حيث يبدأ ذلك مع تصميمها الخارجي الراقي والأنيق للغاية، إلى جانب تمتعها بديناميكيات قيادة وتوجيه سلسة وعالية الاستجابة بشكل ملحوظ يجعلها محط الأنظار، واليوم سنلقي نظرة على مراجعتها.

التصميم

مازدا 3 2020

تتمتع مازدا 3 2020 بتصميم في قمة الأناقة والرقي بشكل يجعلها تتفوق في جمالها على كافة منافسيها بالفئة ذاتها دون منازع، ما يأتي بفضل الخطوط الانسيابية في جوانب الهيكل بانحناءات جذابة، إضافة لاثنين من الخطوط البارزة على جانبي غطاء المحرك، والتي تتجه للأسفل نحو الشبك الأمامي الكبير الأنيق ذو لون أسود محاط بإطار كرومي متصل بمصابيح LED الأمامية النحيفة للغاية، مع مصد سفلي أنيق ومصابيح ضباب وعجلات 16 بوصة.

أما من الخلف، فسوف تجد أنابيب عادم مزدوجة بغرض الحصول على مظهر رياضي جذاب، إضافة إلى مصابيح خلفية نحيفة تماثل المصابيح الأمامية، مع سقف مائل للخلف.

المقصورة والتقنيات

تهتم مازدا 3 2020 بالتفاصيل كثيراً داخل المقصورة، حيث تأتي مع مقاعد قماشية أو جلدية مريحة حسب الفئة بشكل فخم وتصميمات بسيطة وجذاب في الوقت ذاته، إلى جانب إضافة شاشة 8 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي في مكان أبعد من لوحة القيادة بحيث تكون موجهة للسائق مع إمكانية التحكم بها عبر أزرار مختلفة بالكونسول الوسطي بشكل يقلل من تشتت السائق.

كما تضم شاشة العدادات شاشة معلومات رقمية مع نظام صوتي فاخر بـ 4 مكبرات صوتية ومكيف أوتوماتيكية ومرآة ذاتية التعتيم، مسند يد للمقاعد الخلفية من الجلد الفاخر قابل للطي، مسند يد امامى كبير الحجم من الجلد قابل للطي يأتي بأسفله مساحة تخزينية كبيرة، ومساحة جلوس خلفية معقولة.

الأمان

تحتل مازدا 3 حالياً المرتبة الثانية في قائمة أفضل سيارات السيدان المدمجة حسب مجلة US News الأمريكية بفضل مميزاتها المتنوعة، ولكن من بين أهمها الأمان، حيث أنها ضمن قائمة أعلى السيارات أماناً على الإطلاق حسب تقييمات معهد IIHS الأمريكي، كما حازت على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA الحكومية الأمريكية ضمن تقييمات مستوى أمان السيارات المختلفة، حيث حققت كل ذلك بسبب مدى تدعيم إطارها الداخلي لحماية كافة الركاب أثناء الحوادث، إضافة لتقديمها الكثير من أنظمة الأمان بشكل قياسي مثل شد أحزمة الأمان تلقائياً عند الاصطدامات لتقليل الأضرار ورصد السيارات القادمة من الخلف ومراقبة ضغط هواء الاطارات ومثبت سرعة ذكي مع مساعد ثبات.

المحرك والسعر

هذا وتأتي مازدا 3 2020 مع محركين 4 سلندر، الأول 2 لتر بقوة 155 حصان، والآخر 2.5 لتر بقوة 184 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي بـ 6 سرعات، ويبدأ سعرها عند 65,550 ريال سعودي تقريباً بعد الضريبة.

اترك تعليقاً