لينكولنمراجعات السياراتنافيجيتور

مراجعة لينكون نافيجيتور 2020 .. الفخامة الحديثة

السيارات – تعد لينكون نافيجيتور 2020 سيارة SUV كاملة فاخرة متميزة للغاية، حيث حصلت على المركز الأول في فئتها حسب تقييمات مجلة U.S. News & World Report الأمريكية، بجانب كونها تجذب الكثير من المشترين الذين لا يقتنون سيارات لينكون عادة، ما يجعلها إحدى أقوى الطرازات لدى الصانعة الأمريكية الفاخرة، والسيارة التي قررنا في موقع السيارات أن نختارها للفوز بجائزة سيارة العام في 2020، لذلك حان اليوم وقت إلقاء نظرة شاملة على مراجعتها.

التصميم

لينكون نافيجيتور 2020

تتمتع لينكون نافيجيتور 2020 بعشرة خيارات ألوان مختلفة تبرز جماليها ورقيها الفاتن، حيث تشمل هذه الألوان كل من الأبيض البلاتيني والأحمر الياقوتي والأسود المخملي والأزرق الماسي.

بالواجهة الأمامية، نلاحظ مدى هيبة نافيجيتور 2020 بفضل الشبك الكبير ذو النمط ذو الأشكال الهندسية السداسية المستوى من شعار لينكون السداسي الفخم، والذي يحيط به مصابيح أمامية كبيرة يقع أسفلها أضواء نهاية مميزة، بينما يوجد يالأسفل مصد أمامي كبير يضم في جانبيه منافذ تهوية مع لوح حماية معدني سفلي لمزيد من الحماية للهيكل الأمامي.

لينكون نافيجيتور 2020

أما من الجانب، فنلاحظ وجود عجلات 22 بوصة فاخرة كبيرة مطلية بالكروم اللامع مع نمط مزدوج أسود اللون، إضافة لوجود خط فاصل بكامل طول نافيجيتور ممتد من المصابيح الأمامية للخلفية أعلى مقابض الأبواب مع عتبات أبواب سفلية متحركة لتسهيل الدخول إلى الـSUV الكبيرة المرتفعة عن الأرض، في حين يوجد بالخلف مصابيح ضخمة متصلة بشريط أحمر كبير متناسق مع أبعاد السيارة ويوجد أعلاه شريط كرومي عريض أسفل كلمة LINCOLN المكتوبة بحط كبير وحروف متباعدة على باب حقيبة الأمتعة الكبير.

المقصورة

لينكون نافيجيتور 2020

تمتلك نافيجيتور 2020 مقصورة راقية ذات شعور ملكي بفضل تتويجها بخامات عالية الجودة كي تستوعب بداخلها ما يصل إلى 7 أشخاص مع مساحة رحبة لكل منهم بجانب مساحة أمتعة كبيرة، حيث تأتي مقاعد الصف الأول والثاني قابل للتعديل في وضعيات مختلفة مع دعم أنظمة التدفئة والتهوية والتدليك ودعم كافة المقاعد للميل للخلف، إضافة لوجود خطافات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال بالصف الثاني والثالث للمقاعد لتسهيل التنقل على العائلات الكبيرة.

ومن حيث الأمتعة، نجد أن الحقيبة الخلفية تأتي بسعة تتخطى 540 لتر، والتي يمكن أن تصل إلى 1800 لتر عند طي الصف الثالث من المقاعد والذي يتم بضغط زر واحدة، فيما يمكن أيضاً طي الصف الثاني من المقاعد للحصول على سعة أمتعة تصل إلى 2916 لتر، مع دعم فتح باب حقيبة الأمتعة الخلفي تلقائياً بشكل قياسي عند تمرير القدم أسفل المصد الخلفي أثناء وجود المفتاح بالقرب من السيارة.

التقنيات

تأتي نافيجيتور 2020 في كافئة فئاتها داعمة لنظام SYNC 3 الترفيهي المعلوماتي المتطور عبر شاشة 10 بوصة لمسية قياسية تدعم الهواتف الذكية عبر أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والواي فاي هوت سبوت والملاحة، إضافة لنظام صوتي ذو 12 مكبر صوت وراديو الأقمار الصناعة مع 6 منافذ USB ودعم الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية بجانب مكيف ثلاثي المناطق ودعم التشيغل عن بعد وتشغيل المحرك بضغطة زر بجانب فتح الأبواب تلقائياً عند الاقتراب من السيارة أثناء حمل المفاتيح مع مستشعرات ركن أمامية وخلفية، مع نظام MyKey لوضع حد أقصى للسرعة والصوت عند إعطاء السيارة لأي شخص آخر.

A rear-seat entertainment system with two 10-inch touch screens is available. Other optional tech and safety features include an upgraded 20-speaker stereo, a panoramic sunroof, a head-up display, a surround-view parking camera system, automatic park assist, and adaptive cruise control.

The SYNC 3 infotainment system is user-friendly, thanks in part to large onscreen buttons and a responsive interface. However, some critics wish its graphics were different from those found in other Ford products.

 

الأمان

لينكون نافيجيتور 2020

حصلت لينكون نافيجيتور 2020 على تقييم 5 نجوم باختبارات أمان هيئة NHTSA الأمريكية، حيث حققت 5 نجوم باختبارات التصادم الأمامي و5 نجوم باختبارت التصادم الجانبي، بينما حصلت على تقييم 3 نجوم باختبارت مقاومة الانقلاب.

أما من حيث تقنيات ومميزات الأمان، فهي تشمل وسائد هوائية لكافة الركاب، نظاممنع انغلاق المكابح للعجلات الأربعة، مساعد المكابح، الثبات الإلكتروني، أقفال أمان الأطفال للأبواب، التحكم باحتكاك العجلات، مراقب البقعة العمياء، التنبيه من الخروج عن المسار ومساعد البقاء به مع مراقبة المرور الخلفي ومنع الاصطدامات الأمامية والخلفية مع كاميرا رؤية محيطية ومراقب ضغط هواء الإطارات.

المحركات

هذا وتأتي لينكون نافيجيتور 2020 مع محرك V6 مزدوج التيربو 3.5 لتر بقوة 450 حصان وعزم 678 نيوتن.متر مع دفع رباعي وناقل أوتوماتيكي 10 سرعات، حيث يكون متوسط استهلاك الوقود بها 6.8 كم/لتر داخل المدن و8.9 كم/لتر بالطرق السريعة.

اترك تعليقاً