RCلكزسمراجعات السيارات

مراجعة لكزس RC 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

لكزس RC

السيارات – تعد لكزس RC 2022 واحدة من افضل سيارات الكوبيه الفاخرة الصغيرة، والتي تأتي بشخصية رياضية مبهرة مع الكثير من المميزات القياسية ومستوى اعتمادية يتفوق على أغلبية المنافسين وإن كانت تعاني من عدة عيوب بجانب مميزاتها، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميملكزس RC 2022

تعتمد لكزس RC 2022 على لغة تصميم الصانعة اليابانية الفاخرة التي أصبحت أيقونية للغاية بهيبتها وجذبها للأنظار، والتي تبدأ مع شبكة التهوية المغزلية الكبيرة مع شعار الشركة في المنتصف بحجم كبير، وصادم أمامي بارز ذو خطوط حادة يعزز هجومية السيارة، لتنساب الخطوط منه إلى الأعلى حول المصابيح الأمامية المقسومة لنصفين معبرة عن شعار لكزس بأضواء الـ LED، ومدججة بثلاث وحدات LED متطورة في المصباح الرئيسي.

ويأتي غطاء المحرك كبير الحجم ذو الخطوط البارزة، لتنساب منه الخطوط على الجانبين، حيث أقواس العجلات المنتفخة والتي تحمل عجلات معدنية رياضية قياس 19 بوصة، والمرايا الجانبية انسيابية التصميم البارزة للخارج بلمسة رياضية جذابة، وبالطبع الأبواب الطويلة التي تتيح دخول مريح للمقصورة ومظهر جذاب، وكذلك خط السقف الانسيابي الذي يؤكد على فعالية التصميم الديناميكية.

لكزس RC 2022

ومن حافة الزجاج الخلفي في لكزس RC 2022 تتلاقى خطوط التصميم إلى الواجهة الخلفية والتي تحتوي على الكثير من التفاصيل الرائعة، بداية من باب التحميل الخلفي ذو الحافة البارزة لتعزيز ثبات RC F، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED التي تتبع هي الأخرى شعار لكزس، وكذلك الصادم الخلفي الرياضي مع فتحات طرد العادم الرباعية وبينها مشتت الهواء الصغير في نسخة RC F عالية الأداء.

المقصورة والتقنيات

بالانتقال إلى مقصورة لكزس RC 2022 نجد أنها توفر صف مقاعد أمامي مريح ورحب مع دعم ممتاز للظهر وتدفئة وتبريد، وإن كان ذو مساحة رأس محدودة، ولكن صف المقاعد الخلفي يعاني من ضيق المساحة للبالغين، إضافة لذلك تنتشر الخامات الفاخرة في أرجاء المقصورة مع كسوة جلدية راقية.

لكزس RC

من حيث التقنيات، نجد شاشة وسطية 7 بوصة مع لوحة لمسية منفصلة بشكل يشبه أجهزة اللابتوب، وهو ما يجعل استخدامها صعب أثناء القيادة، ولكن دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وأمازون أليكسا يقلل من هذه المشكلة، خصوصاً مع وجود نظام صوتي جيد ذو 10 بوصة، ويمكن الحصول على شاشة وسطية أكبر 10.3 بوصة منقسمة مع دعم الملاحة والأوامر الصوتية ونظام صوتي أفخم من مارك ليفنسون (Mark Levinson).

الأمان

من حيث الأمان، حصلت لكزس RC 2022 على أعلى تقييم في اختبارات تصادم هيئة IIHS الأمريكية، إضافة لتقييم ممتاز كذلك من معهد IIHS الأمريكي، وهي تأتي مع الكثير من أنظمة السلامة والتقنيات المتطورة التي تشمل التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، رصد المشاة، مثبت سرعة متكيف، مساعد البقاء بالمسار، مراقبة المرور الخلفي ومساعد ركن مع مستشعرات ركن أمامية وخلفية وكاميرا رؤية خلفية.

الأداء والاستهلاك

تأتي لكزس RC بثلاثة خيارات من المحركات حسب الفئة كما يلي:

  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 241 حصان
  • V6 سعة 3.5 لتر بقوة 311 حصان
  • V8 سعة 5 لتر بقوة 470 حصان

ويتصل كلاهما بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع دفع خلفي أو رباعي

العيوب

وعلى جانب العيوب، تعاني لكزس RC بشكل أساسي في فئاتها الأقل من تقديمها أداء وتجربة قيادة أقل حماسة من المنافسين، وفي الوقت ذاته تأتي مع استهلاك وقود أعلى من المتوسط في هذه الشريحة، إضافة لكونها تعاني من مقاعد خلفية ذات مساحة ضيقة، وإن كان هذا العيب منتشر بين أغلب السيارات الرياضية الكوبيه.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار لكزس RC 2022 في السعودية من 257,140 ريال لأقل فئة، في حين يبدأ سعرها العالمي من 42,220 دولار.

اترك تعليقاً