LSلكزسمراجعات السيارات

مراجعة لكزس LS 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

لكزس LS 2021

السيارات – تأتي سيدان لكزس LS 2021 الفخمة الكاملة بالمركز الخامس ضمن أفضل السيارات في فئتها حسب تقييمات موقع US News الأمريكي، وذلك كنتيجة مباشرة لما تقدمه من مستوى اعتمادية مبهر ومقصورة في قمة الرفاهية والفخامة، إضافة للكثير من المميزات القياسية وتجربة تسارع قوية لا تؤثر على مستويات الراحة بها، لذلك سنتعرف اليوم على عيوبها ومميزاتها.

التصميم

لكزس LS 2021

تتمتع لكزس LS بتصميم خارجي يعبر عن هيبتها ومكانتها كسيارة السيدان الرائدة من الصانعة اليابانية الفاخرة لكزس، وهو ما يظهر أولاً عبر شبكها الأمامي المغزلي العملاق الذي يحمل الكثير من الخطوط المتداخلة، مع اللون الفضي اللامع الذي يغطي على كل شيء، إضافة لشعار لكزس في المنتصف بطريقة واضحة، إلى جانب غطاء المحرك الضخم، والمصابيح بتصميمها الحاد الهجومي مع إضاءة الـ LED، وإشارة الانعطاف المدمجة.

أما على الجانبين، فنلاحظ مرايا انسابية مع أبواب كبيرة تسهل من الدخول والخروج، خصوصاً مع السقف المرتفع، في حين أن الإطار الكرومي المحيط بالنوافذ يعمل على إعطاء لمسة رقي إضافية، أما الخطوط الديناميكية الجانبية والعجلات الكبيرة، فهي تبرز الشخصية الرياضية للسيدان ذات السقف المائل للخلف ومنافذ العادم المزدوجة الكبيرة والمصابيح الخلفية الممتدة للجانبين.

المقصورة والتقنيات

لكزس LS 2021

أول ما سيبهرك في مقصورة لكزس LS 2021 هو مدى رحابتها الداخلية، وهو ما يبدأ مع توفيرها صندوق أمتعة بسعة 481 لتر بفتحة كبيرة تسهل من وضع ورفع مختلف الأغراض، وإن كانت لا توفر إمكانية طي المقاعد الخلفي للحصول على عزل صوتي أفضل.

أما المقاعد، فهي توفر مساحة جلوس مريحة للغاية، حتى بالمسافات الطويلة، وذلك في الأمام والخلف، مع إمكانية تعديل المقاعد الأمامية في 16 اتجاه بشكل قياسي أو 28 اتجاه بشكل اختياري بدعم كامل للتبريد والتدفئة والتدليك، إضافة لخيار إمكانية تعديل وضعية المقاعد الخلفية في ما يصل إلى 22 اتجاه مع خاصية التدليك وخيار الحصول على مسند أقدام للركاب بالحلف مع مسند أذرع مكسو بالجلد الفاخرة، إضافة لشاشة لمسية خلفية 7 بوصة للتحكم بالنظام الصوتي وعدة إعدادات أخرى.

لكزس LS 2021

بشكل عام، تلبي مقصورة لكزس LS 2021 توقعات عملائها من توفيرها مستوى جودة مبهرة للخامات الداخلية الفاخرة، حيث نجد كسوة جلدية فخمة تكسو مختلف الأسطح مع زخرفات خشبية وبعض لمسات زجاج كيريكو الياباني المصنوع يدوياً بشكل اختياري في عدة أماكن.

وعلى جانب التقنيات، هناك شاشة لمسية  وسطية 12.3 بوصة قريبة من مستوى أيدي السائق، مع لوحة لمسية للتحكم بالشاشة عن بعد عند الرغبة، ولكن النظام يعاني من واجهة استخدام قديمة ومعقدة، حيث تحتاج لبعض الوقت حتى يتم الاعتياد عليها، إلا أن توفر آبل كار بلاي وأندرويد أوتو يحل تلك المشكلة أغلب الوقت.

وتشمل المميزات التقنية الأخرى في المقصورة دعم الأوامر الصوتية عبر أمازون اليكسا، إضافة لنظام صوتي قياسي مع 12 مكبر صوت، أو يمكن الحصول على نظام صوتي Mark Levinson مارك ليفينسون بشكل اختياري يضم 23 مكبر صوت، إضافة لتوفر مكيف مزدوج أو رباعي المناطق، فتحة سقف، وشاشة عدادات رقمية.

الأمان

من المعتاد ألا تدخل السيارات الفاخرة اختبارات الأمان بشكل عام، وهو ما ينطبق على لكزس LS 2021 بسبب قلة أعدادها المباعة وأسعارها الباهظة، ولكن من المؤكد أنها تقدم مستويات أمان ممتازة مع حزمة مكثفة من تقنيات السلامة، والتي تشمل التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع رصد المشاة وراكبي الدراجات، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، التنبيه من الخروج عن المسار، رصد البقع العمياء، التنبيه من المرور الخلفي، مصابيح أمامية متكيفة، رصد لافتات الطريق، مثبت سرعة متكيف، مساعد البقاء بالمسار وكاميرا محيطية.

الأداء والاستهلاك

تقدم لكزس LS 2021 مع 3 خيارات من المحركات، وأنواعها كما يلي:

  • محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 311 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 10 سرعات بمتوسط استهلاك 10 كم/لتر
  • محرك V6 هايبرد سعة 3.5 لتر بقوة 354 حصان مع ناقل أوتوماتيكي CVT بمتوسط استهلاك 12.3 كم/لتر
  • محرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو بقوة 415 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 10 سرعات بمتوسط استهلاك 9.3 كم/لتر

وتأتي كافة المحركات مع دفع خلفي أو رباعي

العيوب

رغم كل مميزات لكزس LS 2021، إلا أنها تعاني من عدة عيوب أهمها ارتفاع أسعارها في أسواق عديدة، وخصوصاً في حالة تزويدها ببعض المميزات الاختيارية التي توفرها الشركة، كما أنها في الوقت ذاته تعاني من قدومها بنظام ترفيه قديم وصعب الاستخدام بشكل واضحة مقارنة بالمنافسين، غير أن السيارات المنافسة من العلامات الألمانية تقدم تجربة ركوب أكثر رياضية نظراً لأن لكزس تركز على الراحة أكثر، وأخيراً تعاني الفئة الأعلى عالية الأداء من عدم توفير نظام عادم رياضي وبدلاً من ذلك تستخدم نظام اصطناعي لتقوية صوت المحرك وتوجهيه لداخل المقصورة عند تفعيل تلك الخاصية، وهو أمر لا يعجب الكثيرين من عشاق الاستماع لصوت طرب المحرك الحقيقي.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار لكزس LS 2021 في السعودية من 374,373 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة، في حين تبدأ الأسعار العالمية من 76,000 دولار.

اترك تعليقاً