مراجعة لكزس ES 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة لكزس ES 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تحتل لكزس ES 2023 المرتبة الخامسة في قائمة أفضل سيارات سيدان فاخرة متوسطة الحجم، وفقًا لتقييمات وتصنيفات مجلة US News العالمية. وقد أثنت المجلة بشدة على تجربة ركوب مريحة للغاية ومقصورة واسعة ورحبة، بالإضافة إلى مستوى عالٍ من العزل الصوتي للضوضاء الخارجية والكثير من الميزات القياسية. لذلك، سنقوم اليوم بمراجعة هذه السيارة.

التصميم

لكزس ES 2023

تتميز لكزس ES 2023 بلغة تصميم لكزس الشهيرة المميزة بالفخامة والهيبة. يبدأ ذلك من الشبك المغزلي الأمامي الذي يعتبر أيقونة حقيقية بفضل حجمه الكبير، ويحيط به مصابيح رئيسية حادة التصميم وعدسات ثنائية، مع إضاءة LED في الجزء السفلي تبدو كسهم يخترق بدن السيارة.

لكزس ES 2023

تم تصميم مصابيح الضباب في تجويف خاص يحتوي على لمسات كرومية لامعة، بينما يميل الصدام الأمامي إلى الهجومية ويبرز أكثر من سابقه ليعزز شخصية السيارة. وعلى الجانبين، تأتي لكزس ES بعجلات أنيقة ومرايا جانبية محسنة التصميم، وتتوفر العديد من الألوان التي تناسب الكثير من الأذواق. وفي الخلف، تم تجهيز السيارة بمصابيح LED كبيرة وشعار لكزس الكبير في المنتصف، بالإضافة إلى المزيد من اللمسات الرياضية في فئة F-Sport الأعلى في الأداء.

المقصورة والتقنيات

لكزس ES 2023

تتميز مقصورة لكزس ES بمستوى لافت من الفخامة والرحابة، حيث توفر 5 مقاعد داعمة ومريحة للغاية، وتمتاز بوضعية قيادة مريحة ورؤية خارجية واضحة للسائق. وتوفر المقصورة دعمًا ممتازًا للمقاعد الأمامية، حيث يمكن تعديلها في 10 اتجاهات، وتوفر خيارات للكسوة من الجلد الاصطناعي أو الطبيعي بناءً على الفئة المختارة.

وتوفر المقصورة عزلًا ممتازًا للضوضاء الخارجية، وتضم نظام ترفيه معلوماتي متقدمًا يتضمن شاشة وسطية كبيرة بمقاس 8 أو 12.3 بوصة تدعم التحكم عن بعد عبر لوحة لمسية، ونظام صوتي يتكون من 10 أو 17 مكبرًا صوتٍ، بالإضافة إلى دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وأمازون أليكسا. كما يمكن الحصول على شاحن لاسلكي ومكيف مزدوج المناطق وسقف بانورامي.

الأمان 

حصلت لكزس ES 2022 على تقييم أمان ممتاز قدره 5 نجوم باختبارات هيئة NHTSA الأمريكية مع تقييم أمان ممتاز كذلك من معهد IIHS لاختبارات أمان السيارات، حيث تأتي السيدان الفاخرة مع مجموعة مكثفة من تقنيات السلامة والأمان تشمل كاميرا خلفية، التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع رصد المشاة، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف، التحذير من الخروج عن المسار مع مساعد للبقاء به، التعرف على لافتات المرور ورصد البقع العمياء.

الأداء والمحركات

توفر لكزس ES 2022 ثلاثة أنواع من المحركات، وهي:

1- محرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر بقوة 204 حصان، ويتميز بمتوسط استهلاك للوقود يبلغ 12.5 كم/لتر.

2- محرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر هايبرد بقوة 214 حصان، ويتميز بمتوسط استهلاك للوقود يبلغ 18.5 كم/لتر.

3- محرك V6 بسعة 3.5 لتر بقوة 300 حصان، ويتميز بمتوسط استهلاك للوقود يبلغ 11.5 كم/لتر.

وتأتي جميع المحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، باستثناء النسخ الهايبرد التي تأتي بناقل CVT متغير باستمرار.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار لكزس ES 2023 في السعودية من 190,440 ريال شامل الضريبة، بينما يبدأ السعر العالمي من 40,000 دولار.

الوسوم

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا