رنج روفرلاندروفرمراجعات السيارات

مراجعة لاندروفر رنج روفر 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

لاندروفر رنج روفر

السيارات – لاندروفر رنج روفر 2021 تعد واحدة من اشهر سيارات SUV الكبيرة الفاخرة، فهي تمثل قمة الرفاهية البريطانية في هذه الفئة من السيارات، وذلك لما تقدمه من مقصورة عالية التقنية ذات مساحة رحبة للغاية، إضافة لمحركات قوية وقدرات مبهرة على الطرق الوعرة، إلا أنها تعاني من عدة عيوب أيضاً، واليوم سنتعرف سوياً عليها خلال مراجعتها.

التصميم

لاندروفر رنج روفر

تقدم SUV لاندروفر رنج روفر 2021 الفاخرة تصميم عصري أنيق ورياضي يناسب اسمها، حيث نجد واجهتها الأمامية تعتمد لغة تصميم لاندروفر الأيقونية حالياً معتمدة على شبك وسطي أسود نحيف رباعي يوجد أعلاه كلمة رنج روفر بحروف انجليزي متباعدة مع شعر لاندروفر دائري صغير على ميني الشبك كما هو معتاد، بينما تحيط به مصابيح LED أمامية مع منافذ تهوية سفلية جانبية ووسطية متناسقة، إضافة لغطاء محرك مرتفع ذو خطوط بارزة.

لاندروفر رنج روفر

أما من الجوانب، فنرى سقف لامع متصل بأعمدة الهيكل السوداء الأنيقة، كما نجد بالخلف مصابيح LED خلفية عمودية متصلة مع باب كبير لحقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

تأتي لاندروفر رنج روفر مع خمس مقاعد في قمة الراحة والرحابة، والتي توفر جميعاً دعم ممتاز لكافة الركاب مع وضعية قيادة مريحة ورؤية ممتازة للطريق من مختلف الاتجاهات، إضافة لوجود كسوة جلدية فاخرة تكسو أغلب الأسطح وكافة المقاعد مع وجود زخارف خشبية ومعدنية في عدة جوانب بتصميم عام بسيط وغير مبهرج بشكل راقي.

أما التقنيات، فهي تشمل وجود اثنين من الشاشات اللمسية 10 بوصة بالكونسول الوسطي، حيث تعرض الشاشة العلوية خصائص التحكم بالصوت والملاحة وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، فيما تقدم الشاشة السفلية اثنين من الأزرار الدوارة للتحكم في المكيف ووضعيات المقاعد المختلفة وكذلك وضعيات القيادة، ويوجد أيضاً شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة ونظام صوتي ذو 13 مكبر صوت مع الكثير من الخيارات الأخرى.

الأمان

من حيث الأمان، لم تحصل لاندروفر رنج روفر 2021 على أي اختبارات أمان كما هو معتاد مع الكثير من السيارات الفاخرة باهظة الثمن، ولكنها تأتي بقائمة طويلة من أنظمة الأمان التي تشمل مساعد البقاء بالمسار، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، كاميرا رؤية خلفية، شاشة رؤية علوية، مثبت سرعة متكيف، رصد البقع العمياء والتعرف على لافتات المرور.

الأداء والاستهلاك

تتوفر لاندروفر رنج روفر مع مجموعة متنوعة من المحركات أهمها ما يلي:

  • 6 سلندر تيربو بقوة 355 أو 395 حصان بمتوسط استهلاك وقود 12.5 كم/لتر
  • 4 سلندر هايبرد قابل للشحن بقوة 398 حصان بمتوسط استهلاك وقود 8 كم/لتر
  • V8 سوبر تشارجر بقوة 518 أو 557 حصان بمتوسط استهلاك وقود 7.4 كم/لتر

وتأتي كافة المحركات بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ودفع رباعي

العيوب

تعاني لاندروفر رنج روفر 2021 من عدة عيوب مثل قدومها بنظام ترفيه معلوماتي يعاني من بعض الصعوبة والتعقيد في الاستخدام كما أن تكلفة الشراء ذاتها مرتفعة للغاية أكثر حتى من عدة من منافسين، وفي الوقت نفسه سنجد أن مستوى الاعتمادية أقل من المتوسط في هذه الفئة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار لاندروفر رنج روفر 2021 في السعودية من 502,665 ريال، في حين يبدأ سعرها العالمي من 92,000 دولار.

اترك تعليقاً