ديسكفريلاندروفرمراجعات السيارات

مراجعة لاندروفر ديسكفري 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

لاندروفر ديسكفري 2021

السيارات – لاندروفر ديسكفري 2021 تقدم قدرة مذهلة على السير بالطرق الوعرة مع مقصورة رحبة وواسعة للغاية، وهي سيارة SUV متوسطة فاخرة ذات شهرة عالمية وتاريخ عريق، لذلك سنتعرف اليوم سوياً على مراجعتها.

التصميم

لاندروفر ديسكفري 2021

لاندروفر ديسكفري 2021 تأتينا بتصميم عصري أنيق ذو طابع راقي خاص يخفي قدراتها الحقيقية، حيث يظهر ذلك على واجهتها الحادة ذات شبك مستطيل نحيف محاط باثنين من مصابيح LED البارزة مع اثنين من منافذ التهوية السفلية بالجانبين للحصول على لمسة رياضية، إضافة إلى عجلات كبيرة بتصميم مميز.

لاندروفر ديسكفري 2021

من الجانبين نلاحظ التصميم الصندوق للـSUV الفاخرة التي تركز على توفير أكبر قدر ممكن من المساحة الداخلية، ولكن السقف الأسود ذو الجناح الخلفي المدمج يضيف طابع من الرفاهية والفخامة إلى العملانية، خاصة عندما نرجع للخلف لنجد اثنين من مصابيح LED النحيفة المتصلة بشريط أسود لامع يحمل اسم ديسكفري مع مصد سفلي سميك يضم مصابيح ضباب صغيرة.

المقصورة والتقنيات

لاندروفر ديسكفري 2021 توفر مقصورة وحقيبة أمتعة رحبة وواسعة للغاية مع باب خلفي كهربائي ومقاعد داعمة ومريحة لسبعة أفراد عبر 3 صفوف، وإن كان الصف الثالث يعد أفضل للأطفال أو الأشخاص قصار القامة، وتدعم المقاعد الخلفية خطافات مقاعد الأطفال.

وفيما يتعلق بالخامات، فهي عالية الجودة وتجذب الأعين بقوة نظراً لوجود كسوة جلدية راقية بكافة الفئات، إضافة لنظام Pivi Pro (بيفي برو) المتطور للترفيه المعلوماتي عبر شاشة 11.4 بوصة ذات قوائم كبيرة وتجربة استخدام سهلة، إضافة لدعم أنظمة عرض آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لمن يفضل ذلك، مع نظام صوتي ذو 8 مكبرات صوت وخيار لنظام صوتي راقي من Meridian بـ12 او 14 مكبر صوت وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

الأمان

من حيث الأمان، تمكنت لاندروفر ديسكفري من الحصول على تقييم ممتاز بلغ 5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية Euro NCAP، وهي تتمتع بمجموعة متميزة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق التي تشمل رصد البقع العمياء، كاميرا محيطية، مساعد الخروج الآمن، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، مساعد البقاء بالمسار، مراقب المرور الخلفي، مثبت ومحدد سرعة متكيف، التعرف على لافتات المرور وشاشة معلومات علوية.

الأداء

لاندروفر ديسكفري 2021

تأتي لاندروفر ديسكفري 2021 مع اثنين من المحركات الجديدة بهذا الموديل، حيث يكون الأول 4 سلندر 2 لتر بقوة 296 حصان، بينما الثاني 6 سلندر هايبرد بسيط بقوة 355 حصان، ويتصل كلاهما بناقل أتوماتيكي 8 سرعات ذو نقلات سلسة، وهو ما يعمل مع نظام توجيه موزون لتجربة قيادة سلسة على الطرق المعبدة، وإن كان هناك نسبة تمايل أعلى من بعض المنافسين على المنعطفات، ولكن ميزة ديسكفري الحقيقية هي قدرتها بالسير على الطرق الوعرة بفضل أنظمة الدفع الرباعي للعجلات ومساعد النزول من المنحدرات إضافة لعدة أنماط قيادة متكيفة حسب نوع التضاريس الغير ممهدة التي يتم القيادة عليها، مع قدرة سحب تصل إلى 3720 كجم.

العيوب

ننتقل بعد ذلك إلى استعراض أهم عيوب لاندروفر ديسكفري 2021 وهو أنها لا توفر سوى مساحة أمتعة للأمور البسيطة جداً فقط في حالة استخدام كافة صفوف المقاعد، حيث يمكن اعتبارها بلا حقيبة أمتعة تقريباً إن كنت تنوي استخدام مقاعد المقصورة السبعة، وذلك في الوقت نفسه الذي يتخطى سعرها البدائي أسعار أول فئة للكثير من منافسيها، إضافة لأن مساحة الجلوس في الصف الثالث ضيقة للغاية ولا تناسب بشكل أساسي سوى الأطفال.

الأسعار

تأتي لاند روفر ديسكفري في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 281,003 ريال، بينما يبدأ السعر العالمي عند 53,900 دولار.

اترك تعليقاً