لامبورجينيمراجعات السيارات

مراجعة لامبورجيني سيان 2020 .. سوبر هايبرد إيطالية!

السيارات – خلال مراجعة لامبورجيني سيان 2020 اليوم، سوف نسلط الضوء على السوبركار الإيطالية الهايبرد التي دشنتها الصانعة الإيطالية المعروفة مؤخراً ضمن معرض فرانكفورت للسيارات مستندة على منصة افينتادور، فما هي أبرز مميزات هذه السيارة المذهلة التي سيقتصر إنتاجها على 63 نسخة فقط؟ هذا هو ما سنعرفه اليوم.

كشفت لامبورجيني عن سيان الجديدة كلياً باعتبارها أول سيارة هجينة والأقوى للشركة حتى الآن، حيث ستُطلق لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات وهي تستند على منصة أفينتادور.

التصميم

تتمتع لامبورجيني سيان 2020 بتصميم مستقبلي مستوحى من طراز كونتاش الكلاسيكي الرياضي، حيث أنها تحمل أجزاء عديدة مصنوعة من ألياف الكربون لتخفيف الوزن مع الكثير من منافذ التهوية بالأمام والجوانب والخلف، إضافة لخطوط فائق الحدة مسحوبة للخلف بشكل ديناميكي متقدم للغاية يذكرنا بسيارات السباقات وبعدة عناصر على شكل حرف Y بالمصابيح الأمامية والخلفية، وهو ما يجعلها سيارة لامبورجيني الأروع بالتصميم حسب رأي الكثيرين حتى الآن، حيث أن الصانعة الإيطالية المعروفة تقدمها لنا كي تعرض توجهها المستقبلي في تصميم سياراتها بشكل أساسي، أي أنها بمثابة تعبير عن مستقبل سيارات لامبورجيني.

المقصورة والتقنيات

تأتي لامبورجيني سيان 2020 مع مقصورة تعد نسخة محدثة من مقصورة افينتادور، حيث أن كل من لوحة القيادة والكونسول الوسطي وعجلة القيادة مستعارة من أفينتادور، ولكن مع العديد من اللمسات الفريدة مثل فتحات المكيف الأنحف عند زوايا لوحة القيادة وفي الكونسول الوسطي، مع كسوة من جلد الكانتارا الرمادي الداكن بتطريزات مغايرة وجلد برتقالي أمامي مع جزء سفلي أسود.

لامبورجيني سيان 2020

يضم الكونسول الوسطي السفلي شاشة نظام ترفيهي معلوماتي جديد على شكل تابلت رأسي، مع وجود لوحة تحكم مميزة من ألياف الكربون على شكل حرف Y، إضافة لقدوم عجلة القيادة مع أعمدة من ألياف الكربون ونوع مختلف من جلد ألكانتارا على مناطق الإمساك بها، إضافة إلى ألواح أبواب محدثة تظهر تصميمات حديثة مميزة ذات ألوان مزدوجة تدمج بين الرمادي والبرتقالي، بينما المقاعد مكسوة بجلود بولترونا فراو الفاخرة مع أجزاء مطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد.

الأداء

لامبورجيني سيان 2020

على الرغم من روعة تصميم لامبورجيني سيان 2020 الخارجي، إلا أنه تفوقها الحقيقي يأتي مع محرك V12 سعة 6.5 لتر تنفس طبيعي المتصل بنظام 48 فولت كهربائي يجعل هذه السيارة هي أول هايبرد إنتاجية من لامبورجيني، حيث تبلغ قوتها الإجمالية 808 حصان عند استخدام القدرة الإضافية للمحرك الكهربائي باستخدام مكثف فائق بدلاً من بطاريات الليثيوم أيون التقليدية مع دفع رباعي للعجلات وصوت طرب محرك مذهل مع عزم دوران يصل إلى 758 نيوتن.متر بسرعة قصوى قدرها 350 كم/س مع تسارع 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية.

اترك تعليقاً