كرنفالكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا كرنفال 2020 .. عائلية بامتياز

السيارات – كيا كرنفال 2020 هي خيار الميني فان من الصانعة الكورية كيا، وهي الفئة التي عادة ما تقدم أكبر قدر ممكن من العملية والاقتصادية على حساب أشياء مثل الراحة والتصميم، إلا أن كيا أبرزت تميزها واختلافها لتقدم لنا حزمة متكاملة من المميزات التي تجعل كرنفال 2020 خيار مثالي للعائلات الكبيرة، واليوم نتعرف على مميزاتها خلال مراجعتها.

التصميم

كيا كرنفال 2020

تتمتع كيا كرنفال 2020 بواجهة أمامية هجومية مميزة بفضل شبك وجه النمر العريض الأيقوني من كيا مع مصابيح LED مسحوبة للجانبين وغطاء محرك ذو اثنين من الخطوط البارزة بشكل متناسق مع خطوط الهيكل، وذلك إلى جانب وجود مصد أمامي رياضي ذو منافذ تهوية كبيرة وعجلات بقياس 17 إلى 19 بوصة.

كيا كرنفال 2020

تتمتع الميني فان بتصميم جانبي أنيق ممتد للخلف مع السقف المرتفع العائيم والنوافذ الكبيرة، وذلك حتى نصل للمصابيح الخلفية الممتدة للجانبين أسفل الجناح المدمج بالسقف وأعلى الخط الكرومي المميز بغطاء حقيبة الأمتعة، في حين يعمل المشتت الخلفي وأنبوب العادم المخفي على زيادة تميز كرنفال 2020، خاصة مع أبوابها المنزلقة سهلة الفتح والتي تجعل الدخول للمقصورة أسهل.

المقصورة والتقنيات

كيا كرنفال 2020

مقصورة كيا كرنفال 2020 هي المزيج الأمثل بين العملية والراحة التامة في أي سيارة عائلية، حيث أنها لا تقدم فقط 8 مقاعد مريحة ورحبة تكفي البالغين في أي مكان داخلها، بل أن كافة المقاعد تتميز أيضاً بامتلاك كسوة rقماشية مريحة  ومقاومة للبقع مع دعم قوي للظهر والأقدام، مع دعم نظام تبريد وتدفئة لمقاعد الصف الأول وتدفئة لمقاعد الصف الثاني، مع دعم مقعد اسلائق تغيير الوضعية في 12 اتجاه مع ذاكرة لتذكر اختيار أكثر من سائق.

فيما يتعلق بالتقنيات، نجد داخل كرنفال 2020 شاشة لمسية 7 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي تدعم آبل كار بلاي بجانب شاشة معلومات رقمية صغيرة بين العدادات، وذلك إلى جانب وجود مكيف ثلاثي المناطق، شاحن لاسلكي، فتح أوتوماتيكي لباب حقيبة الأمتعة عند الوقوف بقربه 3 ثوان أثناء حمل المفتاح، بجانب نظام صوتي محيطي من انفينيتي يضم 8 مكبرات صوت.

الأمان

كيا كرنفال 2020

حصلت كيا كرنفال 2020 على تقييمات 5 نجوم مرتفعة من هيئات NHTSA وIIHS الأمريكية لاختبار مستويات أمان السيارات في تقييمات اختبارات التصادم وقدرتها على حماية مختلف الركاب في الحوادث، حيث يساعدها في ذلك قدومها بعدد كبير من أنظمة الأمان التي تشمل الثبات أثناء صعود المنحدرات، الثبات الإلكتروني، التنبيه من الاصطدام الخلفي والأمامي مع كاميرا رؤية محيطية ورصد البقعة العمياء بجانب وسائد هوائية أمامية وجانبية.

المحركات والأسعار

هذا وتأتي كيا كرنفال 2020 بسعر يبدأ من 110,500 ريال تقريباً بعد التسجيل والضريبة، وهي تحمل محرك V6 سعة 3.3 لتر بقوة 270 حصان وعزم 335 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ومتوسط كفاءة استهلاك وقود قدرها 10.3 كم/لتر.

اترك تعليقاً