كادينزاكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا كادينزا 2020: الفخامة الكورية في أبهى صورها

كشفت كيا عن كادينزا 2020 المُحدثة بشكل رسمي في كوريا الجنوبية، وقد يظن بعضكم عند رؤيتها للوهلة الأولى أنها هي الجيل الجديد من الطراز، وذلك بسبب التغييرات الشكلية الكثيرة التي حصلت عليها، إلا أن السيارة تمثل نسخة الفيس ليفت من الموديل، ويتم تداولها في كوريا الجنوبية تحت اسم K7.

التصميم

حصلت كادينزا الجديدة على العديد من التحديثات، والتي شملت الشبك الأمامي المحاط بمصابيح LED نهارية ذات تصميم جديد يشبه حرف Z، وكذلك ممتص الصدمات الأمامي المُزين بخط من الكروم، ومن الخلف نجد أن المصابيح أصبحت متصلة، كما نلاحظ خط من الكروم على إمتداد خلفية السيارة يصل ما بين العادمين الطرفيين.

المقصورة والتقنيات

حدثت بعض التغييرات الكبيرة داخل المقصورة، حيث نلاحظ وجود مجموعة عدادات رقمية بالكامل، وشاشة لمسية لنظام المعلومات والترفيه أعرض بكثير من ذي قبل، وهو الأمر الذي دفع الشركة الكورية لتحريك فتحات التهوية المركزية أسفل الشاشة والتي يبلغ قياسها 12.3 بوصة.

ويبدو ناقل الحركة الموجود على الكونسول الوسطي أكثر حداثة من ذي قبل، بينما تمت إزالة الساعة التي نجدها في الطراز السابق، كما توجد مساحة تخزين مغلقة أسفل الأزرار الجديدة لعناصر التحكم في المناخ لإعطاء مظهر أكثر نقاءً لوحدة التحكم المركزية.

والتصميم المُحدث لناقل الحركة الآلي أتاح لكيا وضع بعض الأزرار لتسهيل عملية التحكم في وظائف مثل تدفئة وتبريد المقاعد، وكذلك تدفئة عجلة القيادة، بالإضافة إلى وضع مقبض جديد أسفل ناقل الحركة لتحديد وضعية القيادة بشكل مباشر.

وهناك تحديثات رئيسية أخرى من ناحية الأمان، حيث حصلت على نظام كشف النقاط العمياء والذي يظهر نتائجه على شاشة موجودة في شاشة أجهزة القياس الرقمية، بالإضافة إلى المكابح الأوتوماتيكية الخلفية للطوارئ، ونظام محدث لتوسيط السيارة في المسارات، ونظام مطور للتحكم في السرعة يستخدم نظام الملاحة للمساعدة في الحفاظ على السيارة على الطريق الصحيح.

المحركات والأداء

كيا كادينزا 2020

المعلومات حول المحركات وأداء كيا كادينزا 2020 لا تزال غير واضحة، ولكن الشركة الكورية أشارت إلى وجود نظام قيادة متطور لمساعدة السائق، في حين أن خيارات المحرك المتاحة للسوق الكوري شملت محركات بنزين سعة 2.5 لتر و3.0 لتر ذات حقن مباشر ومحرك ديزل توربو سعة 2.2 لتر، كما يُتوقع وجود نسخة هجينة من السيارة، وربما سيتوجب علينا الإنتظار بعض الأيام قبل معرفة المواصفات بشكل دقيق، حيث أنه من المخطط الكشف عن النسخة الخاصة بالولايات المتحدة قبل نهاية العام الجاري، ربما في معرض لوس أنجلوس في نوفمبر القادم، مما سيعطينا نظرة أفضل عن النسخة العالمية من سيارة السيدان.

اترك تعليقاً