كيامراجعات السيارات

مراجعة كيا سيلتوس 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – كيا سيلتوس 2021 هي واحدة من أحدث سيارات الصانعة الكورية المعروفة، والتي تتميز بسياراتها ذات التصميمات الجذابة والأنيقة، حيث أن سيلتوس تأتي على شكل SUV تحت المدمجة مع الكثير من التقنيات العصرية التي تستهدف الشباب بشكل عام، واليك مراجعتها.

التصميم

كيا سبلتوس 2020

من حيث التصميم، تأتي كيا سيلتوس بتصميم أنيق كما قلنا، ونلحظ ذلك أولاً عبر غطاء المحرك الممتد للأمام، بجانب شبك وجه النمر المميز من كيا ومصابيح LED الأمامية والخلفية بجانب الأضواء النهارية ومصابيح الضباب بالمقدمة المتصلة معاً بخط أسود يبرز عرض السيارة وهويتها الشبابية، في حين أن السقف الأسود المائل للخلف يعطي لمسة رياضية تتكامل مع أنابيب العادم المزدوجة شكلاً، وذلك مع وجود لوح حماية سفلي بالخلف يعطي شعور الـSUV في هذه الكروس أوفر الصغيرة مع عجلات تتراوح ما بين 16 إلى 18 بوصة.

كيا سبلتوس 2020

المقصورة والتقنيات

كيا سبلتوس 2020

ندخل لاحقاً إلى المقصورة الداخلية كي نجد تقنيات عصرية مختلفة مع مظهر عام يوحي بالرقي والشبابي، ويبدأ ذلك مع العدادات الرقمية بقياس 3.5 أو 7 بوصة الملاصقة لشاشة وسطية لمسية قياس 7 بوصة والتي تسمح بالتحكم في نظام Bose الصوتي عالي الجودة.

وذلك مع تصميم أنيق وراقي للمقاعد القماشية المريحة والرحبة التي تكفي كافة الركاب بسهولة، مع دعم المقاعد الأمامية لأنظمة تبريد تساعد في الحصول على راحة أكبر بالجلوس لفترات طويلة في فصل الصيف، وذلك إضافة لدعم الشحن اللاسلكي للهواتف الداعمة ووجود عدة منافذ USB إضافة لإضاءة داخلية محيطية ذات 8 ألوان وحقيبة أمتعة عملية واسعة سعتها 433 لتر.

الأمان

من حيث الأمان، حققت كيا سيلتوس تقييم 5 نجوم في اختبار هيئة ANCAP الأسترالية لاختبار السيارات وتقييم 4 نجوم بهيئة NHTSA الأمريكية، وذلك بفضل دعم الكروس أوفر الجديدة لأنظمة مكابح طوارئ أوتوماتيكية ومنع انغلاق الفرامل مع توزيع قوتها الكترونياً على العجلات، وذلك بجانب كاميرا ومستشعرات خلفية للمساعدة في الركن مع العديد من الوسائد الهوائية وهيكل قوي.

العيوب

أما عيوب كيا سيلتوس، فهي تبدأ مع قدومها بمحرك ضعيف نسبياً، وهو ما يظهر خصوصاً على السرعات العالية، كما أن القير مزدوج الكلتش لا يقدم أداء سلس كما هو متوقع، بل يشعرك بأنه يحتاج لبعض التعديلات في التصميم كي يصبح أسهل وأكثر استجابة.

وأخيراً، لم تحقق كيا سيلتوس 5 نجوم في كافة اختبارات الأمان التي مرت بها، ولذلك فهي لا تقدم أفضل مستوى أمان ممكن أمام المنافسين الذين حققوا 5 نجوم في كافة الاختبارات.

الأسعار والمحركات

تتوفر كيا سيلتوس بثلاثة فئات بسعر يبدأ من 65,500 ريال للفئة الأقل ثم ينتقل إلى 77,000 ريال للفئة المتوسطة ويصل إلى 83,000 ريال بالفئة الكاملة، وهي تأتي بمحرك 1.6 لتر 4 سلندر بقوة 123 حصان وعزم 151 نيوتن متر مع ناقل أوتوماتيكي 6 سرعات.

اترك تعليقاً