سيراتوكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا سيراتو 2019: عندما تتفوق السيدان على الكروس أوفر!

السيارات – خلال الفترة الماضية، أعلن الكثير من صناع السيارات عزمهم التوقف عن إنتاج سيارات سيدان مع التوجه بشكل كامل إلى سيارات البيك اب والـSUV نظراً لتوجه أغلب المستهلكين إلى هذه الشرائح من السيارات، ولكن أليس من الممكن أن يكون السبب في ذلك هو تدهور جودة سيارات السيدان التي تقدمها هذه الشركات؟ هذا هو ما تثبته مراجعة كيا سيراتو 2019، والتي كانت أعلى طرازات العلامة الكورية مبيعاً خلال العام الماضي بفضل ما تقدمه من حزمة متكاملة متميزة للغاية.

التصميم

تستوحي كيا سيراتو 2019 تصميمها من  سيدان ستينجر الرياضية خلفية الدفع، وهو ما يظهر خاصة في منطقة الشبك الأمامي، حيث يبدو الموديل الجديد كنسخة محدثة من موديل 2018، فقد تخلي المصممين عن الخطوط التي تبدو مسحوبة للخلف، مستبدلين ذلك برفارف ذات مظهر مربع أكثر مع وجه يحمل تفاصيل مثيرة للاهتمام بشكل يجعلها تبدو ناضجة أكثر.

المقصورة والتقنيات

رغم أن سيراتو تقع بالفئة الاقتصادية، إلا أن مستوى الراحة العام في مقصورتها مثير للإعجاب بالفعل، حيث أن تصميم لوحة قيادتها مع الشاشة اللمسية 8 إنش في وسطها لنظام التفريه المعلوماتي تذكرنا بمقصورات بعض سيارات اودي الفاخرة.

وبعيداً عن التصميم، يمكن القول أن المقاعد ببساطة ممتعة عند الجلوس فيها ويمكن من خلالها تحمل الرحلات الطويلة دون تعب أو ملل، كما مساحة الركاب الخلفية رحبة للغاية مقارنة بباقي سيارات هذه الفئة مع مساحة أقدام واسعة للغاية.

مراجعة كيا سيراتو 2019

وفيما يتعلق بحقيبة الأمتعة، تظهر سيراتو مدى اهتمامها بالعملية مرة أخرى من خلال تقديم حقيبتها مساحة 433 لتر، والتي تتغلب على مساحة حقيبة أمتعة بعض السيارات الأكبر حجماً، حتى أن هذه هي نفس مساحة حقيبة سيدان كيا K900 الفاخرة كاملة الحجم، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة سعة الأمتعة حتى أكثر من ذلك إلى جانب وجود أفضل مستوى عزل صوتي بالمقصورة داخل هذه الفئة.

المحركات والأداء

مراجعة كيا سيراتو 2019

هذا وفيما يتعلق بأداء سيراتو، نجد أنها موجهة أيضاً لتقديم تجربة مريحة من خلال نظام التعليق والتوجيه، حيث تأتي مع محرك 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 147 حصان وعزم 179 نيوتن.متر مع دعم دورة أتكينسون التي تحسن من كفاءة استهلاك الوقود متصل بناقل CVT ممتاز يتغلب على أغلب مشكلات هذا النوع من النواقل على عكس ما تقدمه العلامات الأخرى في سياراتها، إلى جانب وجود 3 أنماط قيادة تتضمن Normal وComfort وSport، حيث يكون أول نمطين متشابهين للغاية، في حين يساهم الأخير في تقديم أداء رياضي أكثر بعض الشيء بالفعل.

 

اترك تعليقاً