سولكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا سول 2021 .. خيار مختلف للعائلات والشباب

السيارات – تعد كيا سول واحدة من اكثر سيارات الكروس اوفر تميزا بالتصميم والعملية، حيث أنها تتمتع بشكل صندوقي يجعلها ذات مساحة داخلية واسعة ورحبة رغم حجمها الصغير، وهو ما يجعلها مناسبة لكل من الشباب والعائلات الصغيرة وهو سر وصولها للمركز الثالث على قائمة أفضل سيارات كروس أوفر مدمجة لدى مجلة US News الأمريكية الشهيرة، واليوم نتعرف عليها.

الخارجية

تستمر كيا سول 2021 بالحفاظ على شكلها الصندوقي الفريد من نوعه كما هو في موديل 2021 بسقف مرتفع لتبدو وكأنها مزيج بين سيارات الهاتشباك والكروس اوفر، وهي تأتي مع واجهة حادة جذابة ذات شبك سفلي سداسي ضخم مع مصابيح LED نحيفة محيطة بها أعلى مصابيح الأنوار النهارية المتصلة بشريط أبيض يظهر عرضها واتساعها.

وتأتي كيا سول 2021 من الخلف مع مصابيح كبيرة عمودية منحنية تشبه الأقواس محيطة بالزجاج الخلفية، مع اثنين من منافذ العادم في المنتصف.

الداخلية والتقنيات

كسبت سول سابقاً جائزتين بكونها صاحبة أفضل مقصورة في فئتها، وقد زاد طول قاعدة عجلاتها مؤخراً، ما يترجم إلى رحابة إضافية للركاب، وبالفعل إذا كنت بالغاً طويل القامة ستجد كافة مقاعدها مريحة لك.

ورغم أنك ستجد أن هنالك استخداماً للبلاستيك في المقصورة، إلا أن كيا سول 2021 تركز على مواد رقيقة الملمس تمنحك شعوراً بالرّقي والتطور، وفي الكونسول الوسطي توجد شاشة لمسية 7 بوصة قياسية أو 10.3 بوصة اختيارية تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ويسهل جداً استخدام الواجهة البرمجية، كما تتوفر منافذ شحن USB متعددة للأجهزة الذكية، بلوتوث، نظام هارمان كاردون الصوتي الفاخر 10 سماعات، إضاءة داخلية تتناغم مع الموسيقى التي تشغلها.

الأمان

حصلت كيا سول 2021 على جائزة Top Safety Pick من معهد IIHS الأمريكي لاختبارات الأمان نظراً لما تمتلكه من أحدث تقنيات المتضمنة التنبيه بالاصطدامات وتفاديها، مساعد البقاء في المسار، مساعد تغيير المسار، تنبيه السائق عند تشتته، مراقبة النقاط العمياء، مثبت سرعة ذكي ومصابيح أمامية تضبط إضاءتها ذاتياً.

المحركات والسعر

هذا وتأتي كيا سول 2021 مع خيارين من المحركات 4 سلندر، ليكون الأول 1.6 لتر بقوة 123 حصان مع ناقل 6 سرعات يدوي أو أوتوماتيكي، والثاني 2 لتر بقوة 152 حصان مع ناقل 6 سرعات أوتوماتيكي، وتبدأ أسعارها عند 68,600 ريال (18,285 دولار).

اترك تعليقاً