سولكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا سول 2020: كروس أوفر صندوقية شرسة!

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – اشتهرت كيا سول منذ إطلاقها بتصميمها صندوقي الشكل، وبعد نجاحها بتحقيق مبيعات تخطت 1 مليون نسخة، دخلت جيلها الثاني، فما هو الجديد الذي أتى به؟

الخارجية

النظرة الأولى كافية للتعرف عليها، حيث مظهرها بات أيقونياً وتبقى هيكلتها مرتفعة وكأنها SUV، كما أن مصابيحها الخلفية على شكل حرف L وواجهتها الأمامية شرسة للغاية بمصابيح أمامية نحيلة جداً متصلة ببعضها أسفلها شبكة تهوية كبيرة، وإجمالاً عند النظر إليها ستبدو كروس أوفر صندوقية عنفوانية.

الداخلية

كسبت سول سابقاً جائزتين بكونها صاحبة أفضل مقصورة في فئتها، وفي موديل 2020 فقد زاد طول قاعدة عجلاتها، ما يترجم إلى رحابة إضافية للركاب، وبالفعل إذا كنت بالغاً طويل القامة ستجد كافة مقاعدها مريحة لك.

ستجد أن هنالك استخداماً للبلاستيك في المقصورة، مع ذلك، لدى سول 2020 مواد رقيقة الملمس تمنحك شعوراً بالرّقي والتطور، وفي الكونسول الوسطي توجد شاشة لمسية 7 بوصة قياسية أو 10.3 بوصة اختيارية تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ويسهل جداً استخدام الواجهة البرمجية، كما تتوفر منافذ شحن USB متعددة للأجهزة الذكية، بلوتوث، نظام هارمان كاردون الصوتي الفاخر 10 سماعات، إضاءة داخلية تتناغم مع الموسيقى التي تشغلها.

المحركات

  • تنفس طبيعي 2 لتر 4 أسطوانات ناقل يدوي 6 سرعات أو ذكي متغير IVT قوة 147 حصان وعزم 179 نيوتن متر
  • تيربو 1.6 لتر 4 أسطوانات ناقل مزدوج القابض 7 سرعات قوة 201 حصان وعزم 264 نيوتن متر

تجربة القيادة بشكل عام سواءً بمحرك التنفس الطبيعي أو التيربو كانت جيدة للغاية، حيث مقارنة بالجيل السابق أصبحت كيا سول 2020 أكثر نضجاً، وهي لن تحبط سائقيها.

التقنيات

حازت سول 2020 على أحدث تقنيات كيا المتضمنة التنبيه بالاصطدامات وتفاديها، مساعد البقاء في المسار، مساعد تغيير المسار، تنبيه السائق عند تشتته، مراقبة النقاط العمياء، مثبت سرعة ذكي ومصابيح أمامية تضبط إضاءتها ذاتياً.

هذا ولم يتم الكشف حتى الآن عن أسعار كيا سول 2020 الجديدة كلياً في الأسواق العربية، لكنها ستبدأ في الولايات المتحدة مما يعادل 18,845 دولار.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً