مراجعة كيا سورينتو 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة كيا سورينتو 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تبرز كيا سورينتو 2024 كأحد أبرز السيارات في فئة الـ SUV متوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية. تجسد هذه السيارة مزيجًا مثاليًا من الأناقة والفعالية، حيث تتألق بمقصورتها الفاخرة المكتظة بمجموعة غنية من الميزات القياسية، ما يجعلها خيارًا مثاليًا للباحثين عن تجربة قيادة فريدة تتسم بكفاءة استهلاك الوقود وسلاسة في التوجيه والركوب.

من النظرة الأولى، تخطف سيارة كيا سورينتو 2024 الأنظار بتصميمها الخارجي الفريد الذي يجمع بين الأناقة العائلية والمظهر الهجومي. يتجلى هذا الطابع في هيكلها المتين وشبكها الأمامي الذي يعكس ملامح وجه النمر، مضفيًا طابعًا مميزًا للسيارة. الجدير بالذكر هو تصميم المصابيح الأمامية التي تأخذ شكل عين النمر، مزودة بتقنية LED الأوتوماتيكية وإضاءة نهارية مبتكرة. أما المصابيح الخلفية، فتأتي بتصميم رأسي جذاب ومن نوع الهالوجين.

ليس هذا فحسب، بل تتميز كيا سورينتو بجنوط ألمنيوم مقاس 19 بوصة تضيف لمسة من الأناقة والثبات على الطريق. وفيما يخص المرايا الخارجية وكشافات الضباب الأمامية، فتأتي مزودة بتقنيات متطورة تشمل المرايا الكهربائية مع إشارات انعطاف. وتقدم كيا تنوعًا في فئات سورينتو، حيث تختلف تقنيات المصابيح الأمامية وأحجام جنوط العجلات من 17 إلى 18 بوصة في الفئات المختلفة، لتوفر لكل مستخدم ما يناسب ذوقه واحتياجاته.

المقصورة والتقنيات

تعتبر المقصورة والتقنيات المتقدمة في كيا سورينتو 2024 إحدى أبرز نقاط قوتها، إذ تجسد تحفة من الرفاهية والابتكار. تتألق مقصورة سورينتو بسبعة مقاعد فاخرة مكسوة بجلد عالي الجودة، مع توفير إمكانية التعديل الكهربائي للمقاعد الأمامية، وتضم ميزات التبريد والتدفئة لتحقيق أقصى درجات الراحة. كما يمكن طي المقاعد الخلفية بسهولة، مما يوفر مرونة فائقة في استخدام المساحة الداخلية.

تبرز التقنيات المتطورة في سورينتو عبر شاشة عدادات مبهرة بحجم 12.3 بوصة وشاشة معلومات وترفيه تبلغ 10.25 بوصة، توفر تجربة تفاعلية وسلسة. يتميز نظام الصوت بتكوينه المتطور الذي يضم 12 سماعة، مع إمكانية التعرف على الصوت، ويكتمل النظام بمكيف هواء أوتوماتيكي مع فتحات تكييف خلفية لراحة جميع الركاب. تضيف ميزة عرض البيانات على الزجاج الأمامي والشاحن اللاسلكي وفتحة السقف البانورامية لمسة من التميز والعصرية. وتتيح السيارة الاقتران بالهواتف الذكية عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع توافر ميزات إضافية مثل الإضاءة المحيطة والتحكم الخلفي بالمكيف في الفئات العليا.

الأمان

أما فيما يتعلق بمزايا الأمان، فتتمتع كيا سورينتو 2024 بمجموعة واسعة من التقنيات الذكية لمساعدة السائق. يشمل ذلك مثبت السرعة المتكيف، وتحذير التصادم الأمامي مع فرامل الطوارئ الذاتية، ومساعد البقاء في المسار، وتنبيه المنطقة العمياء مع عرض للمنطقة العمياء في شاشة السائق. وتتوج هذه التقنيات بكاميرا بزاوية 360 درجة تعزز من الرؤية والأمان أثناء القيادة. بإجمالي هذه المواصفات، تعد كيا سورينتو 2024 تجسيدًا للتكنولوجيا المتقدمة والأمان العالي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلات وعشاق التقنية على حد سواء.

الأداء والمحركات

تأتي كيا سورينتو 2024 في المملكة العربية السعودية مع عدة خيارات من المحركات، مقسمة كما يلي:

– محرك هايبرد تيربو 1.6 لتر، قوة 230 حصان، عزم دوران 350 نيوتن متر، ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، نظام الدفع بالجر الأمامي، وكفاءة استهلاك الوقود تصل إلى 20.2 كم/ لتر مع الدفع الأمامي و 18.6 كم/ لتر مع الدفع الكلي.
– خيار محرك الديزل بسعة 2.2 لتر، قوة 202 حصان، عزم دوران 441 نيوتن متر، ناقل حركة دبل كلتش 8 سرعات، نظام الدفع رباعي، وكفاءة استهلاك الوقود 17.8 كم/ لتر.
– خيار محرك البنزين بسعة 2.5 لتر، قوة 180 حصان، عزم دوران 232 نيوتن متر، ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، نظام الدفع كلي، وكفاءة استهلاك الوقود 13.9 كم/ لتر.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار كيا سورينتو 2024 في المملكة العربية السعودية من 147,198 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا