ستينجركيامراجعات السيارات

مراجعة كيا ستينجر 2020 .. الرياضية الكورية بلمسة أوروبية

السيارات – كيا ستينجر 2020 هي أحد أكثر الطرازات إثارة للاهتمام والانتباه عالمياً خلال الأعوام الأخيرة بفضل ما تقدمه من قيمة مذهلة مقابل المال، فهي تقدم أداء رياضي رائع ينافس السيارات الرياضية الألمانية في نفس فئتها، ولكن مع مستويات عملية مرتفعة بفضل كونها تأتي مع حقيبة أمتعة ليفت باك وتصميم سيدان أربعة أبواب، حيث تدمج بذلك بين مميزات كثيرة معاً، واليوم نسلط الضوء على مراجعتها.

التصميم

تتمتع كيا ستينجر بتصميم هيكل سيدان رياضية ذو طابع أوروبي أنيق للغاية، حيث نرى مقدمتها ذات مستوى مرتفع من السلاسة والانسيابية بشبك وجه النمر المألوف من كيا ولكن محاط بإطار كرومي بسيط، إضافة لوجود منفذ تهوية سفلية كبي ومصابيح ضباب عمودية داخل شكل منفذ تهوية جانبي أسفل المصابيح الأمامية الكبيرة التي تشبه الأعين، وذلك إلى جانب غطاء المحرك المائل نحو الأمام مع منافذ تهوية مدمجة به.

أما بالخلف فنرى حقيبة الأمتعة الفاست باك التي تفتح منع الزجاج الأمامي للأعلى، حيث تقع أعلى منافذ التهوية الرباعية والمشتت الخلفي المميز، إلى جانب وجود مصابيح خلفية ممتدة للجانبين وسقف منحني للخلف مع منافذ تهوية جانبية غير حقيقية ولكن تزيد من الطابع الرياضي لستينجر 2020، وذلك بمساعدة عجلات 20 بوصة جذابة.

المقصورة والتقنيات

كيا ستينجر 2020

تتمتع كيا ستينجر 2020 بداخلية تعتمد خامات عالية الجودة دون أي وجود ملحوظ للمسات البلاستيكية الرخيصة، وهو ما يجعلها تشعر ركابها أنهم داخل سيارة فاخرة بالفعل، خاصة مع الكسوة الجلدية التي تغطي مختلف الأرجاء، إضافة لمقاعد أمامية رياضية حاضنة قابلة للتعديل في عدة اتجاهات، مع مقاعد خلفية رحبة ومريحة.

كيا ستينجر 2020

تقدم كيا ستينجر 2020 كذلك العديد من التقنيات الحديثة التي تشمل شاشة رقمية 7 بوصة بجانب شاشة ترفيه معلوماتي 8 بوصة للحصول على تجربة استخدام سهلة وسلسة بفضل الاستجابة العالية لنظام ترفيه، وذلك مع دعم أندرويد أوتو وآبل كار بلاي وعرض تحديثات المرور مع نظام صوتي فاخر من Harman Kardon premium يضم 15 مكبر صوت مع شاحن لاسلكي ومكيف مزدوج المناطق مع منافذ مكيف دائرية مستوحاة من شكل محركات الطائرات النفاثة.

الأمان

حصلت كيا ستينجر 2020 على جائزة Top Safety Pick من معهد IIHS الأمريكي بفضل مستويات الأمان المرتفعة بها، وذلك نظراً لما تتمتع به من تقنيات وأنظمة سلامة متنوعة تشمل كل من مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، مساعد الثبات الإلكتروني، مساعد المكابح، نظام التحكم بسحب العجلات، رصد البقعة العمياء، التنبيه من الاصطدامات الخلفية والأمامية، والتنبيه من الخروج عن المسار.

المحركات والأسعار

هذا وتتوفر كيا ستينجر 2020 بنسخة قياسية وأخرى رياضية، حيث تبدأ أسعار الفئة القياسية عند 135 ألف ريال تقريباً، في حين أن نسخة GT الأقوى والأسرع بسعر يبدأ من 165 ألف ريال تقريباً.

وفيما يتعلق بالمحركات، نجد أن الفئة الأولى تأتي بمحرك 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 255 حصان وعزم 353 نيوتن.متر، بينما فئة GT تتمتع بمحرك V6 مزدوج التيربو 3.3 لتر قوة 370 حصان وعزم 510 نيوتن.متر مع ناقل 8 سرعات لكلاهما، وبذلك يكون مستوى التسارع من 0-100 كم/س خلال 6 ثوان، في حين أن نسخة GT تقوم بذلك خلال 4.4 ثانية.

اترك تعليقاً