ريوكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا ريو 2021 .. في الصدارة دائما

كيا ريو 2021

السيارات – تستمر كيا ريو 2021 في كونها واحدة من أفضل السيارات بفئة السيارات تحت المدمجة، حيث حصلت على المركز الثاني بفئتها على موقع US news الأمريكي المعروف، وذلك بنسخيتها السيدان والهاتشباك بفضل ما تقدمه من مقصورة مليئة بالتقنيات الحديثة مع تصميم خارجي عصري وأنيق يروق للكثيرين وخاصة الشباب، واليوم سنعرفك على اهم مميزاتها بعد تحديثها لموديل 2021.

التصميم

تأتي كيا ريو 2021 مع اختلافات بسيطة مقارنة بموديل 2020 السابق، وهو ما يشمل وجود مصد أمامي مختلف أنحف قليلاً من السابق مع مصابيح LED ذات أضواء نهارية مربع الشكل، إضافة إلى عجلات 16 بوصة مع  الحفاظ على الشكل الخارجي العام من مختلف الجوانب الأخرى.

بينما تحافظ الخلفية على شكلها الجذاب، وخاصة في نسخة الهاتشباك ذات السقف الطويل المائل للخلف بشكل بسيط مع وجود خط جانبي بارز مميز، في حين أن نسخة السيدان تأتي مع خط جانبي بسيط لتتسم شخصيتها بدرجة أعلى من البساطة مقارنة بالهاتشباك.

المقصورة والتقنيات

أما داخل مقصورة كيا ريو 2021، فسوف تجد أنها تقدم تصميم أنيق مع الكثير من المميزات التي تشمل شاشة 8 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، إلى جانب لوحة عدادات رقمية 4.2 بوصة، إضافة إلى البلوتوث وعدة منافذ USB، مع خيار الحصول على فتحة سقف وعجلة قيادة قابلة للتعديل والإطالة ومكيف أوتوماتيكي.

كيا ريو 2021

وتتمتع مقصورة كيا ريو أيضاً بخامات عالية الجودة مع كسوة جلدية أو قماشية للمقاعد حسب الفئة، وذلك بجانب توفير مساحة ركوب مريحة بالأمام والخلف.

الأمان

كيا ريو 2021

ومن حيث الأمان، ستجد أن كيا ريو 2021 حازت على جائزة Top Safety Pick من معهد IIHS الأمريكي بعد أن أثبتت قدرتها على حماية الركاب من الأضرار البالغة في سيناريوهات الحوادث والاصطدامات الأمامية والجانبية المختلفة، وهي تمتلك أنظمة مختلفة مساعدة للسائق مثل مثبت السرعة، مساعد الثبات الإلكتروني، مساعد منع انغلاق المكابح، مستشعرات وكاميرا خلفية للمساعدة على الر;ن بأمان دون الاصطدام بالعوائق، مساعد التشغيل على المنحدرات بجانب ما يصل إلى 6 وسائد هوائية ورصد المشاة والدراجات.

المحركات

هذا وتأتي ريو 2020 بسعر يبدأ من 52,500 ريال (14,000 دولار) بعد الضريبة والتسجيل بمحركين، الأول 4 سلندر 1.4 لتر بقوة 100 حصان بمعدل استهلاك 17.5 كم/لتر، أما الفئة الأعلى فتقدم محرك 1.6 لتر بقوة 123 حصان ومعدل استهلاك 15.8 كم/لتر مع ناقل أوتوماتيكي 7 سرعات أو يدوي 6 سرعات.

اترك تعليقاً