ريوكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا ريو 2020 .. العملية تحت المدمجة

السيارات – تعد كيا ريو 2020 واحدة من أفضل السيارات بفئة السيارات تحت المدمجة، فقد ساهم توفرها بنسخة سيدان وأخرى هاتشباك مع مقصورة داخلية رحبة وتقنيات متقدمة في حصولها على المركز الثالث بفئتها على موقع US news الأمريكي المعروف، ولهذا سوف نستعرض اليوم معاً كافة مميزاتها المختلفة خلال مراجعتها.

التصميم

كيا ريو 2020

تأتي كيا ريو 2020 كسيدان أو هاتشباك حسب التفضيل، ولكن كلا النسختين يشتركان في حصولهما على واجهة أمامية جذابة ذات شبك نحيف ممتد بين المصابيح الأمامية متوسطة الحجم مع منفذ تهوية وسطي عريض وكبير، إضافة إلى مصابيح ضباب جانبية مع غطاء محرك متجه للأسفل يحمل في نهايته شعار كيا.

كيا ريو 2020

تتميز نسخة الهاتشباك من ريو 2020 بتصميم ذو لمسية رياضية بفضل السقف الطويل المائل للخلف بشكل بسيط مع وجود خط جانبي بارز مميز.

كيا ريو 2020

في الوقت نفسه، نلاحظ أن نسخة السيدان تأتي مع خط جانبي بسيط لتتسم شخصيتها بدرجة أعلى من الباسطة مقارنة بالهاتشباك، كما يمكن رؤية أن المصابيح الخلفية أعرض بعض الشئ بنسخة السيدان مقارنة بالهاتشباك مع نافذة خلفية أكبر بالسيدان.

كيا ريو 2020

المقصورة والتقنيات

توفر كيا ريو 2020 مقصورة رحبة وواسعة مقارنة بأغلب المنافسين في فئتها، ورغم اقتصاديتها، إلا أنها تحتفظ بمظهر بسيط أنيق، حيث تقدم المقاعد الأمامية مساحة جلوس مريحة مع مساحة خلفية متوسطة، لكن المقاعد تقدم دعم جيد لمختلف الركاب.

تقدم ريو 2020 أيضاً العديد من التقنيات العصرية المتطورة التي تشمل شاشة ترفيه معلوماتي لمسية 5 أو 7 بوصة حسب الفئة مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو إضافة إلى البلوتوث وعدة منافذ USB، إضافة إلى شاشة رقمية بين العدادات قياس 3.5 بوصة لعرض مختلف المعلومات الهامة مثل معلومات الرحلة ودرجة الحرارة بالخارج مع خيار الحصول على فتحة سقف وعجلة قيادة قابلة للتعديل والإطالة ومكيف أوتوماتيكي.

الأمان

حصلت كيا ريو على جائزة Top Safety Pick من معهد IIHS الأمريكي بعد أن أثبتت قدرتها على حماية الركاب من الأضرار البالغة في سيناريوهات الحوادث والاصطدامات الأمامية والجانبية المختلفة، وهي تمتلك أنظمة مختلفة مساعدة للسائق مثل مثبت السرعة، مساعد الثبات الإلكتروني، مساعد منع انغلاق المكابح، مستشعرات وكاميرا خلفية للمساعدة على الرطن بأمان دون الاصطدام بالعوائق، مساعد التشغيل على المنحدرات بجانب ما يصل إلى 6 وسائد هوائية.

المحركات

هذا وتأتي ريو 2020 بسعر يبدأ من 52,500 ريال بعد الضريبة والتسجيل بمحركين، الأول 4 سلندر 1.4 لتر بقوة 100 حصان بمعدل استهلاك 17.5 كم/لتر، أما الفئة الأعلى فتقدم محرك 1.6 لتر بقوة 123 حصان ومعدل استهلاك 15.8 كم/لتر مع ناقل أوتوماتيكي أو يدوي 6 سرعات.

اترك تعليقاً