تيلورايدكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا تيلورايد 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تقع كيا تيلورايد 2021 في المركز الثالث بين أفضل سيارات SUV متوسطة حسب موقع US News الأمريكي، حيث تظل واحدة من أفضل الخيارات في فئتها منذ أن قدمتها لنا الصانعة الكورية، واليوم نتعرف على مراجعة موديل 2021 منها.

التصميم

تأتي كيا تيلورايد مع تصميم صندوقي، حيث تأتي مع واجهة أمامية ذات شبك كرومي عريض يضم في وسطه شارة علامة كيا مع وجود اسم تيلورايد على مقدمة غطاء المحرك الطويل، إضافة لوجود مصابيح LED مربع الشكل ذات نمط إضاءة LED برتقالي مميز، بجانب مصابيح ضباب سفلية بارزة وعدة لمسات كرومية جانبية مع منافذ تهوية للمكابح.

ومن الجوانب نجد عجلات 20 بوصة ورفارف بارزة وإطار كرومي حول النوافذ الكبيرة، مع سقف سلس ومصابيح خلفية كبيرة عمودية بنمط إضاءة جذاب، وأنبوب عادم مزدوج وكلمة تيلورايد مكتوبة على باب حقيبة الأمتعة.

المقصورة والتقنيات

بينما تبدو خارجية السيارة جيدة جداً، فإن الداخلية في كيا تيلورايد 2021 مبهرة بحق، حيث أن المواد المستخدمة عصرية عالية الجودة ويظهر ذلك في التفاصيل الكرومية والخشبية، وفي الفئات العالية تجد جلد نابا بالمقاعد والمقود ومسند رأس فاخر.

كما أن المقاعد الأمامية مريحة للغاية ويمكنك تهيئتها بمختلف الأوضاع، وأغلب الوظائف يمكنك التحكم فيها عبر نظام المعلومات الترفيهي، ولدى مقاعد الصف الثاني مزايا مماثلة، في حين أن صف المقاعد الثالث لا يتوفر به سوى منافذ شحن USB وحاملات أكواب، مع الأخذ بالاعتبار أنه بضغطة زر تنطوي المقاعد الوسطية، ما يسهل جداً الوصول إلى الصف الثالث.

بينما مقاعد الصف الثالث رحبة جداً، حيث مساحة الأقدام والرأس 798 ملم و960 ملم على التوالي، ما يعني بأن جلوس البالغين سيكون مريحاً فيها تماماً،ولدى تيلورايد سعة تخزينية 595 لتر، وعند طي مقاعد الصف الثالث تزيد إلى 1,303 لتر، وعند طي مقاعد الصف الثاني أيضاً تزيد إلى 2,464 لتر.

وتأتي كيا تيلورايد 2020 مع عدة تقنيات مميزة تشمل نظام صوتي قياسي ذو 6 سماعات، زر تشغيل محرك، عدادات قياسات بشاشة 3.5 بوصة، نظام معلومات ترفيهي بشاشة لمسية 8 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بجانب توافر فتحة سقف، إضاءة LED داخلية، 8 وضعيات بمقعد السائق، مقاعد أمامية حرارتها قابلة للتغيير، مقاعد جلد وزخرفات خشبية، عدادات قياسات 7 بوصة، شاشة معلومات ترفيهية 10.25 بوصة، نظام مكيف مزدوج المناطق، شحن لاسلكي للهاتف ومثبت سرعة متكيّف، بالإضافة إلى أنه بأعلى فئة تتوفر دواسات فولاذية مصقولة، ونظام صوتي هارمان كاردون 10 سماعات.

الأمان

تأتي كيا تيلورايد مع عدد كبير من أنظمة الأمان التي تشمل مراقبة النقاط العمياء، تفادي الاصطدامات أوتوماتيكياً، رصد المشاة، تحذير مغادرة حارة الطريق وأنظمة المساعدة في التحكم بالثبات وكاميرا محيطية ومستشعرات ركن أمامية وخلفية، حيث ساهم كل ذلك بحصولها على تقييم أمان قدره 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية.

الأداء والمحرك

من حيث الأداء، تأتي كيا تيلورايد مع محرك 3.8 لتر 6 أسطوانات بقوة 295 حصان وعزم دوران 355 نيوتن.متر بناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات بدفع أمامي قياسي أو رباعي اختياري، وذلك بمتوسط صرفية وقود 8 كم/لتر للدفع الأمامي، على أن تقل إلى 7.4 كم/لتر بالدفع الرباعي، كما أن قدرة سحب الأوزان تصل إلى 2,033 كجم.

العيوب

تعاني كيا تيلورايد 2021 من عدة عيوب أهمها قلة عزم المحرك مقارنة بحجم السيارة وفئتها بالنسبة لمن يرغب في استخدامها في قطر أوزان أثقل من الحد الأقصى لها، كما أن أداء الناقل ليس الأفضل في الفئة من حيث سرعة الاستجابة والدقة، وهي لا توفر نظام التحكم في الثبات أثناء النزول على المنحدرات، ما تعد ميزة هامة في الكثير من المناطق المختلفة، إضافة لكونها توفر كفاءة استهلاك وقود متوسطة فقط وليست بين الأفضل مقارنة بالمنافسين.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار كيا تيلورايد 2021 في السعودية من 136,900 ريال، بينما السعر العالمي يبدأ من 32,000 دولار تقريباً.

اترك تعليقاً