اوبتيماكيامراجعات السيارات

مراجعة كيا اوبتيما 2020 .. سيدان عائلية تجذب الأنظار

السيارات – لم تعد شريحة السيدان المتوسطة العائلية تحتوي خيارات مملة كما السابق، حيث لم نعد مضطرين للتخلي عن الأداء أو التصميم المميز للحصول على سيارة عملية وعائلية رحبة، وهو ما تثبته لنا كيا اوبتيما 2020 التي تتمتع بتصميم رياضي جذاب مميز، إضافة لتمتعها بقدر عالي من المميزات المتوفرة عادة في سيارات أغلى منها، والذي يجعلها تقدم قيمة عالية مقابل المال، فدعونا نتعرف عليها.

التصميم

كيا اوبتيما 2020

لم يأتي حصول كيا اوبتيما على جائزة جائزة بي آر اربيا السعودية كأفضل سيارة سيدان في المملكة من فراغ، فهي مستمرة في إبهارها لهيئات التحكيم المختلفة، حيث نجد أن موديل 2020 حصل على المركز الأول بموقع US News ضمن فئة السيدان المتوسطة، وفور بدء التمعن في تصميمها ندرك السر خلف ذلك، حيث نجدها تقدم واجهة أمامية جذابة بفضل شبك وجه النمر الأيقوني من كيا مع مصابيح حادة ذات أضواء نهارية بارزة، إضافة لمنفذ تهوية عريض سفلي وحافة ديناميكية بسيطة لتقليل مقاومة الهيكل للهواء، كما يساعد في ذلك أيضاً الخطوط البارزة على غطاء المحرك.

كيا اوبتيما 2020

تتمتع اوبتيما من الخلف بمظهر رياضي قوي بفضل المصابيح الخلفية الحادة والنحيفة نسبياً، إضافة إلى المشتت البارز وأنابيب العادم المزدوجة مع 6 خيارات مختلفة للعجلات قياس 16 أو 17 بوصة ومصابيح ضباب خلفية، في حين يظهر بالجانب أيضاً لمسة رياضية عبر منفذ تهويةغير حقيقي بالمقدمة مع خط أسود أسفلي الأبواب لمزيد من الرياضية في المظهر.

المقصورة والتقنيات

كيا اوبتيما 2020

كيا اوبتيما 2020 تقدم مقصورة في غاية الرقي والعصرية تتناسب مع ما تعدنا به عبر تصميمها الخارجي، حيث توفر المقصورة مساحات رحبة كبيرة للغاية لمختلف الركاب بالأمام والخلف، وذلك إضافة لاستخدام مقاعد جلدية بشكل اختياري مريحة وواسعة لمختلف الأشخاص.

تتمتع المقصورة كذلك بشاشة لمسية 8 إنش تعمل بنظام UVO الترفيهي المعلوماتي الداعم لآبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي ذو 6 سماعات وبلوتوث وعدة منافذ USN ودعم سيري للأوامر الصوتية، كما تتضمن المميزات الأخرى وجود خيار للحصول على سقف بانورامي مع دعم فتح السيارة عن بعد وتشغيل المحرك بضغطة زر بجانب مكيف أوتوماتيكي مزدوج المناطق.

الأمان

تستمر جوائز كيا اوبتيما 2020 حتى فيما يتعلق بالأمان، حيث حصلت على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية لتقييم أمان السيارات، كما منحها معهد IIHS الأمريكي أيضاً جائزة +TOP SAFETY PICK الأعلى على الإطلاق لديه حسب تقييمات قوة الصمود في الاصطدامات المختلفة، مما يؤكد لنا صلابة هيكلها وقدرته على حماية مختلف أفراد العائلة.

أما من حيث التقنيات، فسوف نجد أن اوبتيما تقدم لنا تقنيات عديدة تشمل فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام توزيع قوة المكابح مع مساعد تفعيل المكابح ومثبت سرعة ذكي إلى جانب مستشعرات أمامية وخلفية مع كاميرا خلفية.

المحركات والأسعار

هذا وفيما يتعلق بالمحركات، تقدم لنا كيا اوبتيما 2020 خيارين 4 سلندر، حيث يكون الأول 2 لتر بقوة 157 حصان وعزم 196 نيوتن.متر، في حين يكون الثاني تيربو سعة 2.4 لتر بقوة 178 حصان وعزم 228 نيوتن.متر مع ناقل 6 سرعات أوتوماتيكي لكلاهما، وتبدأ الأسعار عند 71,700 ريال، في حين تصل إلى 119,200 ريال لأعلى فئة.

اترك تعليقاً